التخطي إلى المحتوى

تعرف على أشهر المعالم السياحية في مصر عبر موقع محتوى، تشتهر مصر بالعديد من المعالم والاماكن السياحية التى تجذب إليها السياح من كافة أنحاء العالم، فهى مهد الحضارة الفرعونية القديمة وتحتوى على العديد من المزارات المختلفة من المتاحف، المعابد، الأثار، المقابر، المساجد وغيرها مما تعد إحدى عوامل الجذب السياحى، لذلك دعونا نتعرف معكم اليوم خلال السطور التالية عن أشهر المعالم السياحية فى مصر.

أهرامات الجيزة

 أهرامات الجيزة

تعد اهرامات الجيزة من أهم المعالم السياحية فى مصر، ويأتى إليها السياح من كافة أنحاء العالم للتعرف عليها، فهى عبارة عن ثلاث أهرامات وهما خوفو، خفرع ومنقرع، ويوجد أمامها تمثال أبو الهول والذى يمثل جسد الأسد ليدل على القوة ورأس الإنسان ليدل على الحكمة، وقد تم بناؤها لتكن مقابر لملوك الفراعنه منذ القدم.

جامع الازهر بمصر

يعد جامع الأزهر من أعرق المساجد الموجودة فى مصر كما انه من أشهر المساجد فى العالم الإسلامى ويدل على مدى روعة المعمار فى تلك الفترة ويرجع عمره إلى أكثر من ألف عاما.

حى خان الخليلي

ومن جانبه تشتهر مصر بخان الخليلى وهو أعرق الأسواق الشعبية الذى يأتى إليه الجميع من كافة أنحاء العالم، حيث يحتوى على العديد من المحلات، البازارات، المطاعم الشعبية العريقة.

المتحف المصرى بالقاهرة

جاء المتحف المصرى من أكبر المتاحف الموجودة فى العالم، حيث يحتوى على مجموعة كبيرة من التماثيل، التوابيت، الأثريات وغيرها.

معبد الكرنك بالأقصر

معبد الكرنك بالأقصر

والجدير  بالذكر أن معبد الكرنك ضمن المعالم السياحية المشهورة فى الأقصر، فهو أكبر دار للعبادة ويقدم العديد من عروض الصوت والضوء التى تقام يوميا فى المساء.

معبد أبو سمبل

يعتبر معبد أبو سمبل من أعرق معابد مصر القديمة، حيث يحتوى على العديد من التماثيل الفخمة، وتتميز جدرانه بالروعة والجمال لأنها مزينه بالنقوش المبهره.

دير سانت كاترين

ومن جانبه يعد دير سانت كاترين من أقدم الأديرة الموجودة فى العالم، حيث يحتوى على العديد من اللوحات الزيتية والمخطوطات الأثرية الرائعه، ويوجد به كنيسة تحتوى على العديد من الهدايا القديمة من الملوك والامراء على مر العصور، كما يوجد به بئر وقيل انه بئر موسى وشجرة موسى أيضا.

الصحراء البيضاء بالوادى الجديد

لمن لا يعرف الصحراء البيضاء فهى تقع فى مصر وبالتحديد بمحافظة الوادى الجديد، حيث يوجد بها الجبال الطباشيرية التى شكلت العجائب الثلجية فى الصحراء.

وفى نهاية حديثنا عن أشهر المعالم السياحية فى مصر نتمنى أن تشاركونا أرائكم بها من خلال التعليق على المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *