تردد قناة عمان الثقافية 2024 Oman TV Cultural الجديد

أ / أميرة عاطف أحمد

تردد القناة الجديد يوفره موقع محتوى لرواده الكرام المهتمين بمتابعة إعلام ثقافي تربوي يساهم في إنشاء جيل واعي يدرك أهمية القيم والمبادئ الشرقية والإسلامية من خلال برامجية متكاملة يشتهر بعرضها oman tv culture بجانب ما تقدمه من أفلام تسجيلية وبرامج وثائقية تبرز الموروثات والحضارة العمانية.

تردد قناة عمان الثقافية علي النايل سات

القمر الصناعي النايل سات
تردد القناة 12111
الاستقطاب أفقي
معدل ترميز 27500
تصحيح الخطأ 3/4

تهتم قناة عمان الوثائقية المعروف كونها أحد فروع باقة قنوات عمان المملوكة لهيئة الإذاعة والتلفزيون لسلطنة عمان بإحياء التراث العماني والعربي كما تدعم الفنون الأصيلة وفي مقدمتها الشعر والأدب عبر إجراء اللقاءات الحصرية مع كبار الأدباء والشعراء بالوطن العربي وبث العديد من المهرجانات والمعارض الدولية والإقليمية وطرح باقة من أفضل البرامج الثقافية والصحية والتكنولوجية والإخبارية والرياضية والاجتماعية وخلافه من رصد الأحداث الفنية بتعدد أنواعها.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة 218 نيوز الإخبارية الليبية على النايل سات News 218

تردد قناة عمان الثقافية علي عرب سات

القمر الصناعي النايل سات
تردد القناة 12456
الاستقطاب أفقي
معدل ترميز 27500
تصحيح الخطأ 3/4

مميزات قناة عمان الثقافية

تمتاز قناة عمان الثقافية بطابع منفرد ينبثق من اهتمامها بالحقل الثقافي والأدبي بصفة خاصة والحقول السياسية والاقتصادية وكل ما يهم المواطن العماني والعربي عامة بالإضافة لبث الفعاليات والمؤتمرات المحلية والعالمية والتقارير الميدانية المصورة والأمسيات الشعرية والأدبية.

مما جعلها محط إعجاب قطاع كبير من الأسر العمانية والعربية وزاد من أعداد الراغبين في الحصول على تردد قناة عمان الوثائقية، الذي حرص موقع محتوى على استعراضه مع رواده الأعزاء فيما يلي سعياً منه لتوفير احتياجاتهم من القنوات التليفزيونية بكافة تصنيفاتها وجنسياتها.

تردد قناة عمان الثقافية نايل سات

المزيد من القنوات الاخبارية

القناة التردد الاستقطاب
الآن الإخبارية 11938 رأسي
الشرقية نيوز  10892 أفقي
الحوار 2023 Alhiwar TV 10971 أفقي
النهار الجديد 10922 رأسي

 

برامج قناة عمان الثقافية

قدمت قناة عمان ثقافية حزمة من أبرز البرامج المتنوعة التصنيف منها:

  • برنامج الفهرس.
  • بورتريه.
  • بر وبحر.
  • من مسندم.
  • ليوان الشعر.
  • دراما كافيه.
  • غيم القصيد.
  • خشبة المسرح.
  • أماسي مسرحية.
  • الثقافة في أسبوع.

مميزات قناة عمان الثقافية

تمتلك عمان الثقافية عدد كبير من المزايا ومقومات النجاح تعد هي حجر الأساس فيما توصلت إليه من شعبية في عمان والمنطقة العربية منها:

  1. تخصصها في عرض خدمات إعلامية هادفة ترتقي بفكر المشاهد وتساعد في مد جسر الحوار بين ثقافة السلطنة العمانية وباقي الثقافات الأخرى وتشبع متطلبات مساحة عريضة من جمهور المثقفين ومحبي الاستمتاع بالموسيقى والفن العربي الراقي.
  2. توظيفها لكوكبة من الإعلاميين والمتخصصين في كافة المجالات وإداريين على مستوى عالي من الكفاءة والخبرة يتكاتفون معاً لتعزيز موقفها التنافسي.
  3. التزامها بسياسة إرضاء الذوق العام لمشاهديها مراعاتها للمعايير العربية وتطبيق الضوابط الدولية وارتكازها على التقنية العصرية والمهنية في تقديم مضمونها الإعلامي.
  4. استخدامها للتقنيات العالمية وأنظمة البث المنوعة ما بين أنظمة hd عالية الجودة وأنظمة sd قياسية لتوفر لجمهورها رؤية أكثر نقاء كلاً حسب النظام الداعم به جهازه.
  5. حرصها على توسيع نطاق بثها في منطقة الشرق الأوسط ودول شمال أفريقيا وتحقيق غاياتها من الانتشار الذي ساعدها فيه البث بالمجان ودون تشفير عن طريق كلاً من القمر الصناعي النايل سات وبدر 6.
  6. مواكبتها المتميزة للتطورات التكنولوجية وتسخيرها لها في زيادة التفاعل الإيجابي بينها وبين جماهيرها في جميع أنحاء العالم من خلال إنشاء موقع على اليوتيوب وعدد من الصفحات الرسمية على المواقع الاجتماعية المشهورة.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة البيارق نيوز الجديد bairq TV

طريقة ضبط تردد قناة عمان الثقافية

  • أولاً يتم الضغط على زر Menu الموجود في الريموت.
  • تظهر قائمة نختار منها الإعدادات Setting.
  • نختار نايل سات أو على حسب القمر الخاص بك.
  • نقوم بإدخال التردد ومعدل الترميز، ومعامل تصحيح الخطأ.
  • يتم الضغط على بحث.
  • يتم البحث عن التردد ومن ثم يتم تنزيل القناة، ثم يتم حفظها على التلفاز، وتظهر باسم Oman TV Cultural ، حيث يمكن مشاهدة القناة.

طرق التواصل مع قناة عمان الثقافية

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    معكم د. حمد الغيلاني.. خبير بيئي ومدير التوعية في جمعية البيئة العمانية… نريد التعاون معكم في البرامج البيئية .. عرض بعض الأفلام الموجودة حاليا في جمعية البيئة.. وتنفيذ برامج وأفلام اخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *