تعبير عن الاتحاد قوة بالعناصر الرئيسية

أ / نورهان مرسي

الإتحاد قوة والتفرق ضعف ولن يتحقق النجاح والتميز إلا بالإتحاد وقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بالتعاون والاتحاد في الكثير من الآيات الكريمة ومنها واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا وقد أوصانا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بالتوحد أيضا والابتعاد عن العصبية والتفرق.

عناصر موضوع تعبير عن الاتحاد قوة

  1. مقدمة تعبير عن الإتحاد قوة
  2. تأثير الإتحاد على المجتمع
  3. أمثلة على الإتحاد
  4. مظاهر قوة الاتحاد الأوروبي
  5. خاتمة تعبير عن الإتحاد قوة

مقدمة عن الإتحاد قوة

الإتحاد هو أساس قوة المجتمع ورقيه وتقدمه وعندما يتمسك به أفراد المجتمع فإنه يؤدي إلى تحقيق النجاح وقد قال الرسول الكريم عن عن إتحاد المسلمين أنهم كالجسد الواحد إذا اشتكي منه عضو تداعي له ثائر الجسد بالسهر والحمى، ويهدف الاتحاد إلى التعاون ومساعده كل شخص للأخر حتى يتحقق التميز والنجاح.

وتعتبر العنصرية والتفرق من أشكال الجهل ف المجتمعات لن تتقدم إذا إنتشرت العنصرية فيها فالتفرق يؤدي إلى انهيار المجتمعات، وهناك مثال قوي على أهمية الإتحاد ودوره في تحقيق التقدم في الاتحاد الأوروبي فقد تفوقت دول الاتحاد في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

تعبير عن الاتحاد قوة

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن الوحدة الوطنية

تأثير الاتحاد على المجتمع

للإتحاد تأثير إيجابي وقوي على المجتمع وله أهمية كبيرة على جميع المستويات الاقتصادية والنفسية وغيرها:

  • وله أهمية سياسية وتتمثل في تضامن أفراد المجتمع واجتماعهم لمواجهة أي عدوان أو إعتداء سواء كان داخلي أو خارجي دفاعا عن أرض وطنهم وحضارتهم ومستقبلهم .
  • الأهمية الاقتصادية حيث يتعاون أفراد المجتمع في الحفاظ على ثروات الوطن ضد المشكلات التي تواجه الأفراد والمجتمع مثل الفقر والبطالة وغيرها إلى جانب القيام بتنمية اقتصادية كبيرة وتحسين الخدمات التي يحتاجها المواطنين في الدولة .
  • الأهمية النفسية حيث أن الإتحاد يؤدي إلى شعور الأفراد بالراحة النفسية وهو ما يشجع الأفراد على مساعدة بعضهم البعض والتعاون فيما بينهم والابتعاد عن التفرقة والإنعزال

أمثلة على الإتحاد

هناك الكثير من الأمثلة التي يستطيع من خلالها الأفراد تحقيق الإتحاد والتعاون ومنها العمل التطوعي حيث يقوم فيه بعض الأفراد بالتعاون فيما بينهم لتقديم الكثير من الخدمات لباقي أفراد المجتمع، بالإضافة إلى التعليم الذي يحتاج إلى دعم كبير من المجتمع حتى تستطيع الدولة تنفيذ الخطط التي تضعها لتطويره.

حيث يتطور التعليم في المجتمعات التي يتحد أفرادها مع بعضهم البعض إلى جانب التواصل الإجتماعي حيث أن تمسك الأفراد بالإتحاد يجعل لديهم القدرة على التواصل والمشاركة لتحقيق الخير والحفاظ على المجتمع من التفكك والإنهيار.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن الأخذ بالثأر

مظاهر قوة الإتحاد الأوروبي

ضرب الإتحاد الأوروبي أكبر مثال لأهمية الاتحاد في العالم وقد تأسس في عام 1992م بموجب اتفاقية ماسترخت ويبلغ عدد دول الإتحاد ثمانية وعشرون دولة إلا أن إنجلترا قامت بالانسحاب في عام 2016م.

وتتعاون هذه الدول في جميع المجالات ومن أهم المشاريع التي نجح الإتحاد في إنشائها هي المركبة الفضائية اريان والتي شاركت في صنعها الكثير من الدول مثل إيطاليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.

بالإضافة إلى ذلك فقد سيطر الاتحاد الأوروبي أيضا على سوق التجارة العالمي وكان لهذا الاتحاد الكثير من النتائج الإيجابية عليه حيث انخفضت نسبة البطالة بدول الاتحاد الأوروبي وارتفع مستوى الدخل القومي للأفراد وتوافرت الكثير من فرص العمل .

خاتمة تعبير عن الاتحاد قوة

استكمالاً لحديثنا حول تعبير عن الاتحاد قوة يعد الإتحاد من أهم أسباب وعوامل تحقيق النجاح لذلك يجب الحفاظ علي وحدة الدول والشعوب حتي ترتقي الدول وتتقدم وتبتعد عن الحروب والنزاعات .

تعبير عن الاتحاد قوة

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.