التخطي إلى المحتوى
ادعية النجاح والتوفيق في يوم الاختبارات
ادعية النجاح في الاختبارات

ادعية النجاح والتوفيق في يوم الاختبارات عبر موقع محتوي، إن الدعاء عبادة عظيمة جدا يستشعر بها الإنسان أنه في معية رب العالمين سبحانه وتعالي، ولا شك أننا جميعنا في حاجة للتوفيق والنجاح في حياتنا في مختلف الجوانب والمجالات.

والنجاح لن يأتي هباء بل يتطلب الأخذ بكافة الأسباب الممكنة والتي من أهمها الدعاء، ولذلك حرصنا على أن نوفر لكم اليوم في هذه المقالة دعاء النجاح والتوفيق المستجاب، إذ يمكنكم الاستعانة بهذه الأدعية والاعتماد عليها في يوم الاختبارات فهي تلعب دورا كبيرا في تيسير أموركم الحياتية.

دعاء للتوفيق في الامتحانات

ادعية التوفيق والنجاح

إن الدعاء يجعل العبد المسلم يستعين ببارئه جلا في علاه طمعا في تحقيق مطالبه وأماله التي يتمناها، والدعاء لا يجب أن يكون مقتصرا على الأوقات الصعبة فحسب، بل يجب أن يكون عبادة ملازمة للإنسان يداوم عليها في كل وقت وحين.

فبهذه العبادة العظيمة تطمئن القلوب وتهدأ النفوس وتنشرح الصدور، وبها يقوى الإنسان على الصعاب والأزمات التي يواجهها في حياته، فالقرب من رب العالمين بصفة عامة وأداء العبادات المفروضة التي امرنا بها وامتثال أوامره يجعل حياة الإنسان تسير بشكل افضل دوما.

  • حسبي الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير. اللـهم صل على محمد و آل محـمد لا إله إلا الله الحليم الكريم .
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن سهلاً إذا شئت.
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
  • اللهـم اشـرح لي صدري ويسر لي أمري وأحلل العـقدة مــن لسـاني ليفقهوا قــولي, باسم الله الفتاح اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا يا أرحم الراحميـن.
  • اللهم إنى توكلت عليك وسلمت امرى إليك ،لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم لا سهل الا ما قد جعلته سهلا ، اللهم اجعل الصعب لي سهلا ، اللهم ذكرني منه مانسيت ولا حول ولا قوة الا بالله.

أدعية التوفيق والنجاح كاملة

إن الدعاء باب مفتوح في سائر الأوقات والأحوال، فالعبد المسلم يدعو بارئه ويرجوه ويتودد إليه في كل زمان ومكان، وكما قال نبينا المصطفي صلوات الله وسلامه عليه أن الدعاء مخ العبادة، وقد حثنا رب العالمين ورسوله الكريم على الالتزام بأداء هذه العبادة السهلة البسيطة في كافة الحالات وشتي الظروف، بمعني آلا يكون الدعاء مقتصرا على وقت الشدة أو الضيق فحسب،  كما هو حال الكثيرون للأسف، ولكن يجب أن يكون في أوقات الفرح والرخاء أيضا، فالمؤمن الحق هو الذي يعبد الله حق عبادته ويبقى قلبه متعلقا به تعالي سواء في الرخاء أو الشدة.

  • اللهم من اعتز بك فلن يذل ومن اهتدى بك فلن يضل ومن استكثر بك فلن يقل ومن استقوى بك فلن يضعف ومن استغنى بك فلن يفتقر ومن استنصر بك فلن يخذل ومن استعان بك فلن يغلب ومن توكل عليك فلن يخيب ومن جعلك ملاذه فلن يضيع ومن اعتصم بك فقد هدي إلى صراط مستقيم.
  • اللهم فكن لنا وليا ونصيرا وكن لنا معينا ومجيرا إنك كنت بنا بصيرا. اللهم إني أستودعك ما قرأت و ما حفظت و ما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل .
  • اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب ألإجابة يا من إذا سأله المضطر أجاب يامن يقول للشيء كن فيكون قل لأحلامنا كوني.

أجمل أدعية التوفيق في الامتحانات

أجمل أدعية التوفيق والنجاح

هناك أسباب وعوامل كثيرة مسئولة عن النجاح، فالوصول إليه ليس بالأمر السهل كما يعتقد البعض، بل يتطلب الأخذ بكافة الأسباب الممكنة، والتي يأتي على رأسها الدعاء والجد والاجتهاد والسعي في الاستذكار وما غير ذلك، ولا شك أن فترة الامتحانات من أصعب الفترات التي تمر على كل طالب، إذ يتعايشون فيها جوا ممتلئًا بالضغط النفسي والعصبي والإجهاد الكبير والخوف، لذلك عليكم بترديد أدعية النجاح والتوفيق التالية:

  • ربى اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
  • اللهم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين. اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني اسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة .اللهم إني أسألك فواتح الخير وخواتمه.. اللهم افتح لنا خزائن رحمتك
  • ربي إني استودعتك ما تعلمته فاحفظه في ذهني وعقلي ورده علي عند احتياجي له ولا تجعلني أنساه يا حفيظ يا عليم

أدعية النجاح والتوفيق قصيرة

  • لا اله إلا الله العلى العظيم. لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم.
  • ربّ ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا.
  • الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله.
  • اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين.
  •  اللهم افتح علينا أبواب جودك وخزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك.
  • اللهم انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

وفي النهاية يجب على الجميع تقبل الأمور والإيمان بما قدره الله لهم، لأن البعض قد لا يحصل على ما يتمني وهذا لا يستدعي الحزن على الإطلاق فلربما لو حصلنا على هذا الشيء لكان الحزن الأكبر، فالله علام الغيوب يقدر الخير لعباده، فهو يعلم ونحن لا نعلم، لذلك يجب علينا أن نفوض أمورنا كلها لله وحده لا شريك له، فمصائرنا مكتوبة قبل أن نولد ولا يمكن تغيرها بأي حال من الأحوال، فلماذا الحزن؟؟

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية النجاح و التوفيق في يوم الاختبارات ، نسـأل الله تعالي أن يوفق جميع أبنائنا وبناتنا، وان يحصلون على اعلى الدرجات وافضل المراكز ويحققون كل ما يتمنون، وصل الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم عبر موقعنا موقع محتوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *