دعاء النجاح والتوفيق يوم الاختبارات مكتوب ادعية للنجاح

سمر زينة البدوي

إن الدعاء عبادة عظيمة جدا يستشعر بها الإنسان أنه في معية رب العالمين سبحانه وتعالى، ولا شك أننا جميعنا في حاجة للتوفيق والنجاح في حياتنا في مختلف الجوانب والمجالات والنجاح لن يأتي هباء بل يتطلب الأخذ بكافة الأسباب الممكنة والتي من أهمها الدعاء ، ولذلك حرصنا على أن نوفر لكم اليوم دعاء النجاح والتوفيق يوم الاختبارات، إذ يمكنكم الاستعانة بهذه الأدعية والاعتماد عليها في يوم الاختبارات فهي تلعب دورا كبيرا في تيسير أموركم الحياتية.

دعاء النجاح والتوفيق مكتوب

دعاء النجاح والتوفيق يوم الاختبارات

اللهم من اعتز بك فلن يذل ومن اهتدى بك فلن يضل ومن استكثر بك فلن يقل ومن استقوى بك فلن يضعف ومن استغنى بك فلن يفتقر ومن استنصر بك فلن يخذل ومن استعان بك فلن يغلب ومن توكل عليك فلن يخيب ومن جعلك ملاذه فلن يضيع ومن اعتصم بك فقد هدي إلى صراط مستقيم.

اللهم أغدق بكرمك علينا بكل نجاح وكل صلاح وكل فلاح.

دعاء النجاح والتوفيق اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.

اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.

اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل .

دعاء النجاح والتوفيق يوم الاختبارات

إن الدعاء يجعل العبد المسلم يستعين بـ بارئه جل في علاه طمعا في تحقيق مطالبه وآماله التي يتمناها، والدعاء لا يجب أن يكون مقتصرا على الأوقات الصعبة فحسب، بل يجب أن يكون عبادة ملازمة للإنسان يداوم عليها في كل وقت وحين.

فبهذه العبادة العظيمة تطمئن القلوب وتهدأ النفوس وتنشرح الصدور، وبها يقوى الإنسان على الصعاب والأزمات التي يواجهها في حياته، فالقرب من رب العالمين بصفة عامة وأداء العبادات المفروضة التي امرنا بها وامتثال أوامره يجعل حياة الإنسان تسير بشكل أفضل دوما شاهد الان دعاء النجاح والتوفيق.

دعاء النجاح في الاختبارات

حسبي الله و نعم الوكيل نعم المولى و نعم النصير. اللـهم صل على محمد و آل محـمد لا إله إلا الله الحليم الكريم .

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن سهلاً إذا شئت.

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

دعاء النجاح : اللهـم اشـرح لي صدري ويسر لي أمري وأحلل العـقدة مــن لسـاني ليفقهوا قــولي, باسم الله الفتاح اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا يا أرحم الراحميـن.

اللهم إني توكلت عليك وسلمت امرى إليك ،لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم لا سهل الا ما قد جعلته سهلا ، اللهم اجعل الصعب لي سهلا ، اللهم ذكرني منه ما نسيت ولا حول ولا قوة الا بالله.

دعاء التوفيق والنجاح مستجاب كامل

إن الدعاء باب مفتوح في سائر الأوقات والأحوال، فالعبد المسلم يدعو بارئه ويرجوه ويتودد إليه في كل زمان ومكان، وكما قال نبينا المصطفى صلوات الله وسلامه عليه أن الدعاء مخ العبادة، وقد حثنا رب العالمين ورسوله الكريم على الالتزام بأداء هذه العبادة السهلة البسيطة في كافة الحالات وشتي الظروف.

بمعنى ألا يكون الدعاء مقتصرا على وقت الشدة أو الضيق فحسب، كما هو حال الكثيرون للأسف، ولكن يجب أن يكون في أوقات الفرح والرخاء أيضا، فالمؤمن الحق هو الذي يعبد الله حق عبادته و يبقى قلبه متعلقا به تعالى سواء في الرخاء والشدة.

  • اللهم فكن لنا وليا ونصيرا وكن لنا معينا ومجيرا إنك كنت بنا بصيرا. اللهم إني أستودعك ما قرأت و ما حفظت و ما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل .
  • اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة يا من اذا سأله المضطر أجاب يامن يقول للشيء كن فيكون قل لأحلامنا كوني.

أجمل دعاء التوفيق في الامتحانات مستجاب

هناك أسباب وعوامل كثيرة مسؤولة عن النجاح، في الوصول إليه ليس بالأمر السهل كما يعتقد البعض، بل يتطلب الأخذ بكافة الأسباب الممكنة، والتي يأتي على رأسها الدعاء والجد والاجتهاد والسعي في الاستذكار وما غير ذلك.

ولا شك أن فترة الامتحانات من أصعب الفترات التي تمر على كل طالب، إذ يتعايشون فيها جوا ممتلئًا بالضغط النفسي والعصبي والإجهاد الكبير والخوف، لذلك عليكم بترديد ادعية النجاح والتوفيق التالية:

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح

ربى اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

اللهم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين. اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة .اللهم إني أسألك فواتح الخير وخواتمه.. اللهم افتح لنا خزائن رحمتك

ربي إني استودعتك ما تعلمته فاحفظه في ذهني وعقلي ورده علي عند احتياجي له ولا تجعلني أنساه يا حفيظ يا عليم

ادعية النجاح والتوفيق قصيرة

  • لا إله إلا الله العلى العظيم . لا إله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم.
  • ربّ ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا.
  • الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله.
  • اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين.
  • ادعية النجاح والتوفيق اللهم افتح علينا أبواب جودك وخزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك واسرارنا بطاعتك.
  • اللهم انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

وفي النهاية يجب على الجميع تقبل الأمور والإيمان بما قدره الله لهم، لأن البعض قد لا يحصل على ما يتمني وهذا لا يستدعي الحزن على الإطلاق فلربما لو حصلنا على هذا الشيء لكان الحزن الأكبر.

الله علام الغيوب يقدر الخير لعباده، فهو يعلم ونحن لا نعلم، لذلك يجب علينا أن نفوض أمورنا كلها لله وحده لا شريك له، في مصائرنا مكتوبة قبل أن نولد ولا يمكن تغيرها بأي حال من الأحوال، فلماذا الحزن؟؟

شاهد أيضا: دعاء ظهور النتيجة مكتوب

دعاء النجاح والتوفيق يوم الاختبارات الصعبة

دعاء النجاح والتوفيق

اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد، الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي اليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

اللهمّ إنّي توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك. ربّ أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.

ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.

لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، رب إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الراحمين.

اللهمّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع عليّ ضالتي اللهم ارزقنا نجاحاً في كل أمر، ونيلاً لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *