اقتراح 7 تطبيقات قراءة القران الكريم بدون نت 2024

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

من أهم وأقوى دوافع البحث عن تطبيقات قراءة القرآن الكريم بدون نت هو علم الباحث بفضل قراءة القرآن الكريم، وهذا ما دفعنا نحو التحدث في أول الأمر عن فضل القرآن الكريم إذ نصت العديد من الآيات القرآنية على فضل كتابنا الكريم إذ قال الله -عز وجل-:

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالذِّكْرِ لَمَّا جَاءَهُمْ ۖ وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ* لَّا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ ۖ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ . [1] .

مصادر قراءة القرآن الكريم

تطبيقات قراءة القران الكريم بدون نت

القراءة من أوراق المصحف أفضل كثيرًا من قراءته من خلال شاشة، كما يحفظك من الوقوع إثر خطأ وارد حدوثه في تطبيقات قراءة القرآن الكريم، أما قرآننا الكريم فهو الكتاب الذي لا ريب فيه على الإطلاق، إذ يحفظك من الوقوع في الأخطاء الكتابية أو التجويد أو التشكيل أو غيرها.

لكن نظرًا لاحتياجنا للبحث السريع عن أسماء السور ورقم الآيات، إلى جانب رغبتنا في سماع السور القرآنية من خلال أصوات أجشة متقنة للتلاوة القرآنية مثل الشيخ: عبد الباسط عبد الصمد / الشيخ : محمود خليل الحصري /  الشيخ : محمود علي البنا -رحمهم الله- تم إصدار مجموعة من المصادر لسماع القرآن الكريم ومن أهمها تطبيقات قراءة القرآن الكريم بدون نت.

تعرف على:  تردد قنوات القرآن الكريم علي النايل سات

تطبيقات قراءة القرآن

يُقال “شرف العلم بشرف ما تعلق به”فكيف إذا تعلقت عبادتك وحياتك بالقرآن العظيم؟ سوف تُؤنس بكنفه، وتستريح في رياضه، وتعلو به، فما استهدى به بشر وضل وما صادقه صادق وخل، لذا صادقه في أي مكان تخطوه من خلال تطبيقات قراءة القرآن على هاتفك.

1- تطبيق المصحف الذهبي

تطبيقات قراءة القران الكريم بدون نت

يمنحك تطبيق المصحف الذهبي تجربة حفظ وقراءة متقنة للقرآن الكريم من خلال التفاعل مع آيات القرآن الكريم من: (أسباب النزول / تفسير الآية / الاستماع / الإعراب / البلاغة / الصرف / معاني الكلمات / إضافة علامات التوقف / معجم الكلمات).

تحميل التطبيق

للأندرويد تحميل تطبيق
للأيفون تحميل

2- تطبيق آية

أحد أهم تطبيقات قراءة القران الكريم بدون نت فهو متكامل نسبيًا، إذ يمنحك الجمع بين سهولة الاستخدام والمعايير المناسبة لعملية حفظ القرآن والتشجيع عليها، حيث يمكنك البحث من خلال المحرك المعني بذلك عن الآية التي تريد الوصول إليها، كما يمكنك تحديد الآية التي يصعُب عليك فهمها ومن ثم يُظهر لك التطبيق معاني الآية وتفسيرها، هذا فضلاً عن علامات التوقف؛ لسهولة الرجوع إلى الآية مرة أخرى، يمكنك تحميل التطبيق الآن من خلال الروابط المباشرة.

تحميل التطبيق

للأندرويد تحميل تطبيق
للأيفون تحميل

3- تطبيق ختمة

هذا التطبيق لم يستهدف فقط حافظي القرآن وإنما أيضًا المجيزين حيث يمكنك الثبات على الحفظ من خلال تحديد مدة الختمة ومن ثم تحديد الورد اليومي، هذا فضلاً عن أذكار الصباح والمساء والتنبيه بالشعائر الدينية مثل تذكيرك بقراءة سورة الكهف يوم الجمعة ، وسورة الملك قبل النوم وغيرها من التذكيرات الأخرى التي من الوارد استخدامها وإيجادها داخل التطبيق.

تحميل التطبيق

للأندرويد تحميل تطبيق
للأيفون تحميل

4- تطبيق آيات

تطبيق آيات يمنحك مصحف الكتروني شامل ذات العديد من المميزات الفريد والتي تتمثل في التفسير / التجويد / نسخ الآيات / مشاركة الآيات / المعاني / التلاوة والتحفيظ / العلامات المرجعية / قراءة صوتية بأصوات ما يقرب إلى 50 شيخ بتلاوات مختلفة معلم / مجود / ورش / حفص.

تحميل التطبيق

للأندرويد تحميل تطبيق
للأيفون تحميل

تعرف على:  تحميل برنامج آيات القرآن الكريم للأندرويد وللأيفون

5- تطبيق سورة

تطبيق سورة هو واحدًا من أهم مبادرات مركز تفسير للدراسات القرآنية، نسخة رقمية طبق الأصل من المصحف متعدد الأوجه ويسهل استخدامه يتميز بالوضوح والاستثمار الكامل لشاشة التلاوة / البحث في المصحف بأكثر من طريقة / بيان معاني كل المفردات القرآنية ودلالاتها / الاستماع للتلاوة مع إمكانية التكرار للكلمة والآية / كما يوفر لك إمكانية تدوين الملاحظات المستفادة أثناء القراءة / تحديد خطة مناسبة لك لإتمام حفظك.

للأندرويد تحميل تطبيق
للأيفون تحميل

6- تطبيق القرآن الكريم بالتفسير

تطبيقات قراءة القران الكريم بدون نت

يمكنك استخدام التطبيق من خلال تنزيل صفحات المصحف الرقمي كاملة أو تنزيل الصفحات التي تريدها فقط ولكن في كل الأحوال يمكنك الاستفادة من الصفحات دون نت / تحميل الملفات الصوتية لكل سورة على حدا وذلك بصوت الشيخ الذي تفضله / اختيار السورة أو رقم الجزء / متابعة القراءة من آخر سورة توقفت عندها / عرض الخيارات عند الضغط على الشاشة ولكن في حالة عدم الضغط يمكنك استغلال مساحة الشاشة كاملة للتلاوة.

تحميل التطبيق

الأندرويد تحميل تطبيق

7- تطبيق ترتيل

تطبيق ترتيل أُنشئ من خلال أدوات الذكاء الإصطناعي أي مصمم خصيصًا لمساعدتك في الحصول على تجربة حفظ مجدية ومؤثرة، حيث يعطيك بعض التنبيهات في حالة خطأك أثناء التسميع / يساعدك في التحقق والتعلم من خلال أخطائك السابقة / يختبر حفظك السابق من خلال بعض الأسئلة التي تساعدك في الحصول على شفافية الاختبار / جمع المتشابهات القرآنية للمحافظة على تثبيت حفظك / سماع القرآن الكريم بمجموعة متنوعة من التلاوات / يمنحك العديد من المكافآت إذ يمكنك متابعة تقدمك والحصول على الجوائز.

تحميل التطبيق

للأندرويد تحميل تطبيق
للأيفون تحميل

تطبيقات قراءة القرآن بدون نت للأطفال

حفظ القرآن هو ليس فرضًا ولكنه من أهم المعايير المتمة لديننا الإسلامي؛ لذا لابد لك من من حرصك على تقديم لطفلك التربية الفُضلى ذات الأخلاق القويمة وهذا سيساعدك فيه بلا شك قرآننا العظيم، يمكنك التعرف على كيفية تحفيظ القرآن للأطفال فهناك دور حفظ وهناك مواقع إلكترونية، هذا إلى جانب التطبيقات التكنولوجية، يمكننا ذكر في هذا الصدد مجموعة من التطبيقات التي بإمكانها مساعدة طفلك في حفظ القرآن الكريم.

1- عدنان معلم القرآن

صُمم هذا البرنامج بشكل يناسب الأطفال تمامًا، كما أنه يحتوي على مجموعة من المعلومات الهامة للأطفال في جميع الأعمار، منها القرآن الكريم / غرفة الأذكار / أحرف الهجاء يمكنك تحميله من خلال الروابط المباشرة.

للأندرويد تحميل تطبيق
للأيفون تحميل

2- ثريا القرآن –تلاوة وحفظ للأطفال

يمنح التطبيق للوالدين نظام تعليم القرآن الكامل للأطفال / كما يمكنك تتبع تلاوة وتصحيحها / كما يمكنك التحكم في سرعة القارئ وسرعة الإعادة / كما يمنحك مطور صُنع خصيصًا لفهم نطق وألفاظ الأطفال / كما يمنحك تقارير أداء يومية يمكنك الاستفادة بهذه المميزات من خلال التحميل.

للأندرويد تحميل تطبيق
للأيفون تحميل

3- المصحف الشامل للأطفال

من أهم ما يميز هذا التطبيق هو وجود منصات متعددة للفئات العمرية (ولي أمر / متعلم / متعلمة) إلى جانب وجود الكثير من الألعاب الفكرية التي تناسب الأطفال بمختلف المراحل العمرية؛ حتى تحفزهم على حفظ القرآن الكريم.

للأندرويد تحميل تطبيق
للأيفون تحميل

تعرف على:  تردد قنوات تحفيظ القرآن للأطفال تساعد علي النطق الصحيح

4- معلم القرآن والأذكار للأطفال

يمكن لطفلك الاستفادة من مجموعة من الأيقونات التي تفيده في ديننا الإسلامي ومنها (الأذكار / القرآن الكريم / الصلاة / الوضوء / قصص القرآن الكريم)، يمكنك تحميل التطبيق الآن من خلال الروابط المباشرة.

الأندرويد تحميل تطبيق
الأيفون تحميل

تدبر القرآن الكريم هو الحال الذي لا بد أن يكون عليه القارئ، إذ يقوده هذا إلى العمل الصالح، وهذه هي الثمرة الحقيقية لكل العبادات، فلا تغفل عن وردك اليومي الذي يخرجك من ظلمات الجهل إلى نور المعرفة وذلك من خلال تطبيقات قراءة القرآن الكريم دون نت أو القراءة من المصحف مباشرةً وهو الأفضل.

المراجع
  1. (فصلت 41 – 42)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *