التخطي إلى المحتوى

صور أفضل الأماكن السياحية عام 2020 تتعدد الأماكن السياحية الجميلة فى العالم بأسره حيث نجد الطبيعية الجبلية والصحراوية وغيرها من البيئات المختلفة ، فى المقال القادم سوف نستعرض عددا من الأماكن السياحية منها فى العالم العربى ومنها فى بريطانيا وقارة أستراليا .

نهر الألوان الخمسة

يوجد نهر الألوان الخمسة في ولاية “ميتا في كولومبيا ويحتل مكانة سياحية كبيرة فى كولومبيا حيث يجذب الآلاف من السياح سنويا حيث تتلون مياه النهر بألوان الطحالب التى تعيش فيه مما يجعله نهرا مختلفا عن باقى أنهار العالم.

كهف ميليساني

يعد الكهف من المناظر الطبيعية الخلابة التى تأسر الأنفاس حيث يحتوى على بحيرة شديدة النقاء والصفاء وإن كان البعض يرجع جمال الكهف والبحيرة إلى الأسطورة القديمة التى تفترض بأن الحوريات كانوا يخرجن من هذا الكهف لإغراء البحارة وقتلهم وإغراق سفنهم ، يوجد الكهف في جزيرة كيفالونيا غربي اليونان .

الغابة العوجاء

توجد الغابة العوجاء فى مدينة بوميرانيا فى بولندا وتحتوي على أكثر من 400 شجرة صنوبر معوجة لذا أطلق عليها إسم الغابة العوجاء.

صحراء ناميب مع شواطىء الأطلسي

تتعدد المناظر الطبيعية فى العالم حيث تكون إما طبيعة جبلية وصحراوية أو بيئة مائية مثيرة ولكن فى صحراء ناميب تستطيع أن ترى كلاهما معا حيث ترى صحراء ناميب تلتقى مع شواطئ المحيط الأطلسي لترسم لوحة فنية بديعة نادرة الوجود فى العالم .

لسان ترول في النرويج

يحاط هذا التجويف المائى الكبير بسلسلة ضخمة من الجبال يصل إرتفاع هذا التجويف عن سطح الماء حوالى 350 متراً، الأمر الذى يجعل الوصول إليه مجهدا ،يوجد بترول في مدينة النرويج.

كهف الكريستال في المكسيك

يقول العلماء أن البلورات داخل الكهف قد تكونت نتيجة كثرة مرور المياه الجوفية المشبعة عبر رمال الكهف مما أدى إلى تكوين بلورات عشوائية من الكريستال كما يصل طول هذه البلورات إلى أكثر من 35 قدم الأمر الذى يجعل الكهف مزارا سياحيا هاما فى المكسيك.

جزيرة سكاي

إذا أردت الإستمتاع بالهدوء والطبيعة عليك التوجه إلى جزيرة سكاى فى أسكتلندا حيث المساحات الخضراء الكبيرة التى تبعث على الراحة في النفس مع وجود عددا من الجبال والبحيرات الصغيرة فضلا عن الهدوء الذى يسكن الجزيرة حيث يسكنها القليل جدا من الناس.

صحراء أريزونا الملونة

تختلف صحراء أريزونا عن غيرها بسبب لونها حيث تكتسب صحراء أريزونا اللونين الأحمر والأصفر المكتسبات من أكسيد الحديد الهيماتيت والجيو ثايت الموجودان فى التربة على عكس الصحراء الأخرى التى تكتسب اللون الأصفر لونا رئيسيا لها .

الصحراء الزرقاء

أطلق عليها الصحراء الزرقاء حيث قام الفنان جان فيرا مي في سنة 1980 بتلوين عدد من الأحجار الموجودة فى هذه المنطقة باللون الأزرق، جدير بالذكر أنها توجد فى سيناء بالقرب من دير سانت كاترين الشهير ، كما تعد المنطقة من الأماكن التي تصلح للقيام بالسفارى الطويلة .

الحواريين الإثني عشر

تقع الحواريين الإثني عشر أمام سواحل ميناء بارك كامبل في أستراليا وهي عبارة عن صف كبير من الحجارة الواضحة والمميزة والتى يرجع وجودها إلى آلاف السنين بسبب التغيرات الجيولوجية والمناخية ، وتعتبر من المناطق السياحية الهامة فى استراليا.

تاج محل في الهند

إنه الأشهر فى العالم كما يعتبر من عجائب الدنيا السبع وتعود قصة بناءه إلى الإمبراطور شاه جهان حيث قام بتشييده ليدفن فيه جسد زوجته تخليدا لذكراها كما وضع به العديد من الأحجار الكريمة المفضلة لدى زوجته جدير بالذكر أن تاج محل قد تم تصميمه على الطراز الإسلامى مع بعض الإضافات من العمارة الهندية.

ماتشو بيتشو في البيرو

عبارة عن مدينة موجودة بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز و تعود المدينة إلى القرن الخامس عشر حيث قام شعب الأنكا ببنائها وتم إكتشافها فى عام 1911م على يد الرحالة الأمريكي هيرام بينغهام .

مغارة جعيتا فى لبنان

تكونت المغارة نتيجة تسرب المياه الكلسية من مرتفعات لبنان داخل المغارة مما أدى إلى تكوين تجاويف وكتل ومنحوتات وقباب بديعة الشكل الأمر الذى دفع حكومة لبنان إلى إعتبار المغارة جوهرة السياحة اللبنانية.

مجمع معابد أنغكور وات في كمبوديا

يشهد المجمع إقبالا سياحيا كبيرا ،صمم المعبد الملك سرفارمان الثاني في بداية القرن الثاني عشر ومع مرور الزمن أصبح معبدا مخصصا لبوذا إلى أن تم تحويله لمزار سياحى هام كما تضع حكومة كمبوديا صورة المعابد رمزا على علمها الوطني.

جامع الشيخ زايد فى أبو ظبى

يعتبر الجامع ثالث أكبر مسجد فى العالم كما تعد قبة المسجد الرئيسية الأكبر في العالم حيث تبلغ مساحته ٢٢,٤١٢ متراً مربعاً فضلا عن زخرفة المسجد بالرخام الأبيض ، يوجد المسجد بإمارة أبو ظبى فى الإمارات العربية المتحدة.

جسر القمر في تايوان

أبدعت تايوان فى تزيين جسر القمر حيث توفر إضاءات معينة داخل المياه خلال ساعات الشفق تحديدا فتعكس الإضاءات ألوان الشفق وكأنك أمام لوحة مرسومة من الجنة ، يوجد الجسر فى داهو بارك في مدينة تايبيه بتايوان.

وادي القمر في البرازيل

يوجد الوادى فى الحديقة الوطنية في ولاية غوياس فى البرازيل و يتكون من مجموعة كبيرة من الصخور التى تشبه لحد كبير للصخور الموجودة فوق سطح القمر لذا سمى الوادى بوادى القمر كما ترجع الصخور إلى أكثر من بليون سنة و تتغير ألوان تلك الصخور باستمرار تبعا لحالة المناخ والعوامل الجوية ومازال العلماء يدرسون الصخور الموجودة فى الوادى حتى الآن .

بحيرة الزهرية

تعد بحيرة الزهرية من أجمل بحيرات العالم حيث لونها الزهري المكتسب من مادة “البيتا كاروتين” الموجودة فى المياه كما يزيد اللون الزهرى فى موسم الجفاف وتتميز البحيرة بكثافة الملح فيها مما يدفع الأشخاص إلى الطفو على سطح البحيرة أثناء السباحة .

ساعة بيغ بن الشّهيرة

تعتبر ساعة بيغ بن من أشهر المعالم السياحية فى العاصمة البريطانية لندن حيث تم إنشاء الساعة فى عام 1856 بارتفاع يصل إلى 320 قدما كما تزن الساعة وحدها حوالى 12 طن ونصف وترجع تسميتها إلى بنجامين هول الوزير الذي أشرف على بنائها .

المنحدرات البيضاء فى إنجلترا

توجد المنحدرات الصخرية البيضاء على ساحل كينت في دوفر في إنكلترا حيث تتخذ هذه المنحدرات الصخرية اللون الأبيض الطبشورى الذى يجعلها معلما سياحيا هاما فى بريطانيا.

المدينة الزرقاء في المغرب

إنها مدينة شفشاون المغربية تلك البلدة التى تتخذ من اللون الأزرق لونا رئيسيا لمبانيها واوانيها وبيوتها ، تم بناء المدينة في عام 1471 على يد ’’ علي بن راشد ‘‘ لحماية مسلمى الأندلس عقب فرارهم من الأسبان .

قمة فيكتوريا في هونج كونج

توفر قمة فيكتوريا رؤية كلية لمدينة هونغ كونغ بأكملها حيث تستطيع أن ترى المناطق الطبيعية بجانب المباني العصرية الشاهقة الإرتفاع .

جبل كليمنجارو في تنزانيا

يعد جبل كليمنجارو في تنزانيا من الجبال المفضلة لدى محبي تسلق الجبال حيث يتسلقه أكثر من 40 ألف سائح سنويا حيث تستطيع الإستمتاع بالمناظر الطبيعية من فوق سفح الجبل .

منطقة بركان دلول

تقع منطقة بركان دلول فى صحراء أثيوبيا وتشكل تلك المنطقة مزيجا فريدا بين المناطق الساخنة إثر بركان دلول وعدد من السهول والتلال التى يكسوها الجليد حيث تشعر بأنك ترى الصيف والشتاء معا .

بحيرة جنرال كاريرا

يختلف لون المياه فى البحيرة تبع للعوامل الجوية حيث تتخذ اللون الفيروزى مرة واللون الأزرق الغامق مرة أخرى كما يوجد على ضفاف البحيرة عددا من الكهوف الرخامية التى تزن حوالى 5000 مليون طن كما يوجد عددا من الممرات الضيقة بين الكهوف التى تسمح بمرور القوارب الصغيرة ،تقع البحيرة بالقرب من الحدود الأرجنتينية التشيلية.

سفاري الفيلة في كاندي

إذا كنت من محبي ممارسة السفاري تستطيع الذهاب إلى مدينة كاندي في سريلانكا حيث تستطيع القيام بالسفارى ولكن ليس عربات رباعية الدفع ولكن عن طريق الفيلة التى تسير بك حتى تصل إلى النهر الصغير الموجود فى نهاية المنطقة المخصصة للسفارى فى كاندى.

وادي الشواشي

تكون الوادى بفعل الطبيعة الخالصة حيث تكونت البحيرات الموجودة فى الوادى نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة مما أدى إلى تكون ثلاث بحيرات يفصل بينهما جبال تصل إلى 150 متر كما يصل عمق البحيرة الواحدة حوالى 6 متر ،يقع وادى الوشواش بالقرب من منطقة رأس شيطان بسيناء.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *