تفسير قراءة وسماع سورة يس في الحلم

مشرفة موقع محتوى

استكمالا لما بدأناه في ذكر تفسير الدلالات المتعلقة برؤية آيات وسور القرآن الكريم في المنام ،وبعد أن سبق وذكرنا تفسير رؤية قراءة وسماع سورة البقرة والإخلاص والرحمن ،فسوف نستدل اليوم على تفسير رؤية سورة يس في الحلم في نوم المرأة والرجل.

تأويل سورة يس في الحلم

يرى الكثيرون من الأشخاص تأويل سورة يس بالمنام حيث يكثر قراءتها أو سماعها سورة يس فضل كبير لمن قرأها ومثلها مثل سور القرآن الكريم فأن صاحبها يؤجر بالحسنات على كل حرف يقرأه وسورة يس تمتاز بأنها تقع فى قلب القرآن الكريم بالمصحف .

وسوف نذكر فيما يلى تفسير إبن سيرين تأويل سورة يس بالمنام وسوف يشمل هذا التفسير كل الفئات سواء كان رجلا أو امرأة حيث لا يختلف تفسير رؤيا تأويل سورة يس بالمنام من رجل الى امرأة أو شاب أو فتاة.

تفسير رؤية سورة يس في الحلم لابن سيرين

ذكر محمد بن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير ،حيث قال ابن سيرين أن سورة يس دلاله على اخلاص الرائي في التعامل ،وصلاح أحوال الرائي

وقد قال العالم محمد أبن سيرين في كتابه لتفسير الأحلام أن رؤية الشخص لسورة يس بالمصحف أو قراءته لها أو سماعه لأحد يقرأها أو شخص ما يملى عليه قراءة سورة يس فذلك بشرى ودليل على قدوم الخير والنعم على هذا الشخص ومحبة من اهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل البيت و الصحابة والمبشرين بالجنة والصالحين إلى يوم قيام الساعة والله أعلم.

سورة يس في الحلم للعزباء

وعن تفسير رؤية قراءة سورة يس دلالة سمعة وعفة تلك الفتاة في وسط المجتمع والأهل والأقارب

وتشير رؤية قراءة سورة يس للعزباء ،على حفظ الله ورعايته لتلك الفتاة من شر الناس أو الجن

وقد تبشر قراءة سورة يس في حلم العزباء على الزواج أو الخطبة أو الارتباط القريب ،والله أعلم.

تفسير رؤية سورة يس في الحلم للمتزوجة

ما صحة قراءة سورة يس لقضاء الحوائج

أما عن تفسير رؤية قراءة سورة يس ل لمتزوجة ،دلالة على قيام المرأة بالمحافظة على العبادات والطاعات ،كما تشير رؤية قراءة المرأة المتزوجة لسورة يس على البركة في الحياة والمال أو الأبناء .

كما تشير رؤية سورة يس في الحلم على طاعة الزوجة لزوجها ،ودلاله على المال الحلال ،كما أنها بشارة بصلاح حال تلك المرأة وسمعتها الطيبة وبشارة بدخول الجنة ،والله أعلم.

تفسير رؤية سورة يس في الحلم للحامل

أما عن تفسير رؤية سورة يس في حلم المرأة الحامل ،فتشير رؤية قراءة سورة يس في حلم المرأة الحامل إلى راحة البال والاطمئنان والطمأنينة .

ودلاله على زوال الهموم والمتاعب وصلاح الأحوال ،وبشارة بالولادة السهلة الطبيعية بإذن الله ،وقد تبشر المرأة الحامل بأن الجنين كما تتمنه وقد يكون مولود ذكر ،والله تعالى أعلى وأعلم بما في الأرحام.

تفسير سورة يس في الحلم للنابلسي

أما عن تفسير النابلسي لهذا الحلم فقد قال أن من رأى في منامه أنه يقرأ سوره يس أو أحد يقرأها عليه أو يسمعها فهذه تكون بشرى على أنه سوف يحشر يوم القيامة مع سيدنا محمد صل الله عليه وسلم وأهل البيت.

وتكون فيها بشرى بصلاح دنياه أيضا وصلاح دينه وسيكون له بالدنيا نعم وخير وسرور وفرج من عند الله وسوف يعود هذا الخير على كل من هو يجاور هذا الشخص والله أعلم.

ويقول النابلسي أن من رأى تأويل سورة يس في منامه رجلا كان أو أمرأه وكان هذا الشخص في الدنيا ملتزم بدينه وعلى طريق الهداية فذلك بشرى له من عند الله على أنه من المتطهرين وأن دينه وتدينه لا يوجد به رياء أمام من حوله من الناس.

وأيضا فيه بشرى بأنه سوف ينال أجرا كبير بعدد ما يقرأ من آيات من هذه السورة من سور كتاب الله حيث أنه سيضاعف أجره بقدر 12 مرة وذلك لما تحتله هذه السورة من مكان حيث تقع أنها تقع في قلب القرآن الكريم .

الى هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من تفسير حلم رؤيا تأويل سورة يس نرجو أن نكون قد استطعنا الإجابة على أية أسئلة متعلقة برؤيه هذا الحلم وتابعونا لمعرفه كل ما هو جديد في عالم الأحلام على موقع محتوى.

التعليقات

  1. حلمت ان ابي يقرأ سورة يس و انا بجانبه و يقشعر بدني بشكل كبير جدا جدا بخاصه ف رأسي و رأسي يخدل بشكل كبير جدا حتى لا اقدر على الجلوس جواره وهو يقرأ كنت اريد ان اذهب بشكل كبير ولكني كنت اصرخ و اقول له اكمل اكل و امسك بي و اجلسني جوارك ولا تدعني اذهب و اكرر اكمل ولا تجعلني اذهب و امسك بيديه بينما تزيد القشعريره و الخدلان بشكل كبير في رأسي و جسدي

  2. السلام عليكم
    حلمت اني قعدا على عتبة بيت جارنا اسمو سعيد تآكل خبز..جاء شاب اسمو ياسين و هو كذلك جارنا و متزوج وقف جنبي مع أخوه عمار..و فضل يتكلم معايا فسرخت في وشو لأنو أتكلم معايا ثم شفتو اكرمكم الله بال على بنطلونو فدخلت بتنا و انا اقفل الباب سماني أخوه عمار باسمي و قلي خدي يا حنان و اعطاني صينية جديدة و كبيرة بتاعت مناسبات و كانت مغلفة بغلاف في كيس بلاستيك كإنو مشتريها جديدة من السوق.
    انا عزباء 45 سنة و كان فيه قبل الحلم مشروع خطبة و ما كملش.

  3. السلام عليكم
    انا فتاة عزباء عمري ١٩ عامًا
    رأيت في منامي انني وسط جماعة من الناس جميعهم كانوا يقومون بتسميع القرآن لمعلمة لم اري وجهها لانها كانت منتقبة .. وإذا جاء دوري فقالت لي هل من الممكن ان تسمعي سورة يس فأخبرتها انني لا احفظها ثم اذ بي اخبرها بل احفظها وقمت بتسميع السورة حتي أية “لقد حق القول علي أكثرهم فهم لا يؤمنون”
    ثم اجد جميع من في الحلقة شباب وبنات سعيدين بس ويخبرونني كم ان صوتي جميل .. وكذلك أثنت المعلمة علي صوتي .. ارجوا التفسير

    1. الحلم بيدل علي قدوم الفرحه ويبشر بانتهاء المشاكل واكتمال خير ورزق ان شاء الله خير والله اعلم

  4. حلمت انى قاعده مع ناس وان دكتور جامعى بيسمع سور من القران وانا قاعده مستنيه دورى فلاقيت شاب قاعد قصدى بيبصلى ولابس دبله فضه وبيحاول انى ماشوفهاش فلما شوفتها قلعها من إيده وبعدها روحت اسمع سوره الزخرف لاقيت نفسى بنطق سوره ياسين وأقعدت أعيد تانى بردوا لسانى بينطق سوره ياسين وبسمعها
    انى عزباء

  5. حلمت بخالتي واقفة على تختي وبتحكيلي وجع بطنك ما بروح غير بسورة يس وصارت تقرأ باول يس وتحكيلي انتي نفس وجع بطن بنتي وقرأت اولها وحكتلهاا بعرف انه هي الحل ورددت معها آية وحدة وبعدين خالتي صارت تصلي على تختي وكان بين الفرشات فراغ وهي تصلي انا عبيت الفراغ خوف ما توقع وهي كانت تصلي بكل ثقة وخفة…وبالواقع خالتي لا تقدر على صلاة الا غير على الكرسي لكن بالحلم كانت تصلي فوق تخت وتسجد عادي….انثى عزباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *