كيف يتم العناية بالبشرة عن طريق الماسكات

ياسمين عبدة

العناية بالبشرة عن طريق الماسكات من المعلوم أن السيدات أصحاب البشرة العادية من المحظوظات وذلك لما يتواجد لديها من نعومة طوال الوقت بسبب توازن نسبة الدهون والماء للبشرة، وتكون ماسكات الفواكه من الماسكات التي ينصح بها خبراء لأنها تعين بشكل ملحوظ في العناية بالبشرة العادية وحمايتها وتغذيتها ومن بين تلك الماسكات.

ماسك التفاح

خذي قطع صغيرة من التفاح مع إضافه أربع ملاعق كبيرة من زيت زيتون وعليها صفار 2 بيضة وتضعي عليها 2 ملعقة كبيرة من عصير فاكهة غنية بفيتامين سي وملعقة كبيرة عسل يتم خلط كل المكونات في الخلاط، ثم يترك المزيج على البشرة لفترة تتراوح من 15 الى 20 دقيقة وتشطف البشرة بعدها بالماء الفاتر.

طرق العناية بالوجه

ماسك التفاح بالعسل

قومي بتحضير ملعقتين كبيرة من العسل وتفاحة واحدة ثم تقطع التفاحة ثم خلط مع العسل، ويوضع الخليط في الثلاجة لفترة تتراوح من 5 الى10 دقائق، يفرد الماسك على البشرة بحركة بسيطة إلى أن يصبح العسل لزج ويدهن الماسك على البشرة لفترة تتراوح 25 إلى 30 دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

طرق العناية بالوجه

ماسك الجريب فروت

قومي بتحضير عصير ثمرة جريب فروت و مقدار كوب من دقيق الشوفان ويتم خلط العصير على كوب من دقيق الشوفان ثم يخلط جيدا، ثم يوضع الماسك على البشرة لفترة تتراوح من 15 الى 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر.

ماسك البرتقال

يتم تحضير 2 ملعقة عصير برتقال و 2 ملعقة عسل نحل 2 ملعقة عصير ليمون مقدار مضاعف من المياه، يتم خلط ملعقتين عسل مع ملعقتين من عصير البرتقال الطازج ثم يضاف الخليط على البشرة والرقبة لفترة تتراوح من 20 الى 25 دقيقة يليها تنظيف البشرة والرقبة بالماء، وبعد ذلك يتم مزج عصير الليمون مع المياه وتنظف البشرة بهذا التونر بعد إزالة الماسك.

طرق العناية بالوجه

ماسك الموز

يتم تجهيز ثمرة موز مع ملعقتين زيت زيتون، يتم مزج ثمرة الموز مع زيت الزيتون ثم يضربوا في الخلاط جيداً، ويفرد الخليط على البشرة جيداً لمدة 15 دقيقة ثم يتم تنظيف البشرة بالماء الدافئ مضافا إليه ماء الورد.

ماسك عصير الفراولة

يتم تجهيز ½ كوب عصير فراولة ويمزج عليه ¼ كوب نشا الذرة ,قومي بمزج نشا الذرة والفراولة معا لعمل عجينة ثم توضع على البشرة مع الإنتباه الابتعاد عن العين، يترك الماسك لفترة تتراوح من 25 الى 30 دقيقة ثم يزال بالماء الفاتر.

تواجه العديد من النساء عدة مشاكل بسبب البشرة الدهنية ، مثل حب الشباب والبثور السوداء والأماكن الداكنة، إضافة إلى اللمعان المزعج. في ما يأتي بعض النصائح للعناية بالبشرة الدهنية.

  • يجب شطف بشرتك مرتين يومياً- مرة في الصباح ومرة قبل الذهاب إلى النوم، تجنبي غسل وجهك أكثر لأن الغسيل قد يزيل كل مكونات الترطيب في بشرتك ويزيد الإفرازات الدهنية لا تغسلي وجهك خلال النهار إلا في حال إفراز الكثير من العرق .
  • قومي باستخدام أدوات التنظيف الناعم، واختاري المكونات التي تستخدم للبشرة الدهنية التي يتواجد فيها عناصر مثل بيروكسيد البنزويل، وكذلك فيها حمض الساليسيليك.
  • يجب إستخدام مستحضر التونيك، من المفروض أن يدهن على الأماكن الدهنية، مثل الجبين والأنف.
  • قومي بترطيب بشرتك بشكل مستمر، خاصة البشرة الدهنية تفتقر إلى مستحضر ترطيب ناعم لا يتواجد فيه زيوت.
  • قومي بإختيار كريم الأساس وأدوات الماكياج بالتركيبة السائلة أو الهلامية وعند تحديد التركيبة السائلة، يجب أن تكون مرتكزة على الماء ولا يتواجد من الزيوت.
  • عليك الاهتمام بتقشير الوجه مرة كل أسبوع من إزالة الأوساخ والزيوت من المسام.
  • تجنبي ملامسة البثور ولا تحاولي وخزها أبداً لأنها تترك بقعاً حمراء وندوباً على وجهك.
ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *