التخطي إلى المحتوى

طرق العناية بالبشرة والشعر والجسم تبحث معظم الفتيات عن طرق العناية بالبشرة والحصول على إطلالة جميلة، لكن لا يعرف البعض عن العناية بالجسم بالطريقة السليمة بينما يعين الماكياج ومنتجات العناية بالبشرة على الحفاظ على جمال بشرة الوجه، لكن يتوافر الكثير من الخطوات التي نفتقدها للعناية بأجسامنا بطريقة صحيحة، وهذه النصائح البسيطة كي تساعدك على التخلص من مشكلة العناية بالجسم المتنوعة ،لتحافظي على تألقك طوال الوقت يجب الإستمرار في عمل هذه الطرق المهمة لبشرتك وشعرك لتجدي نتائج مذهلة .

  • إزالة المستحضرات التجميليّة
  • غسل الوجه
  • واقي الشمس
  • الترطيب
  • التقشير
  • اتباع النظام الغذائي الصحي
  • ممارسة التمارين الرياضية
  • النّوم السليم

نصائح للعناية بالجسم والشعر

لتفتيح إسمرار الكوعين والركبتين، قومي بإستخدام قشر الليمون بعد عصرها ودهن تلك الأماكن الغامقة لفترة دقيقتين ثم استعملي منشفة مبللة بالماء الساخن في لتدليك .

طرق العناية بالبشرة والشعر

بشرة ناعمة ونضرة

قومي بمزج ملعقة كبيرة من ماء الورد، وعليها نفس المقدار من الجلسرين مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون و افرغي المزيج في زجاجة سبراي نظيفة، و استخدميه على بشرتك أو جسمك قبل الاستحمام أو الذهاب للنوم بنصف ساعة.

زوائد الأصابع

يمكنك تقطيع ثمرة بطاطس شرائح صغيرة وبعد ذلك توضع على أظافرك في أماكن الزوائد، وذلك يعين على تجفيف تلك الزوائد بعد ذلك، قومي بمسحها بقطعة من القطن برفق وتشطف بعد 10 دقائق بالماء الدافئ.

علاج إنتفاخات العينين

في البداية أحضري جزئين من القطن في ماء الورد، ثم بعد ذلك توضع فوق عينيك لمد 20 دقيقة مع التمدد على ظهرك والاسترخاء ويفيد ذلك على علاج إنتفاخات العينين والتخلص من الإرهاق.

طرق العناية بالبشرة والشعر

بشرة ناعمة

قومي بمزج مقدار مناسب من زيت الزيتون مع 50 جرام من البابايا المهروسة، وضعي الخليط على وجهك لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة قومي بتكرار تلك الخلطة مرتين في الأسبوع لتتمتعي ببشرة ناعمة وجميلة.

التجاعيد حول العينين

قومي بمزج 3 ملاعق صغيرة من الحليب الغير مغلى مع 3 ملاعق صغيرة من العسل ثم بعد ذلك دفئ الخليط قليلًا، و استعمليه على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك بالماء الدافئ وهو علاج طبيعي فعّال لتقليل ظهور التجاعيد المحيطة بالعينين.

بلسم طبيعي للشعر

قومي بأخذ مقدار مناسب من الحليب الغير مغلي ويجب أن يكون دافئ ثم ضيفيه على شعرك بواسطة فرشاة الشعر لكي تتأكدي من توزيعه جيدًا، ويفضل قبل الإستحمام أن يترك على الشعر لفترة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالشامبو. فيعمل ذلك كبلسم طبيعي يعين على تنعيم الشعر وتحسين ملمسه.

البقع الداكنة

قومي بخلط كوب من اللبن الرائب مع بيضة واحدة ووضع الخليط على بشرة الوجه، مع الاهتمام بأماكن البقع الغامقة ويترك لمدة ساعة كاملة، ثم يغسل بعد ذلك بالماء الفاتر ويعين ذلك على تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة على الوجه، كما يعطي نضارة طبيعية للبشرة.

طرق العناية بالبشرة والشعر

قشرة الرأس

ابدئي بهرس بعض من أزهار الكركدية لكي تحصلي على العصارة منها واستخدمي تلك العصارة على شعرك، تحديدا أماكن ظهور قشرة الرأس ويترك الخليط لفترة تتراوح من 1-2 ساعة، ثم يشطف بالماء البارد تكرر تلك العملية مرتين خلال الإسبوع للحصول على نتائج رائعة.

لتنعيم اليدين والقدمين

قومي بمزج نصف كوب من اللبن الرائب مع نصف ملعقة بسيطة من الخل ويستعمل الخليط في تدليك اليدين والقدمين جيدًا. يترك لفترة تتراوح من 5 الى 10 دقائق، ثم يغسل بالماء العادي.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *