التخطي إلى المحتوى
ادعية عند الاحساس بالظلم والقهر
ادعية عند الاحساس بالظلم

ادعية عند الاحساس بالظلم والقهر عبر موقع محتوى، إن الظلم من أغلظ وأعظم الذنوب التي حرمها رب العالمين سبحانه وتعالي، فالظلم أكثر الأشياء التي تجلب القهر والألم للمظلوم، وللأسف بات هذا الذنب العظيم يمارسه العديد من الأشخاص في عصرنا الحالي، غير مبالين بعواقبه الوخيمة وآثاره السلبية التي لا حدود لها.

وكما هو متعارف عليه إن دعوة المظلوم لا يردها الله تعالي ويستجيب لها حتى وإن طال الأمد، والظلم بمعناه هو تعدي على حقوق الغير بدون وجه حق، فما هي أدعية المظلوم المقهور، دعونا نتعرف عليها اليوم في هذه المقالة، تفضلوا بالمتابعة.

أدعية عند الشعور بالظلم

أدعية عند الشعور بالظلم والقهر

كما سبق وذكرنا، أن الظلم ذنب عظيم جدا لا يرضي عنه المولي عزوجل، فهو تعالي قد حرمه على نفسه وجعله محرمًا بين الناس، ولا يقتصر تحريم هذا الذنب العظيم على ديننا الإسلامي الحنيف فحسب، بل هو محرم في كافة الأديان السماوية، نظرًا لعظيم الآثار والعواقب الناجمة عنه.

فالظالم لا يجني من ظلمه إلا شرًا وقد وعد تعالي الظالمين بالعذاب الأليم كما أنه من الخاسرين في الآخرة، فما فائدة اقتراف هذا الذنب المحرم الذي يمنع عفو وغفران الله تعالي، توبوا إلي بارئكم قبل فوات الأوان، فوالله مهما طال العمر فهو حتما سينتهي، فالحياة رحلة قصيرة جدا أقصر مما نتخيل، بتوبة صادقة تمحي الذنوب وتتلاشي، فبادروا بالتوبة عسي الله أن يتقبل منكم.

  • ربى لا تكلني إلى أحد ، ولا تحوجني إلى أحد ، وأغنني عن كل أحد ، يا من إليه المستند وعليه المعتمد ، وهو الواحد الفرد الصمد ، لا شريك له ولا ولد ، خذ بيدى من الضلال إلى الرشد ، ونجنى من كل ضيق ونكد يارب العالمين.
  • اللهمّ إنّي أستغيث بك بعدما خذلني كلّ مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عنّي كلّ نصير من عبادك، وأطرق بابك بعدما أغلقت الأبواب المرجوّة، اللهمّ إنّك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  •  اللهم أجعل لي من كل ما أهمني واكربني من أمر دنياي وأمر آخرتي فرجا ومخرجا ، وأرزقني من حيث لا أحتسب ، وأغفر لي ذنبي برحمتك يا أرحم الراحمين.

أقوي دعاء لرفع الظلم

هناك بعض الأسباب التي تدفع الإنسان إلي اقتراف هذا الذنب العظيم، والتي من أهمها وسوسة الشيطان العدو الأكبر للإنسان، والذي يغريه بالوقوع في المعاصي والابتعاد عن الطريق المستقيم، وللأسف هناك الكثير منا الذي يستجيب لمثل هذه الوسواس، كما أن النفس الإمارة بالسوء من أسباب الوقوع في الظلم، فهذه النفس هي التي تأخذ بيد صاحبها حتى يخالف شرع الله ويقترف الذنوب المحرمة وينساق وراء شهواته وملذاته.

يا ربّ ها أنا ذا يا ربّي، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك، فاستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك، فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه لا فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك: ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك، وكيف أمنّ به وأنت عليه دللتني، فاستجب لي كما وعدتني يا من لا يخلف الميعاد .

أدعية مستجابة لكل مظلوم

ادعية لرفع الظلم

إن من أهم أسباب الظلم  ضعف الإيمان وعدم وجود علاقة أو صلة قوية تربط بين العبد وبارئه، وهذا ناتج عن قلة الأذكار والأدعية وعدم القيام بالطاعات والعبادات التي أمرنا بها جلا في علاه، فالإنسان ببعده عن خالقه وكثرة اقترافه المعاصي والذنوب والآثام يصدأ قلبه مثلما يصدأ الحديد ويغيب ضميره ويكون المحرك الأساسي له هو شهواته وهواه.

  • حسبي الله ونعم الوكيل في من اذاني اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التى يهتز لها الكون اسألك بعزتك التى يهتز لها العرش ومن حوله اللهم انصرنى على من ظلمنى اللهم انك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرني على من ظلمني.
  • اللهم أنت الناصر وانت المعين وأنت على كل شيء قدير اللهم اهلك الظالمين بالظالمين اللهم سلط عليهم عذابك يا جبار السموات والأرض.
  • اللهم حصن عائلتي و نفسي و أحبتي بحصنك الحصين و حبلك المتين من كيد الكائدين و حسد الحاسدين و سحر الساحرين و ظلم الظالمين و عبث العابثين.

أدعية للمظلومين المقهورين

أدعية للمظلومين مستجابة

  • اللهم إني أعوذ بك من عين حاسده قاطعة للرزق و من ناس لا تخاف من الظلم و اسألك ان تبعدهم عنا.
  • اللهم فرج همي وضيقي وكربى وارفع الظلم عنى وعن كل مظلوم يارب واجبر ياالله بالمنكسر قلوبهم.
  • اللهمّ أنت وليّ قلبي اذا ضاق، اللهمّ أنت حسبي اذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثُقل هذا الظلم على صدري اللهم اشرح صدري ويسر أمري وفرج همي ..واكشف كربتي.
  • اللهم إنا شكوانا إليك وحدك وإنا لله رب العالمين وهو القادر على كل ظالم، يا رب انصر الحق واقر العدل وجرعهم من نفس كاس الظلم الذي جرعونا منه اللهم اخذلهم خذلانا مبينا.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية عند الاحساس بالظلم والقهر (ادعية المظلوم)، شاركونا رسائلكم وتعليقاتكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوى، حفظنا الله وإياكم من شرور ومصائب الدنيا وجنبنا الظلم ورفع عنا البلاء ورزقنا السكينة وراحة البال حتى ننعم في هذه الحياة بالسعادة التي لطالما البحث عنها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *