التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الفستان الابيض في المنام او الحلم للحامل و العزباء والمتزوجة والرجل عبر موقع محتوى, ترى المرأة الفستان الأبيض في أحلامها وتتساءل عن معنى رؤيتها له، وتبدأ تبحث عن دلالته وتفسيره، ومنها من تروي الحلم لأصدقائها وتتحاور معهم، ومنها من تبدأ بالبحث عن تفسيرات من خلال الإنترنت حتى تجد تفسير لرؤيته، ولكن دلالات رؤية حلم الفستان الأبيض في المنام تختلف سواء للمرأة العزباء او المتزوجة أو المطلقة.

حلم الفستان الابيض للعزباء

  • دائما ما يدل اللون الأبيض على الفرحة والتفاؤل والتسامح، فإذا رأت المرأة العزباء الفستان الأبيض في المنام فإنه يدل على العفة والستر وحسن الدين وصفاء النفس.
  • وإذا رأت نفسها ترتديه فإنه يدل على أنها سوف تتزوج من رجل صالح ويتحقق لها الفرحة والستر الذي تتمناه.
  • الفستان الأبيض في المجتمعات الشرقية يرمز ليوم الزفاف السعيد الذي تريده كل فتاة وتحلم بإرتدائه مع الرجل الذي سوف تتحقق سعادتها معه.
  • أما إذا رأت الفتاة الفستان الأبيض في المنام ولم ترتديه فإنه يدل على أنها تسعى لتحقيق أشياء هامة ومصيرية، وإذا تمت تحقيقها بعد فترة من الزمن فسوف تشعر بالسعادة والطمأنينة.

رؤية الفستان الأبيض للمخطوبة

الفتاة المخطوبة إذا رأت نفسها تبحث عن الفستان الأبيض في الحلم يوم زفافها ولم تجده، فإنها قد تمر بفترة من المشاكل والتوتر مع شريكها، ولكن بالنقاش والتفاهم بينهم قد تمر هذه الفترة دون أن تحزن.

حلم الفستان الابيض للمتزوجة

المرأة المتزوجة إذا رأت الفستان الأبيض في الحلم، فإنه يدل على وجود استقرار وراحة في حياتها الزوجية، وإذا كانت هناك مشاكل بينها وبين زوجها فإنه يدل على زوال هذه المشاكل، في اللون الأبيض يدل على الراحة والاستقرار دائمًا.

وإذا كنت المرأة المتزوجة تحب إرتداء الفستان الأبيض فإنه يدل على فرج قريب سوف يحدث لها وسعادة سوف تدخل على قلبها، ربما عن طريق المال أو عن طريق انتظار مولود جديد أو انفراج ضائقة مادية تمر بها أسرتها، وإذا كانت لا تحب ارتداء الفستان الأبيض فإن رؤيتها له تدل على وجود توتر أو ضائقة سوف تمر بها هي أو أسرتها.

تفسير حلم الفستان الابيض للحامل

  • المرأة الحامل إذا رأت أنها ترتدي الفستان الأبيض في المنام فإنه يدل على أن ودلالتها للمولود سوف تكون سهلة وتمر دون معاناة أو ألم كبير، وسوف تضع مولودها بصحة جيدة.
  • وإذا كانت لم تعلم نوع المولود، فإن رؤيتها لنفسها ترتدي الفستان الأبيض في المنام يدل على أنها سوف ترزق بنوع المولود الذي تتمناه سواء كان ولد أو بنت، وسوف يولد بصحة سليمة دون أي أمراض.

رؤية الفستان الابيض لابن سيرين

  • أوضح ابن سيرين أن نوع القماش المصنوع منه الفستان يعطي دلالة معينة فإذا كان مصنوع من الصوف أو الكتان أو القطن فإن يدل على المال الوفير الذي سوف يرزق بيه صاحب الرؤية.
  • ويرى ابن سيرين أن الفستان الأبيض في المنام يدل على الخير، فإذا كان الفستان الأبيض فستان زفاف فإن رؤية المرأة العزباء لارتدائها فستان زفاف أبيض يدل على أنها سوف تتزوج عن قريب.
  • وإذا كانت المرأة متزوجة فإنه يدل على استقرار حياتها وشعورها بالسعادة مع زوجها وأسرتها، وإذا كان حامل فإن رؤية ارتدائها للفستان الأبيض في المنام يدل على أنها سترزق بطفل بصحة سليمة.
  • ولكن قد تدل رؤية الفستان الابيض في المنام على شر، فإذا رأت الفتاة نفسها تبحث عن فستان عرسها يوم الزفاف فإنه يدل على تشوش أفكارها وشعورها بالهم والحزن.
  • وإذا رأت الفتاة نفسها ترتدي الفستان الأبيض في مكان وزمان غير ملائمين فإنه يدل على أنها لم تحصل على المكانة والتقدير الذي ترغب في تحقيقهم.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    حلمت انني في بيتنا القديم وقد كنت ارتدي فستان ابيض فيه نقشات بلون ذهبي والبس تحته بنطلون وقد كنت اقف عند ابواب احد الغرف التي تطل على حوش البيت وكان في حوش البيت امي وابن خالي اسمه عبدالرحمن كانوا يتحدثون عن امرٍ ما عندها قال ابن خالي لامي ابنك الكبير متكبر قليلاً لكن ابنتك بسيطة جداً بعد عمري وهو يبتسم عندها دخلت الى الغرفة كي اخلع البنطلون وقد لحق بي فقمت بخلع البنطلون الذي تحت الفستان فأتى ابن خالي لي يريد ان يلمس موجنتي بيده لكني ابعدته وانا اضحك وهو كذلك كان يضحك.
    ولم اكن البس حجابي امامه في المنام مع العلم انني البس حجابي امامه في الواقع.

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت ان لدي حفل نهاية السنة في المدرسة وقد كنت محتاره في ما ارتدي وقد اخترت عباءتين سوداء اللون لكنني في الاخر غيرت رأيي وارتديت فستان الجزء العلوي منه كان ذهبي اللون والاسفل كان ابيض اللون وقد كان جديد.

  3. السلام عليكم
    حلمت انه اظافري انقصوا وبعدين جلست اقلمهم واعدلهم زين وبعدين تميت اسحبهم وصار يرجع طولهم الحقيقي وكانو زي ماهم بيضات ومرتبات وحلوات
    وبعد انا البارح صليت استخارة بموضوع زواج هل له دخل ؟
    انا عزباء

  4. بنت خالتي شافت في المنام انو عندهم فستان زفاف ابيض ارتدوه كل اخواتها بعدين لبستو هي وتقول انها لم يعجبها الفستان في المنام لكن لبستها ونامت بيها
    للعلم بنت خالتي عازبة

  5. السلام عليكم
    حلمت اني زرت أم ابوي وجلست ع السفرة مع عمي وابوي للعلم فيه خلافات بين ابوي وعمي وبعدين قدمت جدتي شوربه بيضاء بها عنب أسود انا عزباء

  6. السلام عليكم
    حلمت أنه كنت في مول أتسوق ملابس ومعي بنت عمتي وبعدها دخلت امي وخالتي للمحل ونادتني لأشوف فستان وأمي مانت تفرش فستان في الارض لونه أبيض وعليه نقش بالفيروزي والذهبي والفضي وهو لونه ابيض لؤلؤي وكان مخصر على الجسم ويوجد به ذيل وبعدين خالتي مدت لي مجوهرات لونها فيروزي وكانت تلمع وتقول ليسعرها غالي لكن لاتفوتيها وكانتامي وخالتي
    انا عزباء

  7. حلمـت اني اركب بنايه عالية وفخمة جدا وسألت رجل عن مكان معين وقال لي لا يعلم فـذهبت وركبت السلم وأخذني إلى السطح وكان المنظر جميل جدا وعجبني وكانت البناية تخص الولايات الامريكيه
    انا عزباء

    1. تدل رؤيتك على النجاح والتفوق

      وسوف تحصلى على علامات جيدة في دراستك ان كنتى مازلتى طالبه بإذن الله تعالى

  8. السلام عليكم
    حلمت أنه كان ولد يريد اخوي وما خليت اخوي يروح معه وحضنث اخوي لابعده عن الولد وجا هذا الولد وحط مخدرات في أنفي
    انا قائمة على صلاتي ولا علاقه لي بهذه الاشياء
    انا عزباء

  9. رايت اني البس فستان زفاف ابيض وكنت اقف امام المراة وكنت مبسوطة وزوجي كان بجانبي
    انا حامل في الشهر الثاني

    1. يبشر الحلم بانجابك النوع الذي تتمنيه سواء ذكر او انثى وستلديه بصحة وعافية ان شاء الله والله أعلم.
      (للإطلاع على تفسيرات لأحلام أخرى قم بزيارة قسم تفسير الأحلام في الموقع أو أكتب تفسير الأحلام من موقع محتوى في محرك البحث)

    2. يبشر الحلم بانجابك النوع الذي تتمنيه سواء ذكر او انثى وستلديه بصحة وعافية ان شاء الله والله أعلم..
      (للإطلاع على تفسيرات لأحلام أخرى قم بزيارة قسم تفسير الأحلام في الموقع أو أكتب تفسير الأحلام من موقع محتوى في محرك البحث)

  10. لو سمحتي لو شوفت خير اللهم اجعله خير اني لبسه فستان فرح ابيض و واقفه قدامي حجر روحت صربه الحجر برجلي ف اتكسر نصين مع العلم اني عزباء

  11. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فتاة عزباء لم يسبق لي الزواج عمري 32 عاما اعمل بالتدريس متقدم لي الآن عريس مطلق وعنده بنت مع أمها وعنده 44 عام وميسور الحال ولكني لا أشعر بارتياح تجاهه ولكنه يلقي قبول أهلي ..ومنذ حوالي أسبوع وانا أصلي صلاة استخارة يوميا قبل النوم ومنذ يومين حلمت بأني كنت في غرفة والدتي وكنت اجلس معها هي وجدتي ( والاثنين علي قيد الحياة ) وكان معي مجموعة من المفاتيح و كانت هناك الشوفونيرة ( دولاب صغير من الخشب لحفظ المجوهرات وغيرها ) وكان به مفتاح وهذا الجزء من الحلم لا أتذكره جيدا حيث لا أدري اذا كان المفتاح موجود به اصلا أم انا التي وضعت المفتاح ..وهذا المفتاح هو المفتاح الأصلي له وهو مصنوع من الحديد أو المعدن وهو قوي وملائم له تماما ولكني أردت إخراج المفتاح وأثناء ذلك انكسر المفتاح وأصبح جزء في يدي والجزء الآخر عالق في الدرج محشور فقمت بإخراج الدرج كله وقمت بالخبط والنقر عليه فسقط الجزء الاخر المحشور في الارض بكل سهولة ويسر وذلك علي عكس ما توقعته انه لن يخرج بسهولة ولكن امي وجدتي حزنتا كثيرا واخذا يلوماني علي كسر المفتاح فقمت بارجاع الدرج الي مكانه بسرعه وقمت بصناعة مفتاح اخر بنفسي من الخشب او البلاستيك لا اتذكر ولكنه كان رفيع جدا وواسع علي فتحة الدرج ولكنه كان يفتح الدرج واخذت اجربه فوجدت ان الدرج يفتح ويغلق بسهولة فقلت لهم لا يهم المهم انه يفتح الدرج ثم تركتهم وخرجت من الغرفة وانتهي الحلم علي ذلك .. فما تفسيركم له وجزاكم الله خيرا ؟

    1. لا أجد له مغزى محدد ولا أجد ان له علاقة باستخارتك.
      علما ان الرد على الاستخارة ليس بالضروري ان يكون حلم قد يكون راحة نفسية او ان تجدي ما استخرتي عنه يسير بشكل سهل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *