التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع تصنيع علب الكشري سهل وبسيط ومربح، فأن في تلك الفترة يتجه الشباب إلى البحث عن المشاريع التي تساعده على العيش بحياة كريمة وبربح يكون خاص به ويأمن له مستقبل أفضل، فتوجد عض الأفكار الجميلة للمشاريع التي يمكن ان يصممها الشباب بتكاليف وإمكانيات بسيطة، ولكنها رغم بساطتها وسهولتها فهي مربحة ولها عائد جيد ومميز جداً، واليوم احضرنا دراسة جدوى هامه لمشروع كيفية تصنيع علب الكشري بأشكالها وأنواعها وأحجامها المختلفة.

مشروع تصنيع علب الكشري

يعتبر مشروع تصنيع علب الكشري من المشاريع الجديدة التي يتجه إليها الكثير من الشباب في تلك الفترة، حيث ان مشروع تصنيع العلب البلاستيكية من المشاريع البسيطة في حجم التكلفة، والذي يمكن ان يكون رأس المال في البداية بسيط، ولكن فيما بعد يمكن ان يتوسع في المجال بزيادة المعدات والآلات، ولا يقتصر فقط مشروع تصنيع علب الكشري على ذلك، وإنما يمكن تصنيع جميع أنواع العلب البلاستيكية أو الكرتونية أو غير ذلك، وهذا ما نتعرف عليه في السطور التالية بالتفصيل.

دراسة جدوى مشروع تصنيع علب الكشري

ماكينة صناعة العبوات البلاستيكية

  1. البحث عن أصحاب الشركات التي يمكن ان يساعد في تسهيل علميات الدفع لثمن الماكينة من خلال التقسيط مثلاً.
  2. البحث في الإنترنت فانه يسهل كثيراً في الحصول على ما نريد فالكثير من متاجر بيع الماكينات لها موقع على الإنترنت.
  3. المفاضلة بين الأسعار والجودة والبحث عن الأرخص والأوفر والجيد من حيث التقنية والجودة.
  4. يجب الحرص على التعرف والقراءة كثيراً عن أنواع الماكينات والتعرف على الأفضل من حيث الإمكانيات.

مواصفات مكان المشروع

لا يتطلب مشروع صناعة علب الكشري إلى مسحات شاسعه وضخمه، ولكنها من المشاريع البسيطة السهلة والتي يمكن ان يكون غرفة في منزل أو تأجير مخزن مثلاً أو غير ذلك، أو يمكن اللجوء إلى الأماكن التي تخصصها الدولة لإقامة المشاريع الصغيرة والتي تكون في أماكن مخصصة لها.

دراسة جدوى مشروع تصنيع علب الكشري

مواصفات العمالة

  • في بداية المشروع يمكن لصاحبة الاعتماد على نفسه فقط فهو من المشاريع التي لا تحتاج إلى جهد كبير وأعداد ضخمه.
  • التعرف على كيفية استعمال الماكينة والعمل عليها حتي يمكن ان يدرب غيرة فيما بعد.
  • إذا كان صاحب المشروع لا يسمح وقته للعمل بنفسه فيمكن وقتها ان يقوم بتعيين فردين للعمل بالمشروع.

التسويق للمنتج

من المراحل الهامة في حياة المشروع مرحلة التسويق، والتي تعتبر ركيزة أساسية وخطوة في نجاحه، فيجب الحصول على طلابات العملاء أصحاب محلات الكشري، أو أصحاب المشاريع المختلفة، فكما ذكرنا ان ماكينة الفاكيوم لا يقتصر عملها فقط على منتجات علب الكشري، وإنما توجد الكثير من المنتجات البلاستيكية التي يمكن صناعتها ويسهل تسويقها وبيعها في الأسواق.

إذا كانت لديكم أي مشاريع أو أفكار تريدون عمل دراسة جدوى لها فيمكنكم تركها في اسفل بالتعليقات ونحن سنقوم بتحضيرها وإرسالها لحضراتكم.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *