التخطي إلى المحتوى

هل هناك علاقة بين الجن وتكسير الزجاج عبر موقع محتوى، هناك الكثير من الظواهر التي تدل على وجود الجن في المنزل وبعض هذه الظواهر خفية لا يمكننا معرفتها أو الشعور بها والبعض الآخر بينة وواضحة وخلال هذا المقال سنتعرف على أحد هذه الظواهر وهي تكسير الزجاج تابع معنا المقال التالى لمعرفة الإجابة على هذا السؤال الهام كيف نحمي بيوتنا من شرور الجن.

علامات وجود الجن في المنزل

علامات وجود الجن في المنزل

هناك الكثير من العلامات الواضحة التي تدل على وجود الجن في المنزل وأهمها ما يلي:

  • تكسير الزجاج وسقوط الأطباق والأواني المنزلية وتطايرها في الهواء.
  • تحريك أثاث وممتلكات المنزل من مكانها الأصلي إلى مكان آخر.
  • تشغيل واطفاء الأنوار الكهربائية والعبث بها.
  • حرق بعض ممتلكات المنزل وإشعال النيران في المنزل، وغالبا ما تكون هذه الحرائق في نطاق محدود كما أنها تحدث في الأماكن المغلقة.
  • كما أن تصفيف الأبواب المفتوحة عادة ما تدل على وجود الجن في المنزل، وإذا شعرنا بذلك علينا بغلق الأبواب وذكر اسم الله عليها فلا تتمكن الشياطين من فتحها وفقا لما ورد في الحديث الشريف الذى رواه حضرة سيدنا النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم(1).

اشعال النار في المنزل

كيف نحمي بيوتنا من الجن

عليك أخي المسلم أن تحصن بيتك من الشياطين والجن وقت السكن فيها وذلك بذكر دعاء سيدنا رسول الله صل الله عليه وآله وسلم أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق وفقا لما ورد في الحديث الصحيح عن حضرة سيدنا النبي محمد صل الله عليه وآله وسلم (2).

الإكثار من قراءة القرآن الكريم

لابد أن نكثر من قراءة القرآن الكريم في منازلنا فهي تحمي بيوتنا من شرور الشياطين فهي تحجب الإنسان عن الجن و شرورهم كما ورد في الآية 45 من سورة الإسراء، وأهمها الحرص على تلاوة سورة البقرة يوميا أو تشغيلها في المنزل فهذه السورة تمنع وجود الجن والشياطين في المنازل(3).

نظافة المنزل

أوصى سيدنا رسول الله صل الله عليه وآله وسلم المسلمين بتنظيف منازلهم وحذرهم من التشبه باليهود في عدم النظافة، النظافة من الإيمان علينا أن نحرص على تنظيف منازلنا وتهويتها بصورة مستمرة حتى لا يتواجد الجن بها وقد روى عن سيدنا رسول الله صل الله عليه وآله وسلم حديث صحيح في هذا الشأن اطلع عليه في نهاية المقال (4).

المواظبة على الصلاة

أمرنا سيدنا رسول الله صل الله عليه وآله وسلم بأداء صلاة النوافل في المنزل، أكثروا من الصلاة في المنزل حتى لا تكون كالقبور، الصلاة تزيد البركة في المنزل كما أن البيوت التي يقرأ بها القرآن وتكثر بها الصلاة تنفر منها الشياطين (5).

علامات وجود الجن في المنزل

ما ورد في المقال من احاديث

(1) عَنْ عَطَاءِ بْنِ يَسَارٍ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ يَزِيدُ فِي حَدِيثِهِ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ إِذَا سَمِعْتُمْ نُبَاحَ الْكِلابِ وَنُهَاقَ الْحَمِيرِ مِنَ اللَّيْلِ فَتَعَوَّذُوا بِاللَّهِ فَإِنَّهَا تَرَى مَا لا تَرَوْنَ وَأَقِلُّوا الْخُرُوجَ إِذَا هَدَأَتِ الرِّجْلُ فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ يَبُثُّ فِي لَيْلِهِ مِنْ خَلْقِهِ مَا شَاءَ وَأَجِيفُوا الابْوَابَ وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لا يَفْتَحُ بَابًا أُجِيفَ وَذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَأَوْكِئُوا الاسْقِيَةَ وَغَطُّوا الْجِرَارَ وَأَكْفِئُوا الانِيَةَ قَالَ يَزِيدُ وَأَوْكِئُوا الْقِرَبَ . رواه أحمد في مسنده.

(2) قال رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : “مَنْ نَزَلَ مَنْزِلا ثُمَّ قَالَ أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ حَتَّى يَرْتَحِلَ مِنْ مَنْزِلِهِ ذَلِكَ “. رواه مسلم في صحيحه.

(3) يقول تعالى: ” وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالاَخِرَةِ حِجَاباً مّسْتُوراً * وَجَعَلْنَا عَلَىَ قُلُوبِهِمْ أَكِنّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِيَ آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ وَلّوْاْ عَلَىَ أَدْبَارِهِمْ نُفُوراً ” [ الإسراء :45 ، 46 ].

(4) روي عن النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال : { نظفوا أفنيتكم ، ولا تشبهوا باليهود ؛ تجمع الأكباء في دورها } .

(5) ابن عمر رضي الله عنهما عن النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ : (( اجْعَلُوا مِنْ صَلاَتِكُمْ فِي بُيُوتِكُمْ ، وَلاَ تَتَّخِذُوهَا قُبُوراً )) متفقٌ عَلَيْهِ .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *