التخطي إلى المحتوى

دعاء تحصين الاطفال الرضع من الحسد عبر موقع محتوي، لا شك أن الأطفال هم زينة الحياة، فالدنيا لا تحلو بدون وجودهم، وكل أب وأم يخافون على أطفالهم خوفا كبيرا ويخشون تعرضهم أو إصابتهم بالعين أو الحسد، لذلك سنذكر لكم في هذه المقالة أدعية التحصين والحفظ اليومي التي يمكن الاعتماد عليها وقراءتها على الأطفال ولاسيما حديثي الولادة أو الرضع لمنع إصابتهم بمثل هذه الآفات، تفضلوا بالمتابعة.

أدعية تحصين الأطفال من العين

أدعية تحصين الأطفال

يتعرض الأطفال في أوقات كثيرة للحسد، ولذلك نجد أن أغلبهم يعانون من بعض الأمراض التي تصيبهم، فعلى سبيل المثال قد نجد الطفل حديثي الولادة يتوقف عن الرضاعة أو أنه يبكى كثيرا أو يمتنع عن الكلام إذا كان يتكلم وما شابه ذلك، فكافة هذه الأمور والعلامات قد تشير إلى إصابة هذا الطفل بالعين أو الحسد، لذلك يجب على الوالدين الانتباه جيدا إلى ذلك والاهتمام بعملية التحصين والحفظ من الحسد، ويكون ذلك بقراءة الرقية الشرعية التي تتضمن كلام رب العالمين، فهو تعالي خير حافظا وهو ارحم الراحمين.

  • سبحانك اللّهمّ يا إلهي هذا رضيع فأشربه من ثدي رحمتك وعنايتك ثمّ أرزقه من فواكه أشجار سدرة ربّانيّـتك ولا تدعه بأحد دونك، لأنّك أنت خلقته وأظهرته بسلطان مشيّـتك و أقتدارك، لا إله إلاّ أنت العزيز العليم.
  • سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك و فوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ أستظلّه في ظلّ أسمك العليّ الأعلى يا من بيدك ملكوت الصّفات والأسماء، وإنّك أنت فعّال لما تـشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم.
  • “أُعيذُكَ بكلمات اللهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شيطانٍ وهامَّة، ومنْ كُلِّ عيْنٍ لامَّةٍ”.

اقوي دعاء لحفظ وتحصين الرضع

كما سبق وذكرنا فإن عملية تحصين الطفل يكون بقراءة الرقية الشرعية عليه، فهي من الأمور الهامة جدا التي لا يجب أن نغفل عنها لأي سبب مهما كان، فهي تلعب دورا كبيرا في حماية وتحصين الطفل من أي ضرر أو شرور قد تصيبه في هذه الحياة، سواء كان حسد أو مرض أو مس أو سحر وما غير ذلك، لذلك يجب أن يحرص الوالدين على الاهتمام بذلك الأمر جيدا، وإليكم أقوي دعاء للتحصين والحفظ:

  • أنت الّذي يا إلهي بأسمائك يبرأ كلّ عليل، ويشفي كلّ مريض ويسقي كلّ ظمآن، ويستريح كلّ مضطرب ويهدي كلّ مضلّ، ويعزّ كلّ ذليل ويغني كلّ فقير، ويفقه كلّ جاهل ويتـنوّر كلّ ظلمة، ويفرح كلّ محزون وسيتبرد كلّ محرور، وسيترفع كلّ دان.
  • وباسمك يا إلهي تحرّكت الموجودات ورفعت السّموات واستقرّت الأرض ورفعت السّحاب وأمطرت على كلّ الأراضي، وهذا من فضلك على الخلائق أجمعين، فلمّا كان الأمر كذلك أسئـلك باسمك الّذي به أظهرت نفسك و أرفعت أمرك على كلّ الممكنات.
  • ثمّ بكلّ أسمائك الحسنى وصفاتك العليا وأذكار نفسك العليّ الأعلى بأن تـنزّل في هذا اللّيل من سحاب رحمتك أمطار شفائك على هذا الرّضيع الّذي نسبته إلى نفسك الأبهى في ملكوت الإنشاء.
  • ثم ألبسه يا إلهي من فضلك قميص العافية والسّلامة، ثمّ احفظه يا محبوبي عن كلّ بلاء وسقم ومكروه، وإنّك أنت المقتدر على كلّ شيء وإنّك أنت المقتدر القيـّوم، ثمّ أنزل عليه يا إلهي خير الدنيا والآخرة وخير الأوّلين والآخرين وإنّك على ذلك لقدير حكيم.

تحصين الرضع بالقرآن الكريم

تحصين الرضع

إن أعظم ما يحصن به الطفل هو كلام الله تعالي، فالقرآن الكريم هو خير شفاء ودواء من كل داء، فهو خير حصن للإنسان من الأمراض والشرور، وهناك مجموعة من الآيات القرآنية التي يمكن قراءتها للتحصين ضد الحسد والعين، وهي:

  • سورة الإخلاص.
  • سورة الفلق.
  • سورة الناس.
  • آية الكرسي.
  • سورة الفاتحة.
  • خواتيم سورة البقرة.

أدعية تحصين الطفل من الأذى

قد يصاب الأطفال بالكثير من الأمراض التي لا يوجد دواء لها والتي يرجع أصلها في الأساس الي العين والحسد، وفيما يتعلق بطريقة التحصين الصحيحة التي للأسف يغفل عنها الكثير من الأمهات فهي تتمثل في الآتي:

في البداية تضع الأم يديها على رأس طفلها وتقوم بقراءة السور التالية ” الإخلاص، الفاتحة، المعوذتين” ثلاثة مرات، بعدها تقوم بقول ” بسم الله ثلاثة مرات وتردد هذا الدعاء”  أعيذك بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر… بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم… استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه”.

  • سبحانك اللهمّ يا إلهي هذا رضيع فأشربه من رحمتك وعنايتك ثمّ ارزقه من فواكه أشجار سدرة ربّانيتك ولا تدعه بأحد دونك لأنّك أنت خلقته وأظهرته بسلطان مشيّتك واقتدارك.
  • لا إله إلاّ أنت العزيز العليم سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك وفوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ أستظلّه في ظلّ اسمك العليّ الأعلى يا من بيدك ملكوت الصّفات والأسماء وإنّك أنت فعّال لما تشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم.
  • اللهم ربَّ الناس، أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، لا شفاءَ إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا”.
    بسم الله أرقيك، والله يشفيك من كل داء يؤذيك، ومن كل نفس أو عينِ حاسد الله يشفيك.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء تحصين الأطفال الرضع من الحسد، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوى، نسأل الله تعالي أن يحفظ أبنائنا وبناتنا ويقيهم من شرور ومصائب الدنيا،  اللهم إنا نعوذ بك من شر الحسد والحاسدين، وآخر دعواتنا أن الحمد لله رب العالمين، وصل الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وأصحابه أجمعين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *