تفسير رؤية الميزان في المنام ومعني حلم الوزن

أ / هدير سعيد

من الرؤى الشائعة التي تختلف في تفسيرها من شخص لآخر حسب حال الرائي التي يرى بها الميزان، حيث أن الميزان هو العدل والحكم في اتخاذ جميع الأمور الصحيحة، ولذلك يبحث العديد من الأشخاص عن تفسير رؤية الميزان في المنام وماذا هي تحمل بداخلها من معاني ودلالات مختلفة، ولذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال تفسير رؤية الميزان في المنام بالتفصيل.

تفسير رؤية الميزان في المنام لابن سيرين

يفسر ابن سيرين أنه إذا رأي الشخص في منامه الميزان فقد تدل هذه الرؤية علي الأفعال السيئة التي يفعلها الرائي،

  • وأما إذا رأي أنه يزن نفسه فقد تدل هذه الرؤية على تغيير حياة الرائي للأفضل والاحسن، وفي حالة رؤية نقصان الوزن فقد تدل هذه الرؤية على تعرض الرائي للمشاكل والمتاعب والأحزان.
  • وأما إذا رأي الشخص في منامه ميل الميزان فقد تدل هذه الرؤية علي ظلم الرائي وأنه لم يحقق العدالة،
  • بينما رؤية تعادل كفتي الميزان فقد تدل هذه الرؤية على عيشه الرائي في حياة سعيدة مليئة بالفرح والسعادة.

تفسير رؤية الميزان في المنام للعزباء

الميزان في المنام

  • الفتاة التي لم تتزوج إذا رأت في منامها أنها توزن شيء علي الميزان فقد تدل هذه الرؤية على أنها هي تقوم بوزن أمور حياتها لكي تتخذ الإجراءات الصحيحة، وأما إذا اختل الميزان فقد تدل هذه الرؤية علي خطبتها لشاب سيء وسوف تعاني كثيرا من ذلك.
  • بينما رؤية الميزان الجيد فقد يدل على قرب موعد خطوبتها من شاب صالح وسوف تعيش معه حياة سعيدة، وتدل رؤية الميزان أيضا علي الفرج والتخلص من الهموم والمشاكل التي تواجهها في حياتها.

تفسير رؤية الميزان في المنام للمتزوجة

  • السيدة المتزوجة التي ترى في منامها الميزان فقد تدل هذه الرؤية على العدل وأن تعدل بالحق،  بينما رؤية وزن سلع أو أشياء أخرى على الميزان فقد تدل هذه الرؤية على المرأة أن تقوم بالتصدق من بعض ما عندها للفقراء والمساكين.
  • إذا رأت السيدة المتزوجة الميزان فقد تدل هذه الرؤية على استقرار حياتها الزوجية مع زوجها وأسرتها، وأما إذا رأت أنها تزن نفسها فقد تدل هذه الرؤية علي نجاحها وتفوقها واطاعه أمور زوجها.
  • إذا رأت نقصان في الميزان فقد تدل هذه الرؤية على تعرضها للمشاكل والمصاعب والخلافات الزوجية بينها وبين زوجها وسوف تؤدي للانفصال، وأما إذا رأت زياده في الميزان فقد تشير هذه الرؤية علي الخير والرزق الوفير القادم لها هي وزوجها.

تعرف علي: تفسير حلم موت الزوج في المنام

تفسير رؤية الوزن في المنام للرجل

الرجل الذي يري في منامه أنه يوزن شيء ما فقد تدل هذه الرؤية على حصول الرائي فرصة عمل سوف يحصل من خلالها على أعلي المناصب، ويدل على تغير أحوال الرائي لأفضل، والتخلص من الهموم والمشاكل والأحزان.

  • إذا رأي الرجل في منامه الميزان فقد تدل هذه الرؤية علي تغير حياته للأفضل والاحسن، وأما إذا رأي نقصان في الميزان فقد تدل هذه الرؤية على تعرضه للكثير من المشاكل والهموم والمصاعب، بينما رؤية زيادة في الميزان فقد تدل هذه الرؤية على الخير والرزق الكثير القادم له.
  • وعندما يرى الرجل في منامه أنه يقف على الميزان فقد تدل هذه الرؤية حصول الرجل فرصه عمل جديده سوف يحصل من خلالها على أعلي المناصب.

تفسير رؤية الميزان في المنام للحامل

المرأة الحامل التي ترى في منامها أنها تقوم بوزن شيء ما فقد تدل الرؤية على أن الله سوف يسهل لها ولادتها وسوف تصبح بسيطة بدون متاعب أو الآلام وأنها سوف تكون بخير وبصحة جيده هي ومولودها.

وأما إذا رأت الحامل أنها تشاهد الميزان في المنام فقد تدل الرؤية على إن الله سوف يرزقها بمولود أنثى، وأما إذا رأت الميزان به خلل وهو غير صحيح فقد تدل الرؤية على اتخاذ البعض من القرارات الخاطئة

وهذه الرؤية هي إنذار لها باتخاذ القرارات الصحيحة في الأيام المقبلة.

تفسير رؤية الميزان في المنام للأعزب

الشاب الأعزب التي يري في منامه الميزان فقد تدل هذه الرؤية على تغير أحواله للأفضل، ويدل أيضا علي قرب موعد زواجه من فتاة صالحة وذو أخلاق عالية وذات شخصية هادئة.

وإذا رأي أنه يقوم بوزن شيء ما فقد تدل هذه الرؤية علي حصوله علي فرصة عمل سوف يحقق من خلالها الكثير من الأمنيات والأهداف التي يريدها، وتشير على التخلص من الأحزان والهموم التي يواجها.

ميزان وزن الجسم في المنام

وعن الدلالات التي يرمز إليها ميزان وزن الجسم في الحلم؛

برج الميزان

  1. حيث تشير رؤية وزن الشخص لنفسه على الميزان إلى منافسة وتحديات يخوض بها الرائي في مختلف مجالات حياته.
  2. والوقوف على الميزان قد ينذر بتعرض الشخص للقضاء ،ووزن العزباء لنفسها في الحلم دلالة على مرحلة من الإصرار والحماس في حياتها ،والله أعلم.

شاهد ايضا: تفسير رؤية اللبس في الحلم

وبذلك نصل لنهاية مقال اليوم في تفسير رؤية الميزان في المنام ،ونرجو ترك أسئلتكم أسفل المقال مع تحديد حالة الرائي الاجتماعية.

أ / هدير سعيد

التعليقات

  1. حلمت انني في محطة الحافلات و انتظر ركوب الحافلة للذهاب الى بيت والدية و لكن كل حافلة تاتي تكون ممتلئة بالركاب و لا يوجد مكان لي ،فاتى رجل اسمه قاسم في المنام فقال لي ماذا تريدين قلت له اريد الركوب لكي اذهب الى بيت والدي فقال لي ان بيت والديك قريب من هنا لماذا ركوب الحافلة و هذه هي الطريق دون الركوب في الحافلة
    متزوجة و اريد ان احمل لكن لم يكتب الله الحمل الى الان ،ارجو التفسير و شكرا

    1. بشرى لكى بتيسير أمور وصلاح احوال بإذن الله ولكنك تستعجلى اصبرى وابشرى خيرا بإذن الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *