التخطي إلى المحتوى

قصة نجاح رجل الأعمال السعودي مازن الضراب وثامر الفرشوطي عبر موقع محتوى, أثار رجل الأعمال السعودي مازن الضراب، اهتمام الكثير جدا من الشباب فهو خير مثال للانسان الجاد الطموح الذي يحقق ما يصبو اليه رغم الصعاب الكثيرة، اليكم قصة نجاح رجل الأعمال السعودي مازن الضراب.

نبذة عن مازن الضراب

تكمن قصة مازن الضراب في جملة واحدة فقط وهو قصة نجاح سعودي تحول من بائع إلى صاحب أربع شركات، فقد بدأ مازن عمله كبائع للأقراص المدمجة، وكان يجمع مادتها بالتعاون مع بعض أٌقاربه ومن ثم يقوم بعرض تلك الأقراص بعد الانتهاء من تحميلها، ولان النجاح هو حليف الطموحين فقط.

فقد اتجه مازن الضراب إلى أول تجربة إنتاج محتوى خاص بهذه الأقراص، بالتعاون مع صديقه أيضا، ومن ثم تم بيع الأقراص حتى تطور المشروع إلى أن قام مازن بشراء ناسخات أقراص مدمجة.

شاهد أيضا:

مازن الضراب

دراسة مازن الضراب الأكاديمية

ربما كانت الدراسة الأكاديمية من الأسباب التي أتاحت لرجل الأعمال العودة مازن الضراب ان يتعرف على المزيد والمزيد من حياة رجل الأعمال حول العالم ، فقد تم ابتعاثه للخارج وتحديدا إلى استراليا للحصول على درجة الماجستير في مجال إدارة الأعمال حيث توسعت أفاقه ومفاهميه حول الحياة وإدارة الأعمال والنجاح والصمود والطموح، بل احتك بالفعل برموز رجال الأعمال الناجحين على المستوى العالمي، وتعرف على مخاطر وتحديات،وبعد انتهاء دراسته عاد للمملكة ليقدم لها خلاصة وخبرته وتجاربه.

مازن الضراب

فقد بدأ من خلال غرفة كانت موجودة بملحق منزل والده كمقرًا لشركته، فلم ينتظر حتى يبحث عن مكان رحب وواسع لعمل شركته حتى أتت الفرصة واستطاع تأسيس أربع شركات متخصصة في المجالات الإلكترونية، وأسس مع شركائه أربع شركات خصصّها في مجالات التسويق الإلكتروني ؛ وتطوير الويب والدعاية والإعلان ؛ والإنتاج المرئي، فهو الان انتقل من الغرفة الصغيرة في منزل والده إلى رجل أعمال يمتلك أربع شركات.

قصص شباب ملهمة في المملكة

يستمر شباب الممكلة في ابهار العالم بتقديم المزيد من العلم والتكنولوجيا والتطور للمملكة وللعالم العربي والعالم كله، اليكم المزيد من قصص الشباب السعودي الملهمة.

ثامر الفرشوطي، كان ثامر موظفاً حكومياً، ثم موظفاً في قطاع خاص،ثم اتجه الى الأعمال الحرة،ولكن النجاح لم يكن حلفيه فقد فشل في مشاريع عدة، حتى أنه وصل لمرحلة لم يسطتع فيها توفير ثمن الطعام.

ثامر الفرشوطي

ولكن تعرف على أحد رجال الأعمال عن طريق الصدفة، والذي عرض عليه وقتها أن يقوم بتنظيف المبنى الذي كان يديره رجل الأعمال، ووافق ثامر ، ولكن تحول تعاقده مع رجل الأعمال إلى تعاقد شهري لتنظيف المبنى ، ثم أسس لنفسه شركة جديدة.
حيث أسس مجموعة “أدما” التي صنفت من ضمن الأكثر إبداعاً في المملكة العربية السعودية من قبل مجلة فوربس الشرق الأوسط لعام 2014م.

ثامر الفرشوطي

قدمنا لكم قصة نجاح رجل الأعمال السعودي مازن الضراب، الذي تحول من بائع للأقراص المدمجة إلى صاحب أربع شركات، مع سرد نبذة بسيطة عن ثامر الفرشوطي صاحب مجموعة ادما السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *