تعرف على أشهر المعالم السياحية في مصر

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

تعرف على أشهر المعالم السياحية في مصر عبر موقع محتوي، تشتهر مصر بالعديد من المعالم والأماكن السياحية التي تجذب إليها السياح من كافة أنحاء العالم، فهي مهد الحضارة الفرعونية القديمة وتحتوي على العديد من المزارات المختلفة من المتاحف، المعابد، الأثار، المقابر، المساجد وغيرها مما تعد إحدى عوامل الجذب السياحي.

أهم المعالم السياحية في مصر

أهرامات الجيزة

 أهرامات الجيزة

تعد أهرامات الجيزة من أهم المعالم السياحية فى مصر، ويأتي إليها السياح من كافة أنحاء العالم للتعرف عليها، فهي عبارة عن ثلاث أهرامات وهما خوفو، خفرع ومنقرع ، ويوجد أمامها تمثال أبو الهول والذى يمثل جسد الأسد ليدل على القوة ورأس الإنسان ليدل على الحكمة، وقد تم بناؤها لتكون مقابر لملوك الفراعنة منذ القدم.

جامع الأزهر بمصر

يعد جامع الأزهر من أعرق المساجد الموجودة فى مصر كما أنه من أشهر المساجد فى العالم الإسلامي ويدل على مدى روعة المعمار فى تلك الفترة ويرجع عمره إلى أكثر من ألف عاما.

حي خان الخليلي

ومن جانبه تشتهر مصر بخان  الخليلي وهو أعرق الأسواق الشعبية الذى يأتي إليه الجميع من كافة أنحاء العالم، حيث يحتوى على العديد من المحلات، البازارات، المطاعم الشعبية العريقة.

تعرف علي: أفضل الأماكن السياحية في القاهرة 2024

المتحف المصري بالقاهرة

جاء المتحف المصري من أكبر المتاحف الموجودة فى العالم، حيث يحتوى على مجموعة كبيرة من التماثيل، التوابيت، الأثريات وغيرها.

معبد الكرنك بالأقصر

معبد الكرنك بالأقصر

والجدير بالذكر أن معبد الكرنك ضمن المعالم السياحية المشهورة فى الأقصر، فهو أكبر دار للعبادة ويقدم العديد من عروض الصوت والضوء التي تقام يوميا في المساء.

معبد أبو سمبل

يعتبر معبد أبو سمبل من أعرق معابد مصر القديمة، حيث يحتوى على العديد من التماثيل الفخمة، وتتميز جدرانه بالروعة والجمال لأنها مزينه بالنقوش المبهرة.

دير سانت كاترين

ومن جانبه يعد دير سانت كاترين من أقدم الأديرة الموجودة فى العالم، حيث يحتوى على العديد من اللوحات الزيتية والمخطوطات الأثرية الرائعة، ويوجد به كنيسة تحتوى على العديد من الهدايا القديمة من الملوك والأمراء على مر العصور، كما يوجد به بئر وقيل انه بئر موسى وشجرة موسى أيضا.

الصحراء البيضاء بالوادي الجديد

لمن لا يعرف الصحراء البيضاء فهي تقع فى مصر وبالتحديد بمحافظة الوادي الجديد، حيث يوجد بها الجبال الطباشيرية التي شكلت العجائب الثلجية فى الصحراء.

وفى نهاية حديثنا عن أشهر المعالم السياحية فى مصر نتمنى أن تشاركونا أراءكم بها من خلال التعليق على المقال.

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *