كتالوج ألوان المطابخ 2024 المودرن والكلاسيك بدرجات ألوان راقية

أ / عمرو عيسى

المطبخ من أكثر المرافق الأساسية في المنزل والتي يتم قضاء وقت طويل فيها، لذلك يجب الحرص على اختيار تصميم عصري وأنيق من أجل الخزائن الموجودة في المطبخ، إلى جانب اختيار قطع عملية تتحمل الاستخدام المتكرر لفترات طويلة.

أجمل تصاميم ألوان المطابخ 2024

أحدث كتالوج ألوان المطابخ 2024

  • درجات الأزرق الدافئة، مثل اللون الجنزاري يعتبر من أفضل الألوان الدافئة التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل اختيار ألوان المطبخ الخاص بك، ولكن حتى تكسر حدة اللون استعمل بعض اللمسات باللون الأبيض، مع رخام بمزيج من اللونين.

أحدث كتالوج ألوان المطابخ 2024

  • الاعتماد على الألوان الحيادية يعتبر خيار رائع، وذلك حتى تمتلك مطبخ أنيق وعصري حتى مع مرور السنوات، لذلك يمكنك الاعتماد على مطبخ باللون الرمادي بالكامل، ولكن حتى تضيف رونق مميز على المطبخ يمكنك وضع بعض المقابض باللون الذهبي.

أحدث كتالوج ألوان المطابخ 2024

  • اللون الأبيض من أفضل الألوان الأساسية التي يمكنك اختيارها من أجل تصميم ألوان المطبخ الخاصة بك، لكن بعض اللمسات المميزة تجعل المطبخ الخاص بك أنيق، مثل استخدام اللون الرخامي، أو إضافة بعض اللمسات باللون الذهبي، مع الإضاءات المميزة ستجعل المطبخ عصري وأنيق.

أحدث كتالوج ألوان المطابخ 2024

  • في حال قمت بالاعتماد على اللون الأبيض من أجل الأرضية، والجدران في المطبخ الخاص بك يفضل أن تقوم بإضافة لون غامق من أجل دواليب المطبخ، مثل اللون الكافيه، وذلك حتى تضيف لمسة أكثر دفئًا على المطبخ الخاص بك.

لا يفوتك أيضًا:  احدث الوان مطابخ خشبية

أحدث كتالوج صور المطابخ

أحدث كتالوج ألوان المطابخ 2024

  • اللون الرمادي الغامق يعتبر من الدرجات المميزة التي يمكنك الاعتماد عليها عند اختيار ألوان المطبخ الخاصة بك، كذلك يتناسب هذا اللون مع المساحات الواسعة، ومع إضافة بعض الإكسسوارات والنباتات للزينة.

أحدث كتالوج ألوان المطابخ 2024

  • مزيج من اللون الخشبي مع الرمادي الفاتح سوف يمنح المطبخ الخاص بك مظهر أنيق ودافئ كما أنه سوف يكسب المطبخ مساحة أكبر من الحقيقية، ويمكنك الاعتماد على بعض الإضاءات الموزعة على جميع جوانب المطبخ.

أحدث كتالوج ألوان المطابخ 2024

  • إذا كنت من محبين الخشبيات يمكنك الاعتماد على تصميم ألوان المطابخ الخشبية، مع وضع بعض الإضافات مثل الإضاءات المختلفة، أو النباتات التي ستمنح المطبخ الخاص بك مظهر راقي.

أحدث كتالوج ألوان المطابخ 2024

  • اللون الأزرق من أكثر الألوان التي تبعث الشعور بالراحة والدفء، لذلك يمكنك الاعتماد عليها عند اختيار ألوان المطبخ مع وضع بعض اللمسات باللون الأبيض.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل 30 شكل ديكورات مطابخ صغيرة الحجم والمساحة

أجمل ألوان المطابخ

أحدث كتالوج ألوان المطابخ 2024

  • درجات مختلفة من اللون الوردي من أجل الغرفة الخاصة بك سوف يجعل المطبخ الخاص بك أكثر أناقة ورقي، مع اعتماد بعض اللمسات باللون الفضي.

أحدث كتالوج ألوان المطابخ 2024

  • إذا كنت من محبي الألوان الجريئة يمكنك وضع لون جريء في إحدى أجزاء المطبخ مع اعتماد باقي الدواليب باللون الأسود حتى تبرز مظهر المطبخ وتظهره بشكل أكثر أناقة.

أحدث كتالوج ألوان المطابخ 2024

  • من ألوان المطابخ الرومانسية يمكنك اعتماد درجة واحدة من أجل المطبخ، مثل اللون الوردي الفاتح، مع وضع بعض السيراميك الملون بألوان حيادية تتناسب مع اللون، مثل الأبيض والأسود.

كتالوج ألوان المطابخ المودرن 2024

أحدث كتالوج ألوان المطابخ 2024

  • اللون الأبيض من أفضل الألوان التي يمكنك الاعتماد عليها في اختيار ألوان المطبخ الخاص بك، وذلك مع إضافة بعض اللمسات التي تزيد من قيمة للون، واحرص على اختيار نوع من الدواليب التي يمكنك تنظيفها بسهولة.

أحدث كتالوج ألوان المطابخ 2024

  • يمكنك الاعتماد على واحد من أقتم الألوان وهو الأسود، ولكن ذلك في حالة إضافة جدران وأرضية باللون الأبيض حتى تكسر قتامة اللون الأسود، كما يفضل أن تختار خامات لامعة وإضافة بعض النباتات والإضاءات الموزعة على المطبخ.

أحدث كتالوج ألوان المطابخ 2024

  • اللون الوردي الفاتح، مع اللون الأزرق الفاتح، والأبيض يجعلان المطبخ الخاص بك أكثر دفئًا وعصرية، كما أن إضافة بعض اللمسات الخشبية مثل السلال والأبواب سوف يجعل المطبخ الخاص بك أكثر أناقة ورقي.

أحدث كتالوج ألوان المطابخ 2024

  • الألوان الدافئة تجعل المطبخ مريح وأنيق، كما يمنح مظهر أكثر جمال، وتستطيع إضافة بعض أنواع الإضاءة المختلفة في الدواليب.

لا يفوتك أيضًا:  أشكال ديكورات مطابخ أمريكية مفتوحة وصغيرة

عند تجهيز منزل الزوجية أو تجديد من ديكور المنزل، تصبح ديكورات المطابخ من أم الأمور المعنية، حيث يمنح الديكور الجيد للمطبخ راحة نفسية، لا سيما وأن المرأة تقضي معظم وقتها فيه، وهو ما نوافيكم إيَّاه مفصلًا.

تصميمات ألوان المطابخ أمريكية 2024

صور ديكورات مطابخ مودرن حديثة 2024

يتميز هذا التصميم بأنه مصمم كاملًا باللون الأبيض الذي يعطي شكلًا جذابًا للمطبخ، ويتميز ببروز عند السقف في المنطقة المقابلة للبار؛ حتى تعطي الإضاءة المناسبة عند الطبخ أو التنظيف، ويعتمد هذا التصميم على كونه أنيق أكثر من كونه مطبخ يستغل المساحات للتخزين.

صور ديكورات مطابخ مودرن حديثة 2024

يتميز هذا التصميم بأنه مصمم من رخام رمادي اللون، مع وجود مساحات تخزين في الرف العلوي أسفله إضاءة تعطي إضافة للمطبخ كديكور رائع.

إلى جانب مساحات التخزين أيضًا في الرف السفلي ويتميز لون مساحات التخزين باللون السكري، ويجمع هذا التصميم الأناقة مع وجود مساحات تخزين في ذات الوقت.

صور ديكورات مطابخ مودرن حديثة 2024

يمتاز هذا التصميم بأنه ذات الإضاءات الخافتة الذي تعطي هدوء وراحة للمكان، كما أنه أيضًا يتميز بمساحته الشاسعة المستغلة في جعل هذا المطبخ راقي.

لكنه غير مُستغَل بشكل كافي للتخزين على الرغم من وجود مساحات تخزين بالفعل، لكن هذا التصميم يناسب أكثر للأشخاص الذين يفضلون الجمال عن الجانب العملي، ويتميز باللون الأبيض الذي أصبح شائعًا لدى العديد من الناس.

لا يفوتك أيضًا:  صور ديكورات مطابخ الوميتال مودرن

تصميمات مطابخ صغيرة

صور ديكورات مطابخ مودرن حديثة 2024

يتميز هذا التصميم من المطابخ على شكل حرف U الذي يعطي مساحة تخزين هائلة ومناسبة للمطابخ ذات الحجم الصغير، واللون الذي يطغى على المطبخ هو اللون الأبيض الذي يعطي إيحاء بأن مساحة المطبخ كبيرة، ومع لون رخام أسود الذي يعطي تصميم أنيق للمطبخ.

صور ديكورات مطابخ مودرن حديثة 2024

هذا التصميم مناسب لمحبي الألوان، حيث أن تصميم المطبخ يعتمد على اللون الأخضر النعناعي والمعروف أيضًا باللون المينت جرين.

به مساحات تخزين في الجانب العلوي من بداية السقف حتى ثلث مساحة الحائط تقريبًا والمميزة بالتصميم الخشبي واللون الأبيض، مساحة تخزين في الأسفل باللون الأخضر مع رخام خشبي، وتتناغم كل هذه التفاصيل معًا حتى تعطي شكلها النهائي.

صور ديكورات مطابخ مودرن حديثة 2024

يأخذ هذا التصميم شكل حرف U ويتميز هذا التصميم بأن لونه رمادي الذي يعطي لمعانًا للمطبخ، مع وحدة تخزين علوية من الخشب، ووجود إضاءات محفورة في السقف وأيضًا بين وحدات التخزين من النوع المعروفة بـ spot light الذي تعطي للمكان شكلًا جذابًا.

ألوان المطابخ الكبيرة 2024

صور ديكورات مطابخ مودرن حديثة 2024

يتميز هذا التصميم بأنه على شكل حرف U الذي يعمل على استغلال مساحة المطبخ أفضل استغلال كوحدات تخزين، وتتركز إضاءة المطبخ مدفونة بداخل السقف مع وجود إضاءة عند الرخام ذات اللون الأسود، وتصميم بعض مساحات التخزين للمطبخ على شكل نوافذ، وعن المساحات التخزين الأخرى فهي باللون الأبيض.

صور ديكورات مطابخ مودرن حديثة 2024

إن تصميم هذا المطبخ يتميز باللون الأبيض بشكل كامل دون تدخل أي لون آخر، فيتميز بأنه ذات مساحة شاسعة خاصة مع اللون الأبيض، ويمكن إضافة الورد والزرع به كديكور، أما عن مساحات تخزينه فهي جيدة ومستغلة إلى حد ما.

صور ديكورات مطابخ مودرن حديثة 2024

إن مساحة هذا المطبخ كبيرة بشكل طولي وأما العرض فهو مناسب ايضًا، ويتميز هذا التصميم بتناغم اللون الأزرق مع اللون الأبيض اللذان يعطيان هدوء وبهجة للمكان، ويتميز هذا المطبخ باستغلال عظيم لمساحاته كوحدات تخزين، مع وجود حائط على شكل طوب يعطي إضافة هائلة للمطبخ.

صور ديكورات مطابخ مودرن حديثة 2024

يتميز هذا التصميم بأنه يتم استغلال مساحته للرخام الذي يعطي حرية أكبر لوضع الأشياء المرغوب فيها وشكلًا أنيقًا للمطبخ.

كما أنه تم استغلال مساحته بشكل جيد للتخزين، ويتميز هذا التصميم بأنه ذات اللون الأبيض مع وجود إضاءات ساطعة تعطي إيحاء بأن المطبخ مساحته أكبر، ووجود بروز عند السقف بداخله إضاءة.

تصميمات مطابخ خشبية

صور ديكورات مطابخ مودرن حديثة 2024

إن تصميم هذا المطبخ مميز بأنه على شكل نصف مربع ومناسب للمساحات الصغيرة للمطبخ، ويتميز هذا التصميم بلونه البيج مع الخشب فاتح اللون الذي يعطي تصميمًا أنيقًا، مع وجود مساحات تخزين هائلة تناسب مساحة المطبخ.

صور ديكورات مطابخ مودرن حديثة 2024

هذا التصميم يتميز بوجود اللون الأبيض الممزوج بالخشب على شكل حرف L، ويعد هذا التصميم من أفضل التصميمات المستغلة للمساحة كوحدات تخزين، فعلى الرغم من صغر حجمه.

إلا أنه مستغل بشكل هائل، حيث أن هناك مساحات تخزين في الأعلى بالقرب من السقف، وفي المنتصف، وفي الأسفل، ويمكن إضافة الزرع الأخضر كديكور.

صور ديكورات مطابخ مودرن حديثة 2024

يتميز هذا التصميم بأنه مصمم بالكامل من الخشب ذات المقابض السوداء، مع وجود الرخام الأسود الذي يعطي شكلًا أنيقًا للمطبخ، ووجود إضاءات خافتة تعطي راحة وهدوء في المكان، ويتميز بوجود العديد من مساحات التخزين.

اختيار تصميم مناسب للمطبخ هي من الأمور التي تعود لذوق صاحبها، وتعتمد أيضًا على مساحة المطبخ ذاته، ولكن بالطبع هناك عدة تصميمات تناسب المساحات العديدة وتناسب الأذواق المختلفة.

Save

أسس اختيار ألوان المطابخ الحديثة

هناك العديد من الأسس التي يكون لها دور كبير في اختيار لون المطبخ.

1- حجم المطبخ

الحجم له دور كبير على ظهور الألوان ويفضل إذا ما كانت مساحة المطبخ الخاص بك صغيرة أن تعتمد على الألوان الفاتحة التي تعطي شعور بالاتساع في المطبخ، أما في حالة كان المطبخ كبير يمكنك الاعتماد على تحجيم المساحة ببعض الألوان الغامقة.

2- نظام المطبخ

هناك العديد من أشكال وأنظمة المطابخ، حيث يوجد بعضها مستقل في غرفة خاصة به، وآخر يكون أمريكي مفتوح على باقي أنحاء المنزل.

في حالة كان المطبخ مفتوحًا يجب عليك الاعتماد على مجموعة من الألوان التي تتلاءم مع الديكورات الخارجية، أو اختيار ألوان مقاربة لما في الخارج.

أما إذا كان المطبخ الخاص بك مستقل يمكنك الاعتماد على اختيار ألوان مستقلة منفردة عن غيرها من الألوان، ولكن يفضل أن تكون ألوان المطبخ مبهجة وتبعث الشعور بالدفء والراحة.

3- طراز المطبخ

تتنوع الطرز المتبعة من أجل تصميم الغرف في المنزل ما بين التصميم الكلاسيكي والحديث، وذلك يتمثل في تفضيل الألوان الهادئة مثل اللون الخشبي، أو البني، واللون الكريمي، الزهري، وعدد من الألوان الدافئة والمتناغمة.

أما المطبخ الذي يعتمد على النمط الحديث فإن من أفضل الألوان الذي يمكنك الاعتماد عليها من أجل طلائه هي الأزرق، الأحمر الفاتح، أو الوردي، ويمكنك صناعة مزيج من لون جريء مع آخر هادئ لتحدث مزيج متناسق.

4- اختيار الألوان

يجب أن تُحدثي تناغم بين نسب الألوان الفاتحة والغامقة في مطبخك، في حال كان لون الجدران فاتح يجب عليك استخدام أرضية باللون القاتم، أو الاعتماد على لون دواليب غامقة، وذلك حتى تقوم بكسر درجة اللون الفاتح وتضفي شعور بالدفء على المطبخ الخاص بك.

درجات اللون الأبيض مع الأسود تعتبر من أفضل الدرجات التي لا تنتهي موضتها حتى مع مرور السنوات، وذلك مع الاعتماد على إضافة لمسة جريئة لتبرز الألوان.

في حال كنت من محبين الألوان الجريئة وكانت مساحة المطبخ الخاصة بك كبيرة يمكنك إضافة لمسة بأحد الألوان القوية حتى تعمل على تركيز الضوء، وتعطي نوع من التغير والجرأة.

اللون الأصفر أو الورق الملون الذي يحتوي على الخطوط والنقاط يعتبر من أفضل اللمسات التي يمكنك إضافتها على جدار المطبخ لأنها تعطي المطبخ إطلالة مشرقة، وتضفي لمسة دافئة.

5- ألوان دواليب المطبخ

يجب أن تكون الألوان المستخدمة من أجل دواليب المطبخ متناسقة بشكل تام مع ألوان المطبخ، حتى تحدث توازن بين الألوان وتبعث شعور بالراحة والدفء عند البقاء في المطبخ لفترات طويلة، ويمكنك الاعتماد على الألوان الحيادية مع ألوان أخرى قوية.

6- لون الإضاءة.. وتوزيعها

يجب أن تكون إضاءة المطبخ موزعة عليه بشكل كامل، وذلك حتى تمنحك رؤية واضحة أثناء إعداد الطعام، كما أن استخدام الإضاءات داخل دواليب المطبخ، أو بشكل مباشر أعلى رخامة الطبخ، سوف تمنحك مظهر أكثر رقي وأناقة.

يفضل عند اختيار ألوان المطبخ الاعتماد على الألوان الحيادية أو الدافئة التي تبعث شعور بالدفء والراحة داخل المطبخ، كما أن موضتها لا تنضب حتى مع مرور الوقت، وستجعل المظهر أكثر أناقة.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *