التخطي إلى المحتوى

أفضل وصفة لعلاج تساقط الشعر تعد مشكلة تساقط الشعر من أكبر وأهم المشاكل التي تقابل الرجال و النساء وسوف نقدم لكم من خلال موقع محتوي عدد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تخفيف تلك المشكلة . اليكي أفضل وصفة لعلاج تساقط الشعر بالزيوت عبر موقع محتوي .

تدليك الشعر بخلطة من الزيوت النباتية

حيث يتم إستخدام مجموعة من الزيوت الطبيعية علي الشعر وذلك مثل جوز الهند و اللوز مع الزيتون والخروع ويتم خلطهم جميعا وتستخدم تلك الخلطة في تدليك فروة الرأس وتساعد في تدفق الدم ووصوله لبصيلات الشعر وفروة الرأس حيث تحد تلك الوصفة من مشكلة تساقط الشعر وتمنع الصلع .

وصفة لعلاج تساقط الشعر

عنب الثعلب

يعمل على تسريع عملية نمو الشعر بصورة طبيعية وبشكل سريع حيث يعد عنب الثعلب غني بالعديد من الفيتامينات والتي من أهمها فيتامين C ويعمل على حل السبب الرئيسي في تساقط الشعر ويتم خلط ملعقة صغيرة من عنب الثعلب مع عصير الليمون ويوم المصاب بتدليك فروة الرأس بذلك الخليط جيدا ويتم تغطية الشعر بقبعة الدش ويترك حتى الصباح .

الحلبة

تستخدم الحلبة في إعادة نمو الشعر وتسريع عملية النمو حيث أنها تحتوي على الكثير من البروتينات المغذية وأيضا تحتوي على حمض النيكوتينيك ويتم إستخدامها عن طريق نقع كوب كبير من الحلبة في لتر من الماء طوال الليل ويتم طحن الحلبة في اليوم التالي إلي أن تصبح عجينة وتوضع على الشعر لمدة 40 دقيقة و يشطف الشعر جيدا .

وصفة لعلاج تساقط الشعر

عصير البصل

يعمل عصير البصل على علاج تساقط الشعر حيث يتواجد فيه نسبة كبيرة من الكبريت الذي يساعد في تحسين الدورة الدموية الخاصة ببصيلات الشعر، يتم أخذ ثلاث ملاعق كبيرة من عصير البصل وملعقتين من زيت الصبار مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ويتم تدليك فروة الرأس بذلك الخليط ويترك علي الشعر لمدة 30 دقيقة .

زيت الصبار

من المعروف عن زيت الصبار أنه يساعد على تكثيف الشعر وتسريع عملية النمو نظرا لتواجد الإنزيمات التي تعمل علي تعزيز النمو الصحي لبصيلات الشعر ويعمل أيضا على تخفيف الحكة داخل فروة الرأس وتقليل الالتهابات والاحمرار ويعمل على زيادة قوة ولمعان الشعر يتم دهن الشعر بكمية وفيرة من زيت الصبار ويترك عدة ساعات وذلك بصورة يومية .

جذور العرقسوس

تعتبر تلك الجذور من الأعشاب التي تعمل على معالجة تساقط الشعر حيث أنها تساهم بشكل كبير في فتح مسام الرأس وتعمل على التخلص من الهيجان المتواجد في الشعر ويتم إستخدامه عن طريق وضع معلقة كبيرة من تلك الجذور على كوب كبير من الحليب ويتم وضع ربع معلقة صغيرة من الزعفران ويتم خلطها إلي أن تصبح عجينة وتوضع تلك العجينة على الشعر قبل النوم وغسل الشعر في الصباح جيدا .

وصفة لعلاج تساقط الشعر

الشمندر السكري

حيث أنه يعد من النباتات التي يكون لها قدرة كبيرة في العمل على تخفيف تساقط الشعر وأيضا تمنع تقصيفه وتعمل ذلك لأن يتواجد فيها الكثير من الكربوهيدرات والبروتينات وأيضا كل من البوتاسيوم و الكالسيوم والفوسفور وكل من فيتامين B و C والذين لهم قدرة كبيرة فى علاج تساقط الشعر ويتم إستخدامه عن طريق طحن عدد من وريقات الشمندر و خلطها مع الحناء حتى تصبح عجينة وتوضع تلك العجينة على الرأس ودعك الرأس جيدا ويتم تركها لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة .

بذور الكتان

تعد تلك البذور مصدر هام للأحماض الأمينية و الأوميجا 3 والتي تعمل على الحدة من تساقط الشعر، وتعمل أيضا على تسريع عملية النمو ويتم إستخدامها عن طريق الأكل حيث تطحن ويوضع القليل مع الماء وتشرب فى الصباح أو يتم وضعها مع السلطة وأكلها مع الوجبات على مدار اليوم ويمكن أيضا إستخدام الزيت في دهان الشعر وتركه عليه .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *