صور أفضل الأماكن السياحية عام 2024

أ / أمينة محمد ذكى

صور أفضل الأماكن السياحية عام 2024 تتعدد الأماكن السياحية الجميلة في العالم بأسره حيث نجد الطبيعية الجبلية والصحراوية وغيرها من البيئات المختلفة ، في المقال القادم سوف نستعرض عددا من أفضل الأماكن السياحية منها في العالم العربي ومنها في بريطانيا وقارة أستراليا .

نهر الألوان الخمسة

يوجد نهر الألوان الخمسة في ولاية “ميتا في كولومبيا ويحتل مكانة سياحية كبيرة في كولومبيا حيث يجذب الآلاف من السياح سنويا حيث تتلون مياه النهر بألوان الطحالب التي تعيش فيه مما يجعله نهرا مختلفا عن باقي أنهار العالم.

نهر الالوان 1

كهف ميليساني

يعد الكهف من المناظر الطبيعية الخلابة التي تأسر الأنفاس حيث يحتوى على بحيرة شديدة النقاء والصفاء وإن كان البعض يرجع جمال الكهف والبحيرة إلى الأسطورة القديمة التي تفترض بأن الحوريات كانوا يخرجن من هذا الكهف لإغراء البحارة وقتلهم وإغراق سفنهم ، يوجد الكهف في جزيرة كيفالونيا غربي اليونان .

اليونان1 1

الغابة العوجاء

توجد الغابة العوجاء في مدينة بوميرانيا في بولندا وتحتوي على أكثر من 400 شجرة صنوبر معوجة لذا أطلق عليها اسم الغابة العوجاء.

الغابة العوجاء1

صحراء ناميب مع شواطئ الأطلسي

من أفضل الأماكن السياحية تتعدد المناظر الطبيعية في العالم حيث تكون إما طبيعة جبلية وصحراوية أو بيئة مائية مثيرة ولكن في صحراء ناميب تستطيع أن ترى كلاهما معا حيث ترى صحراء ناميب تلتقى مع شواطئ المحيط الأطلسي لترسم لوحة فنية بديعة نادرة الوجود في العالم .

ناميب1

لسان ترول في النرويج

يحاط هذا التجويف المائي الكبير بسلسلة ضخمة من الجبال يصل ارتفاع هذا التجويف عن سطح الماء حوالى 350 متراً، الأمر الذى يجعل الوصول إليه مجهدا ،يوجد بترول في مدينة النرويج .

لسان ترول1

كهف الكريستال في المكسيك

يقول العلماء أن البلورات داخل الكهف قد تكونت نتيجة كثرة مرور المياه الجوفية المشبعة عبر رمال الكهف مما أدى إلى تكوين بلورات عشوائية من الكريستال كما يصل طول هذه البلورات إلى أكثر من 35 قدم الأمر الذى يجعل الكهف مزارا سياحيا هاما في المكسيك.

كهف الكريستال1

جزيرة سكاي

إذا أردت الاستمتاع بالهدوء والطبيعة عليك التوجه إلى جزيرة سكاي في أسكوتلندا حيث المساحات الخضراء الكبيرة التي تبعث على الراحة في النفس مع وجود عددا من الجبال والبحيرات الصغيرة فضلا عن الهدوء الذى يسكن الجزيرة حيث يسكنها القليل جدا من الناس.

بحيرة سا1

تعرف علي: صور اجمل مناطق في العالم 

صحراء أريزونا الملونة

تختلف صحراء أريزونا عن غيرها بسبب لونها حيث تكتسب صحراء أريزونا اللونين الأحمر والأصفر المكتسبات من أكسيد الحديد الهيماتيت والجيو ثايت الموجودان في التربة على عكس الصحراء الأخرى التي تكتسب اللون الأصفر لونا رئيسيا لها .

اريزونا1 1

الصحراء الزرقاء

أطلق عليها الصحراء الزرقاء حيث قام الفنان جان فيرا مي في سنة 1980 بتلوين عدد من الأحجار الموجودة في هذه المنطقة باللون الأزرق، جدير بالذكر أنها توجد في سيناء بالقرب من دير سانت كاترين الشهير ، كما تعد المنطقة من الأماكن التي تصلح للقيام بالسفاري الطويلة .

الصحراء الزرقاء1

الحواريين الإثني عشر

تقع الحواريين الإثني عشر أمام سواحل ميناء بارك كامبل في أستراليا وهي عبارة عن صف كبير من الحجارة الواضحة والمميزة والتي يرجع وجودها إلى آلاف السنين بسبب التغيرات الجيولوجية والمناخية ، وتعتبر من المناطق السياحية الهامة في استراليا.

الحواريين1

تاج محل في الهند

إنه الأشهر في العالم كما يعتبر من عجائب الدنيا السبع وتعود قصة بناءه إلى الإمبراطور شاه جهان حيث قام بتشييده ليدفن فيه جسد زوجته تخليدا لذكراها كما وضع به العديد من الأحجار الكريمة المفضلة لدى زوجته جدير بالذكر أن تاج محل قد تم تصميمه على الطراز الإسلامي مع بعض الإضافات من العمارة الهندية.

تاج محل1 2

ماتشو بيتشو في البيرو

عبارة عن مدينة موجودة بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز و تعود المدينة إلى القرن الخامس عشر حيث قام شعب الأنكا ببنائها وتم اكتشافها في عام 1911م على يد الرحالة الأمريكي هيرام بينغهام .

المدينة المفقو1

مغارة جعيتا في لبنان

تكونت المغارة نتيجة تسرب المياه الكلسية من مرتفعات لبنان داخل المغارة مما أدى إلى تكوين تجاويف وكتل ومنحوتات وقباب بديعة الشكل الأمر الذى دفع حكومة لبنان إلى اعتبار المغارة جوهرة السياحة اللبنانية.

مغارة جعيتا1

مجمع معابد أنغكور وات في كمبوديا

يشهد المجمع إقبالا سياحيا كبيرا ،صمم المعبد الملك سرفارمان الثاني في بداية القرن الثاني عشر ومع مرور الزمن أصبح معبدا مخصصا لبوذا إلى أن تم تحويله لمزار سياحي هام كما تضع حكومة كمبوديا صورة المعابد رمزا على علمها الوطني.

المعابد1 1

جامع الشيخ زايد في أبو ظبى

يعتبر الجامع ثالث أكبر مسجد في العالم كما تعد قبة المسجد الرئيسية الأكبر في العالم حيث تبلغ مساحته ٢٢,٤١٢ متراً مربعاً فضلا عن زخرفة المسجد بالرخام الأبيض ، يوجد المسجد بإمارة أبو ظبى في الإمارات العربية المتحدة .

جامع زايد1

جسر القمر في تايوان

أبدعت تايوان في تزيين جسر القمر حيث توفر إضاءات معينة داخل المياه خلال ساعات الشفق تحديدا فتعكس الإضاءات ألوان الشفق وكأنك أمام لوحة مرسومة من الجنة ، يوجد الجسر في داهو بارك في مدينة تايبيه بتايوان .

جسر القمر1

وادي القمر في البرازيل

يوجد الوادي في الحديقة الوطنية في ولاية غوياس في البرازيل و يتكون من مجموعة كبيرة من الصخور التي تشبه لحد كبير للصخور الموجودة فوق سطح القمر لذا سمى الوادي بوادي القمر كما ترجع الصخور إلى أكثر من بليون سنة و تتغير ألوان تلك الصخور باستمرار تبعا لحالة المناخ والعوامل الجوية ومازال العلماء يدرسون الصخور الموجودة في الوادي حتى الآن .

وادى القمر1 1

بحيرة الزهرية

تعد بحيرة الزهرية من أجمل بحيرات العالم حيث لونها الزهري المكتسب من مادة “البيتا كاروتين”الموجودة في المياه كما يزيد اللون الزهري في موسم الجفاف وتتميز البحيرة بكثافة الملح فيها مما يدفع الأشخاص إلى الطفو على سطح البحيرة أثناء السباحة .

الزهرية1

ساعة بيغ بن الشّهيرة

تعتبر ساعة بيغ بن من أشهر المعالم السياحية في العاصمة البريطانية لندن حيث تم إنشاء الساعة في عام 1856 بارتفاع يصل إلى 320 قدما كما تزن الساعة وحدها حوالى 12 طن ونصف وترجع تسميتها إلى بنجامين هول الوزير الذي أشرف على بنائها .

بيغ بن1

المنحدرات البيضاء في إنجلترا

توجد المنحدرات الصخرية البيضاء على ساحل كينت في دوفر في إنكلترا حيث تتخذ هذه المنحدرات الصخرية اللون الأبيض الطبشورى الذى يجعلها معلما سياحيا هاما في بريطانيا.

المنحدرات البيضاء1

المدينة الزرقاء في المغرب

إنها مدينة شفشاون المغربية تلك البلدة التي تتخذ من اللون الأزرق لونا رئيسيا لمبانيها واوانيها وبيوتها ، تم بناء المدينة في عام 1471 على يد ’’ علي بن راشد ‘‘ لحماية مسلمي الأندلس عقب فرارهم من الإسبان .

المدينة الزرقاء1

قمة فيكتوريا في هونج كونج

توفر قمة فيكتوريا رؤية كلية لمدينة هونغ كونغ بأكملها حيث تستطيع أن ترى المناطق الطبيعية بجانب المباني العصرية الشاهقة الارتفاع .

فيكتوريا1 1

جبل كليمنجارو في تنزانيا

يعد جبل كليمنجارو في تنزانيا من الجبال المفضلة لدى محبي تسلق الجبال حيث يتسلق أكثر من 40 ألف سائح سنويا حيث تستطيع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية من فوق سفح الجبل .

كلمنغارو1

منطقة بركان دلول

تقع منطقة بركان دلول في صحراء أثيوبيا وتشكل تلك المنطقة مزيجا فريدا بين المناطق الساخنة إثر بركان دلول وعدد من السهول والتلال التي يكسوها الجليد حيث تشعر بأنك ترى الصيف والشتاء معا .

بركان دللو1

بحيرة جنرال كاريرا

يختلف لون المياه في البحيرة تبع للعوامل الجوية حيث تتخذ اللون الفيروزي مرة واللون الأزرق الغامق مرة أخرى كما يوجد على ضفاف البحيرة عددا من الكهوف الرخامية التي تزن حوالى 5000 مليون طن كما يوجد عددا من الممرات الضيقة بين الكهوف التي تسمح بمرور القوارب الصغيرة ،تقع البحيرة بالقرب من الحدود الأرجنتينية التشيلية.

جنرال1 1

سفاري الفيلة في كاندي

إذا كنت من محبي ممارسة السفاري تستطيع الذهاب إلى مدينة كاندي في سريلانكا حيث تستطيع القيام بالسفاري ولكن ليس عربات رباعية الدفع ولكن عن طريق الفيلة التي تسير بك حتى تصل إلى النهر الصغير الموجود في نهاية المنطقة المخصصة للسفاري في كاندي.

سفارى الفيلة1

وادي الشواشي

احد أفضل الأماكن السياحية تكون الوادي بفعل الطبيعة الخالصة حيث تكونت البحيرات الموجودة في الوادي نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة مما أدى إلى تكون ثلاث بحيرات يفصل بينهما جبال تصل إلى 150 متر كما يصل عمق البحيرة الواحدة حوالى 6 متر ،يقع وادى الوشواش بالقرب من منطقة رأس شيطان بسيناء.

الوشواشى1 1

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *