التخطي إلى المحتوى

ادعية عن المريض قصيرة و مستجابة عبر موقع محتوى، إن المرض هو حالة تصيب الإنسان وتؤثر على حياته بشكل سلبي، إذ يجعله غير قادر على القيام بأعماله ومهامه بصورة طبيعية، وبالتالي فهو يكون في حاجة إلي وجود شخصا بجانبه يقدم له الرعاية والعناية والاهتمام حتي يبرأ ويشفي من مرضه تمامًا.

إن المرض أحد الابتلاءات التي تحدث للإنسان، ومهما أشتد المرض فعلينا آلا نجزع أو نسخط من رحمة رب العالمين سبحانه وتعالي، بل علينا بالصبر علي هذا البلاء وحبس اللسان عن الشكوي أو التذمر، فهذا الابتلاء يحقق العديد من المنافع للإنسان من أهمها رفع الدرجات وكسب الأجر والثواب العظيم، وبه تمحي الذنوب والخطايا المقترفة، كما أن له العديد من الفوائد الأخري والتي سوف نتحدث عنها اليوم في هذه المقالة، فتابعونا.

أدعية للمريض جميلة جدًا

أدعية للمريض

هناك العديد من المنافع التي تعود على الإنسان من ابتلاء المرض والتي من أهمها، أنه سببا عظيما لتكفير الذنوب والمعاصي، كما أنه يعمل على رفع الدرجات وزيادة الحسنات، ومن أسباب دخول الجنة والفوز بها في الأخرة والنجاة من النار والعذاب الأليم، فهذا الابتلاء يرد العبد إلي بارئه ردا جميلا ويجعل قلبه يقظ من غفلته، مداوم علي الذكر والطاعة والدعاء.

  • ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حوبنا وخطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ”.
  • اللهم بعدد من سجد وشكر نسألك أن تشفي كل مريض شفاء لا يغادر سقما وتعوضهم خيراً عن كل لحظه وجع والم اللهم رد كل مريض إلى أهله سالما معافا من كل أذي أو ضر.
  • اللهم أشفي من شكي ألما و خفف على من بكى وجعا و حزنا، ربي أرح ثم هون ثم أشف كل نفس لا يعلم بوجعها إلا أنت، اللهم أحفظ لنا النعم وأدفع عنا النقم وارزقنا حلو الحياة وخير العطاء وحسن الخاتمة.
  • يارب إن قدرتك تفوق قدرة الأطباء اللهم يا منزل الشفاء و يا رافع البلاء يا مجيب الدعاء اشفي “الاسم” شفاء لا يغادر سقما.

أقوي دعاء بالشفاء العاجل

أقوي دعاء لشفاء المريض

اللهم أنت الخالق وأنت البارئ وأنت المبتلي وأنت المعافي وأنت الشافي، اللهم اني اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا يامن بيده الابتلاء والمعافاة والشفاء والدواء أسألك اللهم ان تشفيه لا ضر إلا ضرك ولا نفع إلا نفعك ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك ولا معافاة إلا معافاتك أنت الحي القيوم، أسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر احد ان يحصيها وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك.

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العليا وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تمن علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية المريض من السنة

  • “اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا”.
  • بسْمِ اللَّهِ، اللَّهُمْ أَذْهِبْ عَنِّي شَرَّ مَا أَجِدُ بِدَعْوَةِ نَبِيِّكَ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الْمَكِينِ عِنْدَكَ، بِسْمِ اللَّهِ”.
  • بِسْمِ اللَّهِ، اللَّهُمَّ دَاوِنِي بِدَوَائِكَ ، وَاشْفِنِي بِشِفَائِكَ، وَأَغْنِنِي بِغِنَاكَ بِفَضْلِكَ عَنْ مَنْ سِوَاكَ، وَأَحْدِرْ عَنِّي أَذَاكَ”.
  • “بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ أُعِيذُكَ بِاللَّهِ الأَحَدِ الصَّمَدِ الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ مِنْ شَرِّ مَا تَجِدُ”.
  • بسم الله ثلاث مرات وقل سبع مرات: أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر”.

أدعية مستجابة لشفاء المريض

  • اللهم اشفي كل جسد يضج به الوجع، وكل روح تعج بها أنفاس الألم ، ربي اشفي مرضانا واشفي جميع مرضى المسلمين شفاء لا يغادر سقما.
  • يارب ماعجز عنه الأطباء فأنت رب الأطباء لا يعجزك شي ، اللهم اشف مرضانا شفاء لا يغادره سقما، اللهم اشفى مرضانا ومرضى المسلمين.
  • اللهم في هذا اليوم افرح قلوبنا و اذهب أحزاننا و اغفر ذنوبنا و اشفي مرضانا و ارحم موتانا إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إشفي من عظم مرضه وعجز شفائه وكثر دائه وقل دوائه أنت عونه وشفائه يا من غمر العباد بفضله وعطائه.
  • اللهم اشفي المرضى و عافهم وخفف عنهم ألامهم يا أرحم الرحمين يا مجيب الدعوات لا شفاء الا شفاؤك، ولا شفاء الا من عندك.

الآداب المرتبطة بزيارة المريض

اداب زيارة المريض

أمرنا ديننا الإسلامي الحنيف بزيارة المريض حتى نواسيه وتخفف عنه ما الم به، وحتى تتحسن حالته وبالتالي يتعافى بشكل سريع، وهناك مجموعة من الآداب التي يجب علينا بالالتزام بها عند زيارة المريض، نذكر منها الآتي:

  • الهدوء وعدم إحداث ضجيج أو ضوضاء حتى لا يتأذي المريض، كما يجب الالتزام بمواعيد الزيارة  وعدم الذهاب في ساعات متأخرة أو أوقات غير مناسبة، لأن المريض يحتاج إلي الراحة الكاملة طوال فترة مرضه، مع مراعاة الاتصال مسبقا قبل الذهاب للزيارة حتى يكون على علم بذلك.
  • إلقاء السلام والترحيب بأهل المريض وسؤالهم في البداية عن أحواله ومدي تطور حالته، بعدها الدخول له والتسليم عليه مع مراعاة عدم إزعاجه أو إنهاكه بالكثير من الكلام، هذا مع الأخذ في الاعتبار عدم البقاء معه لساعات طويلة فربما لا تسمح حالته الصحية بذلك.
  • من الأمور المستحبة اصطحاب هدية ولو بسيطة مع الشخص أثناء زيارة المريض، فذلك من شأنه يترك تأثيرا إيجابيا عليه ويشعره بالاهتمام ويفرح بذلك.
  • الدعاء له بما تيسر من الأدعية الدينية الواردة في هذا الصدد “أدعية المريض”، والذي سبق وأن ذكرناها في بداية المقالة، ويجب أن يكون هذا الدعاء من قلب صادق يتمنى فعلا له الشفاء العاجل دون رياء أو نفاق.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم أدعية عن المريض قصيرة ومستجابة، يسعدنا تلقي الرسائل والتعليقات من زورانا الكرام عبر موقعنا موقع محتوى، كما نرحب بأي استفسار أو اقتراح لأدعية جديدة وسوف نسعى  جاهدين لتوفيرها لكم في اقرب وقت ممكن، نسأل الله تعالي ان يشفي جميع مرضانا ومرضي المسلمين، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *