تعبير عن الإسلام دين السلام بالعناصر الرئيسية

أ / نورهان مرسي

يمر العالم في الوقت الحالي بالكثير من الأزمات والأحداث العنيفة التي تهدد حياة الكثيرين حيث أصبح الناس يعيشون في خوف حقيقي ولا يستطيعون أن يشعروا بالأمن والأمان وذلك بسبب تطور الزمن وظهور التكنولوجيا الحديثة التي جعلت الوقت يمر بسرعة البرق وانشغل الناس بالاختراعات الحديثة وكيفية تطويرها ونسوا التعليم الدينية التي تدعو إلى إفشاء السلام والبعد عن العنف أو إيذاء الأخرين عمدا.

عناصر موضوع الإسلام دين السلام

  1. مقدمة عن الاسلام دين السلام
  2. مفهوم السلام في الاسلام
  3. دعوة الإسلام للسلام
  4. خاتمة تعبير عن الاسلام

مقدمة تعبير عن الاسلام

دعت الشريعة الإسلامية إلى التمسك بالسلام وترسيخ مفاهيم السلام والأمان حتى يصبح هو قاعدة الأساس التي قامت عليه الدعوة الإسلامية ولا يقتصر السلام في الإسلام على عدم إيذاء البشر فقط ولكنه تضمن جميع جوانب الحياة، وقد إهتم الإسلام بالسلام فعلا وليس مجرد قولا فقط وهو ما ضمن للمسلم الإستقرار والشعور بالأمن بعدما كان يعيش في إهانة مستمرة ومهدد بالعبودية والقتل.

الإسلام دين السلام

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن وسائل الإعلام الحديثة والقديمة بالعناصر

مفهوم السلام في الاسلام

وفي سياق الحديث حول الإسلام دين السلام يسعى الإنسان بطبيعته نحو السلام والعيش في أمان بعيدا عن المخاطر وعلى الرغم من العنف الذي أصبح يسود العالم منذ وقت طويل إلا أن العالم بأكمله يتمني أن يسود السلام العالم ويعيش الناس في أمان وذلك لأنه يعتبر الوسيلة الوحيدة التي تحقق الاستقرار والنجاح.

وقد أمرنا الدين الإسلامي على نشر الحب والتعاون مع جميع فئات المجتمع مهما اختلفوا في الجنس والديانة والأصل وقد أثبت الإسلام بأن السلام هو الوسيلة الوحيدة لحل أي خلاف بين الأفراد أو الشعوب

بالإضافة إلى ذلك فإن السلام هو الذي يحفز الإنسان على الإنتاج وزيادة الاستثمارات ويؤدي إلى حدوث تطور وازدهار كبير في المجتمع لذلك نجد أن السلام هو العامل الأساسي لنجاح أي شعب في بناء تاريخه وحضارته فالعنف والحرب من أكثر الأعداء التي تهدد أمن الإنسان وتهدد أمن وطنه لذلك دعا الدين الإسلامي إلى نشر السلام حتى يحدث الاستقرار بين الشعوب ويسود الحب العالم بأكمله.

دعوة الإسلام للسلام

أمرنا الرسول الكريم بإفشاء السلام بيننا حتى يتحقق الأمن والسكينة مع باقي الديانات السماوية، فالسلام هو إسم من أسماء الله الحسنى وجاء الدين الإسلامي ليؤكد أهمية السلام.

حيث كان السلام هو المظهر الأساسي للمسلمين ومن أبسط صور السلام التي يتمسك بها المسلمين منذ قرون هو إلقاء المسلم على أخيه السلام عندما يراه وهذه التحية على الرغم من بساطتها إلا أن لها أثر إيجابي كبير على النفس البشرية وتزيد من الود والحب بين الناس.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن الحيوانات البرية بالعناصر الكاملة

خاتمة عن الإسلام دين السلام

استكمال لحديثنا حول الإسلام دين السلام أمر الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين والصحابة بالالتزام بالسلام وعدم اللجوء إلى العنف والحرب إلى فى حالة الضرورة القصوى ووضع الكثير من القواعد التي يجب الالتزام بها ومن أهمها المحافظة على البيئة وعدم إخافة كبار السن أو استضعاف النساء والأطفال.

وتعمد إيذائهم وكذلك عدم إيذاء من هم في دور العبادة وعدم التعرض بأي سوء أو أذى لدور العبادة من كنائس أو معابد لذلك يجب التمسك بتعليم الدين الإسلامي ونشر الحب والسلام وتربية أطفالنا على قواعده .

الإسلام دين السلام

أ / نورهان مرسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *