ألوان دهانات ريسبشن مميزة 2024 وأشكال حوائط للريسبشن عصرية

أ / عمرو عيسى

يبحث الكثير من الناس عن العديد من التصميمات المميزة التي تجعل لغرفة الاستقبال شكل أنيق وراقي بحيث تجذب الأنظار إليها، ويكون ذلك باستخدام ألوان تتناسب مع الأذواق المختلفة، لذلك تتمتع التصميمات الحديثة بالبساطة مع تناسق الألوان الذي يبعث على الشعور بالراحة وهدوء الأعصاب.

ألوان دهانات ريسبشن مميزة

صور ألوان دهانات ريسبشن 2024

عملية دمج الألوان ما بين الأبيض ودرجات البني المختلفة مع وجود اللون الأصفر التصاميم الخاصة بالحائط ومقاعد الغرفة مما قد يجعلها متناسقة إلى حد كبير ومميز جدًا.

صور ألوان دهانات ريسبشن 2024

يعطي اللون الأسود مع البيج الفاتك شكل خاص ومميز جدًا وذلك بالإضافة إلى التفاصيل الصغير صفراء اللون في المقاعد والطاولة الخاصة بأثاث الريسبشن مما يعطيها طابع وشكل مميز إلى حد كبير.

لا يفوتك أيضًا:  الوان دهانات صالات رائعة

دهانات غرف استقبال غير تقليدية

صور ألوان دهانات ريسبشن 2024

يتمتع اللون الأبيض مع الأزرق الفاتح بشكل رائع وجميل جدًا والذي يجذب الأنظار بشكل مختلف جدًا وذلك مع وجود بعض التفاصيل الصغيرة المميزة التي تعطي للتصميم العام للغرفة شكل بسيط من نوع أخر.

صور ألوان دهانات ريسبشن 2024

يعطي اللون الذهب للغرفة شكل متميز في ظل تمتع غرفة الضيوف بإضاءة تناسب التصميم بشكل كبير مع دمج اللون الذهبي مع اللون الكحلي الخاص بأثاث الغرفة مما قد يعطيها شكل يجذب الأنظار ويحقق الراحة المطلوبة للضيوف.

صور ألوان دهانات ريسبشن 2024

دمج اللون الأبيض مع الذهبي في ظل عدم وجود تفاصيل كثيرة في الغرفة يعطيها طابع بسيط ومميز ويجعلها متناسق إلى حد كبير حتى يحقق الراحة المطلوبة للضيوف.

صور ألوان دهانات ريسبشن 2024

يتمتع هذا التصميم بالفخامة في ظل تمسكه بالديكورات البسيطة المتميزة مع التناسق الكبير في الألوان الذي يضفي على الغرفة طابع خاص جدًا ومميز لذلك يعتبر هذا التصميم يناسب الأشخاص أصحاب الأذواق الراقية فقط.

لا يفوتك أيضًا:  أحدث صور ألوان دهانات غرف النوم 2023

صور ألوان عصرية لغرف للرسيبشن

صور ألوان دهانات ريسبشن 2024

يتميز هذا التصميم بطابع مبهج إلى حد كبير وذلك بسبب الدرج في الألوان ما بين الأبيض والأخضر الفاتح مع وجود بعض النقوش الذهبية التي تضفي على الغرفة طابع خاص جدًا يجعلها مميزة إلى حد كبير.

صور ألوان دهانات ريسبشن 2024

يتميز هذا النوع بطابع نمطي جدًا رغم بساطة التصميم إلا انه يتمتع بتفاصيل جديدة تجعله يناسب أذواق معينة لكن تعتبر عملية الدمج ما بين اللون الفضي والبني يعطى مظهرًا خاصًا جدًا يحقق تناسق كبير يجذب العين بشكل مختلف.

صور ألوان دهانات ريسبشن 2024

دمج اللون الأخضر مع الرمادي الفاتح يعطي شكل أنيق إلى حد كبير مع وجود إضاءة تناسب المكان في ظل وجود تناسق في الألوان بشكل يعطي تصميم الغرفة شكل مميز وبسيط.

صور ألوان دهانات ريسبشن 2024

بالرغم من التفاصيل الكثرة التي يحتوي عليها هذا التصميم إلا أنه يوجد به تناسق مميز جدًا في الألوان ما بين الأزرق درجات البني المختلفة مع وجود إضاءة مميزة تتناسب مع التصميم العام للمكان.

ديكورات دهانات ريسبشن هادية

إن الريسبشن هو واجهة منزلك أمام الضيوف، فهل من الطبيعي ألا تعتني به وتُسلط عليه كافة اهتمامك؟ بالطبع لا، ولهذا الأمر عمل المصممون جاهدين في توفير أنواع مُختلفة من ديكورات حوائط الريسبشن ليتناسب مع كافة الأذواق، وهو ما سنوفره لك بشيء من التفصيل فيما يأتي:

ديكورات حوائط ريسبشن

ما يميز لون الحائط هنا هو اللون الرمادي الفاتح الذي يندمج بشكل مميز مع الأرضية البيضاء اللامعة مما يعطي مظهر جمالي بالمكان، فالتصميم هنا يتسم بالهدوء والأناقة بشكل مميز.

ديكورات حوائط ريسبشن

من أمثلة دهانات حوائط الريسبشن الهادئة دون وضع العديد من التصميمات بها فتعطي مظهر مميز ذات لمحة جمالية وهادئة على المكان، خاصةً إن أردت الشعور بالاتساع والراحة للمكان.

ديكورات حوائط ريسبشن

أما عن هذا فهو تصميم دهان حائط الريسبشن بالألوان الحيادية التي تعطي مظهر هادئ مميز، مع وضع بعض اللوحات الفنية على استاند بالحائط ستعطي لمحة فنية أنيقة.

ديكورات حوائط ريسبشن

ذلك التصميم من التصاميم الهادئة بديكور الحائط، حيث يتم طلائُه بلون فاتح ولون آخر كما يختار صاحب الشقة، ويتم على أساسه تحديد ديكور الشقة.. وتلك من الأساليب الخاصة بالديكورات العصرية المميزة.

ديكورات حوائط ريسبشن

حائط الريسبشن هنا تم تصميمُه بشكل هادئ وبسيط خاصةً مع مُلائمتُه مع الأرضية الباركيه الفاتحة المميزة، ووضع بعض الألوان مع الحائط الرمادي بشكل بسيط لكي يعطي لمحة جمالية مميزة على المكان ويمنح وفرة اختيارات في تحديد ديكور الريسبشن.

ديكورات حوائط ريسبشن

عند تصميم حائط الريسبشن ويتم وضع عدة دهانات فذلك بهدف توفير اختيارات عديدة لألوان الديكورات وأثاث الريسبشن، فعلى سبيل المثال تم تحديد ثلاث ألوان بالحائط (الأبيض، والسماوي الداكن والسماوي الفاتح) فعند اختيار أثاث الريسبشن بتلك الألوان سيعطي تناسق مميز بالمكان.

ديكورات حوائط ريسبشن

تصميم الحائط هنا جاء بشكل مميز خاصةً باختيار بعض الألوان التي تعطي تناسق وتناغم كبير بالحائط ببعض الأشكال الهندسية .

ديكورات حوائط ريسبشن

ديكورات حوائط ريسبشن خشبية 2024

هناك بعض الأشخاص يحبون التصميمات الخشبية بحوائط الريسبشن لأنها تعطي لمحة فنية ذات أناقة وذوق خاص، ومن أمثلة تلك الديكورات الخشبية ما يلي:

ديكورات حوائط ريسبشن

أحد نماذج الحوائط المصممة بالخشب الأنيق، فالتصميم يعطي مظهرًا أنيقًا ومميزًا خاصةً عندما يتم تصميمه بحائط الريسبشن بتلك الأشكال الهندسية، مع نفاذ الضوء إليه يعطي مظهر مميز، وتصميم إضاءة الريسبشن يجب أن تكون مُحددة بشكل احترافي لكي تظهر التصميم الخشبي بشكل مميز خاصةً عندما يكون لونه داكن.

ديكورات حوائط ريسبشن

ذلك التصميم الخشبي المميز باللون البني الداكن والفاتح معًا يعطي لمحة فنية مميزة بالمكان، خاصةً مع وجود بعض الزرع على جانبيه مع تصميم الأرضية بخشب الباركيه فيعطي ديكور متناسق وجذاب.

ديكورات حوائط ريسبشن

التصميم الخشبي بالحوائط يعطي شعور بالطبيعة والرُقي، خاصةً مع وجود الزرع ضمن الديكور فذلك يمنح شعور بالدفء والاسترخاء مع تناسقه مع ألوان الغرفة بشكل مميز.

ديكورات حوائط ريسبشن

من الممكن أن يتم تصميم الحائط باللون الأسود مع إدخال بعض الإضاءات إليه فسيعطي شكل مميز ذات لمحة أنيقة وراقية يغلب عليها الفخامة.

ديكورات حوائط ريسبشن

التصميم الخشبي بتلك الغرفة تم اختياره لكي يكون مناسب للديكورات فاتحة اللون ويمنح تناسق في المظهر الجمالي للتصميم بالريسبشن.

ديكورات حوائط ريسبشن

من الديكورات الخشبية المميزة ذات الشكل الأنيق الذي يعطي لمحة جمالية خاصة في المكان، خاصةً عند وجود إضاءة جيدة تُظهر جمال وأناقة اللون الأسود.

ديكورات حوائط ريسبشن

تم تصميم هذا الحائط الخشبي بشكل مميز ذات شكل طولي ووضع بعض الإضاءات التي تُظهره بشكل أجمل ذات أناقة مميزة، مع تصميم مكتبة خشبية بجانب الحائط باللون البني الداكن الذي يظهر التصميم بشكل جمالي مميز.

ديكورات حوائط ريسبشن

من التصاميم المميزة التي تُظهر جمال وأناقة الحائط الخشبي بالريسبشن، عبر طلائها باللون الزيتي المميز الذي يتناسق مع العديد من الألوان.

ديكورات حوائط ريسبشن

يمكنك بواسطة الخشب أن تُصمم حائط الريسبشن بالشكل الذي تريده، فهنا تم تصميم شكل الشجرة وأفرعها بشكل مميز، لكن يجب أن تضع في الاعتبار أن التصميم بذلك الشكل سوف يشغل مساحة معينة، لهذا هي مناسبة بشكل مثالي للمساحات الكبيرة والواسعة.

ديكورات حوائط ريسبشن

تلك تصميمات الحوائط الخشبية لها عدة أشكال لا تُحصى، فالخشب يتشكل بأي فكرة يتم تحديدها ويدهن باللون المُراد، حيث تم دهن الخشب بالحائط هنا باللون الرمادي مع تحديد الأرضية باللون البني بجميع درجاته.

لا يفوتك أيضًا:  ديكورات حوائط ريسبشن حديثة

ديكورات دهانات ريسبشن بالطوب والأحجار

التصميم بالطوب والأحجار كان يُستخدم قديمًا بوسائل مختلفة وغير مقصودة، لكن مع تقدم وسائل الديكور المتقدمة تم تصميم الحوائط بواسطة الطوب بشكل احترافي ومميز وعصري، حيث تعطي لمحة جمالية ذات دفء وألفة خاصة بالمكان، وسنُقدم ديكورات حوائط ريسبشن بالطوب والأحجار فيما يلي:

ديكورات حوائط ريسبشن

تم تصميم الحائط هنا بلون يناسب الديكور الداخلي للمنزل مما يعطي لمحة دافئة ومميزة بالريسبشن، وباختيار بعض أشكال الزرع تشعر أنك تجلس وسط الطبيعة الخلابة.

ديكورات حوائط ريسبشن

ذلك من التصميمات العصرية، فعند وقوع عينيك لأول مرة على الحائط ستشعر أن هناك دهان مُقشر والطوب ظاهر بالخلف، لكن الديكور هنا مُصمم بذلك الشكل المميز عن قصد والذي يعطي شكل بسيط وطبيعي بالمكان.

ديكورات حوائط ريسبشن

تم تصميم الحائط هنا بالأحجار ذات الحجم الكبير نسبيًا وذلك يعطي لمحة تاريخية، حيث تشعر بأنك تجلس في أحد المتاحف، فتصميم الديكور هنا يعطي لمحة مميزة ذات أناقة خاصة.

ديكورات حوائط ريسبشن

الحائط هنا تم تصميمه بالطوب المدرج بالألوان البيضاء والبيج والبنية لكي يعطي لمحة راقية ذات أناقة خاصة بالريسبشن، مع وجود تلك الشجرة بالمنتصف يجعل المظهر واقعي وطبيعي أكثر.

ديكورات حوائط ريسبشن

ذلك التصميم الطوبي المميز الذي تشعر أن تم وضع الطوب بالمسطرة هُنا حيث تتساوى أحجام الطوب بشكل منسق، فذلك يعد من الأشكال الجمالية التي يُمكن تصميمها بحائط الريسبشن.

ديكورات حوائط ريسبشن

اللون الرمادي الداكن يعطي لمحة أنيقة بالمكان ذات ديكور مودرن مميز وأكثر الألوان التي سوف تتناسب مع ذلك الحائط هو اللون الأبيض، مما سيمنحون المزيد من الأناقة.

ديكورات حوائط ريسبشن

صُمم ذلك الحائط بالشكل الطوبي الأحمر الذي تم طلائه باللون الأبيض بشكل بسيط ليظهر الطوب على شكله الطبيعي ذات اللمحة الجمالية والأنيقة بالريسبشن المُصمم أرضيته بواسطة خشب الباركيه ذات اللون البني الداكن.

ديكورات حوائط ريسبشن

تساقط الإضاءات على الحائط الطوبي بذلك الشكل يعطيها لمحة رومانسية ذات دفء واسترخاء خاص، فنظام إضاءة المنزل عندما يُصمم حائط طوبي يجب أن يكون مُصمم باحترافية ليظهر ذلك الشكل المميز بوضوح.

فعلى سبيل المثال تم تعليق كلمة مضيئة على الحائط الطوبي بشكل مميز لكي تظهر الحائط بشكل ملفت وجذاب أكثر هُنا..

ديكورات حوائط ريسبشن

لا يفوتك أيضًا:  صور أنواع الديكورات المنزلية

ديكورات حوائط ريسبشن مودرن

هناك بعض الديكورات للحوائط تعطي لمحة عصرية ومودرن مميزة ذات لمحة جذابة ومريحة للأعين، سنعرض بعضٍ منها فيما يأتي:

ديكورات حوائط ريسبشن

تم وضع بعض الديكورات المميزة العصرية هنا بالحائط عن طريق حفر الحائط بأربعة مستطيلات، ووضع الإضاءة بشكل مستطيل بالأعلى وتم استعمالها كأرفف بالحائط.

ديكورات حوائط ريسبشن

هنا أيضًا تم فعل ما سبق لكن بوضع قطع خشبية بالداخل أعطت مظهر مميز وأنيق خاصةً مع الإضاءة بالداخل.. فتظهر الجاذبية بشكل واضح هنا بالحائط المودرن.

ديكورات حوائط ريسبشن

تم طلاء الحائط هنا بلون الأوف وايت مع وضع أرفف داخل الحائط باللون الأسود مما أعطت مظهرًا متناسقًا ومميزًا ذات لمحة أنيقة خاصة.

ديكورات حوائط ريسبشن

هذا الحائط يتميز بالهدوء والرقي خاصةً بذلك التصميم الداخلي بالحائط المميز، حيث تم وضع 4 صناديق خشبية، بالإضافة إلى تصميم خشبي بأسفل الحائط كلمحة فنية مميزة للديكور.

ديكورات حوائط ريسبشن

يجب التمييز والاختلاف أحيانًا وذلك بالطبع يعتمد على ذوق ورأي الفرد، فهنا تم تصميم الحائط باللون الأبيض الخالص مع صنع أربعة أرفف بإضاءة داخلية تعطي مظهرًا أنيقًا مميزًا للغاية، وبعض الزرع فيهم.

ديكورات حوائط ريسبشن

من الاختيارات المتاحة عند تصميم أرفف بالحائط وضع قوالب خشبية تعطي مظهرًا مميزًا بالحائط خاصةً بالإضاءة الداخلية بالخشب، فتظهر لون الخشب مع الإضاءة فتعطي تصميمًا غايةً في الروعة.

ديكورات حوائط ريسبشن

صمم الحائط هنا بأكمله على شكل أرفف، حيث توفر 9 أرفف وكلٍ منهم به إضاءة داخلية وتم وضع قطع خاصة للتزيين بالحائط ليظهر بهذا الشكل الجمالي الرائع.

ديكورات حوائط ريسبشن ب

يبحث الكثير من الناس عن صور دهانات ريسبشن حديثة وعصرية لأنها من العناصر الهامة في تصميم البيت وأول ما يراه الضيوف عند زيارة أصحاب البيت.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *