صور أشكال ديكورات حوائط 2024 تواكب الطراز المعماري الحديث

أ / عمرو عيسى

تُعد ديكورات حوائط المنزل من أهم العناصر التي تساعد على إبراز المظهر الجمالي والأناقة، كما أن لها دور كبير في تحديد شكل وطابع المنزل بشكل عام، وفي الآونة الأخيرة ظهرت العديد من الاتجاهات المبتكرة في تصميم ديكورات حوائط المنازل ساعدت على مواكبة الطراز المعماري والديكور المستخدم في المنزل.

أحدث ديكورات حوائط حديثة 2024

أحدث ديكورات حوائط حديثة 2024

الديكورات الفوم مناسبة جدًا لغرفة الاستقبال وهي مناسبة أكثر للأماكن الواسعة لأنه تضفي رحابة إضافية عليها، الشكل العصري للفوم يتناسب مع التشكيلات اللونية المختلفة، مثل الوردي الهادئ أو الأبيض العاجي.

أحدث ديكورات حوائط حديثة 2024

يمكنك تبديل نمط الفوم وجعله مربعًا أو مثلثًا، كذلك تستطيع دمج الألوان واستعمال تنسيق الألوان في خلق نمط هندسي أو رسمة حسب الطلب، وهي أحد أحدث ديكورات حوائط حديثة.

أحدث ديكورات حوائط حديثة 2024

اختيار ألوان ورسومات خاصة على الفوم ليس بالأمر الصعب وغير المكلف نسبيًا، يمكن أن يكون الفوم صالحًا لغرفة الأطفال إذا ما طبعت عليه رسومات كرتونية محببة، من هذه الناحية يمتلك الفوم ميزة أخرى وهي صعوبة تعرضه للخدوش أو القطع مع مرور الوقت، كما أنه مقاوم للرطوبة.

لا يفوتك أيضًا:  ديكورات حوائط ريسبشن

أفكار ديكورات حوائط حديثة

الاستنسل من الأفكار العصرية للحوائط، فمن خلال رسومات بسيطة بالاستنسل يمكن أن نصل إلى أشكال زخرفية كأشكال الشخصيات الكرتونية المناسبة للأطفال أو شكل الوردة للمتزوجين حديثًا.

أحدث ديكورات حوائط حديثة 2024

يتميز ورق الحائط بسهولة تركيبه على الجدران دون الحاجة إلى استدعاء فنيين، تضفي أوراق الحائط على الغرفة كل أنواع الطلات التي يمكن تخيلها.

أحدث ديكورات حوائط حديثة 2024

أحدث ديكورات حوائط حديثة 2024

يقدم ورق الحائط مجموعة مميزة من الخامات السادة أو ملامس للخامات الحجرية والخشبية أو غيرها، وتتوفر أنواع من ورقة الحائط المقاوم للرطوبة والقابل للغسل.

يمكنكِ إيجاد التنسيقات الملائمة لكل غرفة ودمج النقوش مع الأثاث أو الأجهزة، وعلى سبيل المثال تصلح أنماط الزهور في صالة الاستقبال التي تحتوي أزهارًا أو نباتات.

أحدث ديكورات حوائط حديثة 2024

أحدث ديكورات حوائط حديثة 2024

لا يفوتك أيضًا:  ديكورات حوائط المنزل جديده 2023

نصائح حول اختيار ديكورات الحوائط

أحدث ديكورات حوائط حديثة 2024

  • اختر الألوان الهادئة مثل الأبيض أو الكريمي، فهي تعطي شعورًا بالسعة والرحابة.
  • لون واحد يعطي انسجامًا وتناسقًا، لكن يمكن إضافة بعض الألوان المتناسقة لإحداث نقاط جذب.
  • الجدران ذات الألوان الفاتحة تعكس الضوء بشكل أفضل، ما يجعل المنزل أكثر إشراقًا.
  • استخدم اللوحات الفنية أو المرايا لإضفاء جو من الأناقة وكسر الملل.
  • ضع في الاعتبار أنواع الإضاءة عند اختيار الألوان فهي تؤثر على منظرها.
  • لا تبالغ في كثرة الديكورات فقد تضيع العين بينها، وتذكر أن الأبيض يوحد المساحات.
  • احرص على استخدام دهانات ذات جودة عالية وسهلة التنظيف لضمان الحفاظ على مظهرها لفترة طويلة.

والجدير بالذكر أن ديكورات الحوائط العصرية والجديدة تعمل على إظهار المنزل بشكل أنيق وجذاب وقد تتنوع أيضا ما بين الحوائط الجبسية وورق الجدران.

صور اشكال ديكورات حوائط مودرن صور اشكال ديكورات حوائط صور اشكال ديكورات

ديكورات حوائط مبتكرة

نقع دائما في حيرة الاختيار عند تصميم حوائط المنزل لأنها تأخذ الجزء الأكبر من المساحة في الديكور وفى هذا التصميم نرى حائط مصمم من الحجر يحمل الألوان الترابية الدافئة مع طبقة من الجبس بورد بدرجة الأوف وايت وهو جدار رائع في غرفة المعيشة يخصص لوضع التليفزيون عليه إلى جانب أنه ينسق مع أرضية من الباركيه باللون العسلي.

ديكورات حوائط

أما في هذا الديكور فقد نرى أن غرف المعيشة تحتوى على ديكور عصري غاية في الجمال والرقى حيث أن الحائط مصمم من الجبس بورد مع خلفية مزخرفة رائعة بدرجات البيج الداكن وهو ينسق مع أرضية من البورسلين ذات اللون أيضا لتحصلي على مظهر مميز.

ديكورات حوائط

نحتاج أحيانا إلى التغيير في ديكور الحائط وخاصة في غرف الجلوس لأنها تعد من أبرز الغرف في المنزل فهي عادة ما نستخدمها في استقبال الضيوف ولذلك فإن ديكور هذا الحائط غاية في الرقة والروعة ننصحك باعتماده.

ديكورات حوائط

ولكن نرى في هذا التصميم سقف من الجبس بورد باللون الأوف وايت مع إضاءات من الاسبوتات وذلك مع حائط مصمم من ورق الجدران الثرى دي ذات اللون مع حوائط جانبية باللون الكافيه وارضية بدرجات البيج الهادئ.

حوائط مودرن

أحدث ديكورات الحوائط الجبسية

اذا كنتي من محبين الديكورات التي تحمل الألوان الداكنة فاليكي هذا التصميم الذي يحتوي على حائط من الجبس بورد بدرجات الرمادي الداكن وهو ينسق مع جدران باللون البيج الفاتح وارضية من البورسلين ذات اللون أيضا.

ديكورات حوائط

هناك العديد من الأفكار المميزة لديكورات الحوائط التي قدمها إلينا مصممو الديكور والتي تمتاز تكلفتها القليلة وهي ترضى جميع الأذواق وفى هذا التصميم نشاهد حائط مزخرف بدرجات الرمادي مع الكافيه.

ديكورات حوائط

تتعدد وتتنوع أشكال الحوائط ومن ضمنهم الحوائط التي تحمل ورق ثلاثي الأبعاد حيث تعتبر من أبرز صيحات الحوائط وهى قادرة على تغيير الديكور بالكامل بشكل جذري وبأقل تكلفة لذا ننصحك بها.

ديكورات حوائط

قومي بإضافة لمسات من الحوائط الجبسية لديكور غرفة نومك حيث أنها تمنحك شعور بالأناقة والرقى وخاصة فهي تتماشى مع كافة أنواع الديكورات الحديثة.

ديكورات حوائط

نختم مع هذا الحائط الذى يزين غرفة المعيشة.

ديكورات حوائط

ديكور حوائط مودرن بموديلات قديمة

نبدأ مع هذا الحائط المودرن ذات التصميم الرائع والذى يجمع بين ديكورات الجبس بورد مع ديكورات خشبية أنيقة وهو باللونين التركواز او العاجي الفاتح.

اشكال جدران 2020

من أبرز الأفكار التي تجعل غرف المعيشة هى الاعتماد على ديكورات حوائط انيقة حيث نرى فى هذا التصميم حائط مصمم من ورق الجدران ثلاثى الأبعاد باللون الأبيض مع الأسود.

اشكال جدران 2020

تعتبر أفكار الحائط الثرى دى من اجمل واحدث التصاميم التى يمكنك الاعتماد عليها فى غرفة المعيشة.

اشكال جدران 2020

مازالت الحوائط المصممة من الحجر رائجة ايضا هذا الموسم بل كثيرا ما يفضلها العديد من الأشخاص لأنها تناسب الديكورات المودرن.

اشكال جدران 2020

تصميم رائع لحاف غرفة النوم والذى يجمع بين الخشب مع الجبس بورد المميز والمزود بمجموعة من الاسبوتات المضيئة.

اشكال جدران 2020

تصميم أنيق للريسبشن حيث تم اعتماد فيه على حائط مصمم من الحجر بدرجات البيج الفاتح والذى يتماشى مع ركنة ذات اللون أيضا كما أنه مزود بمجموعة من اللمبات المضيئة التى تمنحك مظهرا رائعا.

اشكال حوائط 2020

فى هذا التصميم قد نرى حائط مصمم بالكامل من الجبس بورد وهو حائط مخصص لتعليق التليفزيون عليه وهو يعتبر من أفضل الديكورات.

اشكال جدران 2020

حائط بدرجات اللون الكافيه الفاتح مزخرف بنقشات الثرى دى اللامعة والتى تلفت الأنظار.

اشكال جدران 2020

ألوان دهانات الحوائط بالصور

اذا كنتى ترغبين فى إضافة المرح لغرفة البنات فأعتمدى على هذا الحائط الرائع الذى يمتاز برسومات رائعة.

اشكال جدران 2020

نختم مع هذا الحائط الثرى دى الذى يزين غرفة الليفنج.

اشكال جدران 2020

استخدام ديكورات حوائط حديثة ومبتكرة يساعد على إحداث نقلة في شكل ومظهر المنزل، كما أنه يواكب أحدث صيحات الموضة في مجال الديكور الداخلي، ومن المهم مراعاة الميزانية وطراز المنزل عند اختيار ديكورات الحوائط.

والآن أخبرونا عبر التعليقات التي في الأسفل ما هو رأيكم في تصميم الحوائط المودرن هذة.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *