افضل 10 ادعية عند الاحساس بالظلم والقهر

سمر زينة البدوي

ادعية عند الاحساس بالظلم والقهر عبر موقع محتوى، إن الظلم من أغلظ وأعظم الذنوب التي حرمها رب العالمين سبحانه وتعالي، فالظلم أكثر الأشياء التي تجلب القهر والألم للمظلوم، وللأسف بات هذا الذنب العظيم يمارسه العديد من الأشخاص في عصرنا الحالي، غير مبالين بعواقبه الوخيمة وآثاره السلبية التي لا حدود لها.

وكما هو متعارف عليه إن دعوة المظلوم لا يردها الله تعالي ويستجيب لها حتى وإن طال الأمد، والظلم بمعناه هو تعدي على حقوق الغير بدون وجه حق، فما هي أدعية المظلوم المقهور ، دعونا نتعرف عليها اليوم في هذه المقالة، تفضلوا بالمتابعة.

دعاء القهر وقلة الحيلة اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين، وأنت ربي، إلى من تكلني؟ إلى بعيد يتجهمني؟ أم إلى عدو ملكته أمري ؟
دعاء لمن وقع عليه ظلم اللهم إن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك. اللهم أرغم أنفه، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوة إلاّ قصمتها، ولا كلمة مجتمعة إلاّ فرّقتها، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها، ولا ركنًا إلاّ وهنته، ولا سببًا إلاّ قطعته
دعاء الاحساس بالقهر اللهم يا قوي يا منتقم يا جبار يا عزيز يا صانع يا قهار يا مقلّب القلوب والأبصار، يا مَن يعين بلا مُعين وينصر بلا أنصار يا مَن لا يعظم عليه قهر الجبابرة والمتمردين، يا رب العالمين يا مالك يوم الدين يا رحمن يا رحيم يا الله يا الله يا رحيم

أدعية عند الشعور بالظلم

كما سبق وذكرنا، أن الظلم ذنب عظيم جدا لا يرضي عنه المولي عزوجل، فهو تعالي قد حرمه على نفسه وجعله محرمًا بين الناس، ولا يقتصر تحريم هذا الذنب العظيم على ديننا الإسلامي الحنيف فحسب، بل هو محرم في كافة الأديان السماوية، نظرًا لعظيم الآثار والعواقب الناجمة عنه.

فالظالم لا يجني من ظلمه إلا شرًا وقد وعد تعالي الظالمين بالعذاب الأليم كما أنه من الخاسرين في الآخرة، فما فائدة اقتراف هذا الذنب المحرم الذي يمنع عفو وغفران الله تعالي، توبوا إلي بارئكم قبل فوات الأوان، فوالله مهما طال العمر فهو حتما سينتهي، فالحياة رحلة قصيرة جدا أقصر مما نتخيل، بتوبة صادقة تمحي الذنوب وتتلاشي، فبادروا بالتوبة عسي الله أن يتقبل منكم.

ربى لا تكلني إلى أحد ، ولا تحوجني إلى أحد ، وأغنني عن كل أحد ، يا من إليه المستند وعليه المعتمد ، وهو الواحد الفرد الصمد ، لا شريك له ولا ولد ، خذ بيدي من الضلال إلى الرشد ، ونجنى من كل ضيق ونكد يا رب العالمين.

اللهمّ إنّي أستغيث بك بعدما خذلني كلّ مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عنّي كلّ نصير من عبادك، وأطرق بابك بعدما أغلقت الأبواب المرجوّة، اللهمّ إنّك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

  اللهم أجعل لي من كل ما أهمني واكربني من أمر دنياي وأمر آخرتي فرجا ومخرجا ، وأرزقني من حيث لا أحتسب ، وأغفر لي ذنبي برحمتك يا أرحم الراحمين.

ادعية عند الاحساس بالظلم والقهر

أقوي دعاء لرفع الظلم

هناك بعض الأسباب التي تدفع الإنسان إلي اقتراف هذا الذنب العظيم، والتي من أهمها وسوسة الشيطان العدو الأكبر للإنسان، والذي يغريه بالوقوع في المعاصي والابتعاد عن الطريق المستقيم، وللأسف هناك الكثير منا الذي يستجيب لمثل هذه الوسواس، كما أن النفس الإمارة بالسوء من أسباب الوقوع في الظلم، فهذه النفس هي التي تأخذ بيد صاحبها حتى يخالف شرع الله ويقترف الذنوب المحرمة وينساق وراء شهواته وملذاته.

يا ربّ ها أنا ذا يا ربّي، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهة عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك، فاستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك، فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه لا فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك: ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك، وكيف أمنّ به وأنت عليه دللتني، فاستجب لي كما وعدتني يا من لا يخلف الميعاد .

دعاء الظلم والكرب.

أدعية مستجابة لكل مظلوم

إن من أهم أسباب الظلم  ضعف الإيمان وعدم وجود علاقة أو صلة قوية تربط بين العبد وبارئه، وهذا ناتج عن قلة الأذكار والأدعية وعدم القيام بالطاعات والعبادات التي أمرنا بها جلا في علاه، فالإنسان ببعده عن خالقه وكثرة اقترافه المعاصي والذنوب والآثام يصدأ قلبه مثلما يصدأ الحديد ويغيب ضميره ويكون المحرك الأساسي له هو شهواته وهواه.

حسبي الله ونعم الوكيل في من اذاني اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون اسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله اللهم انصرنى على من ظلمني اللهم انك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرني على من ظلمني.

اللهم أنت الناصر وانت المعين وأنت على كل شيء قدير اللهم اهلك الظالمين بالظالمين اللهم سلط عليهم عذابك يا جبار السموات والأرض.

اللهم حصن عائلتي و نفسي و أحبتي بحصنك الحصين و حبلك المتين من كيد الكائدين و حسد الحاسدين و سحر الساحرين و ظلم الظالمين و عبث العابثين.

ادعية عند الاحساس بالظلم

أدعية للمظلومين المقهورين

اللهم إني أعوذ بك من عين حاسده قاطعة للرزق و من ناس لا تخاف من الظلم و اسألك ان تبعدهم عنا.

اللهم فرج همي وضيقي وكربى وارفع الظلم عنى وعن كل مظلوم يا رب واجبر يا الله بالمنكسر قلوبهم.

اللهمّ أنت وليّ قلبي اذا ضاق، اللهمّ أنت حسبي اذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثُقل هذا الظلم على صدري اللهم اشرح صدري ويسر أمري وفرج همي ..واكشف كربتي.

اللهم إنا شكوانا إليك وحدك وإنا لله رب العالمين وهو القادر على كل ظالم، يا رب انصر الحق واقر العدل وجرعهم من نفس كاس الظلم الذي جرعونا منه اللهم اخذلهم خذلانا مبينا.

التعليقات

  1. نسأل الله ان يرفع مااصابك وان ينصرك وينصرنا على كل ظالم حسبنا الله ونعم الوكيل واللهم اكفنا فيهم بما شئت وانصرنا نصرا مبينا وارنا في الظالمين عجائب قدرك ياعزيز اللهم نصرا يتعجب منه اهل السموات والارض اللهم انصرنا في كل ظالم اللهم امين

  2. اسأل الله ان يشفيكي ويشفي جميع مرض المسلمين
    لاتحزني
    اصبر الله رحيم
    أصبر فبعد الليل هناك نهار
    اصبر فبعد المرض هناك شفاء
    اصبر فبعد الحزن هناك افراح
    اصبر هناك دائماً رب في السماء
    يسعدك يحميك يرعاك فقل دائماً الحمد الله

  3. سلام عليكم شكر جزيل على هذا الموقع الرائع وبارك الله فيكم انا ربي ابتلاني بمرض وأقرب الناس الى ضحكوا عليا و على ما ابتلاني الله به وانا راضي وجدأن راضي وحمد الله وشكرا الله على ابتلاء ولكن اطلب من كل من قرأ رسالتي يدعي معاي الله لى يرينا عجائب قدرتك فيهم ويشربون من نفس كأس وكثر اللهم صل وسلم على نبينا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *