التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية الحج في المنام عبر موقع محتوى، فالحج هو بيت الله وهو حلم كل شخص يتمناه بالذهاب إليه لأنه هو أحد أركان الإسلام، وقد تختلف رؤية الحج في المنام من شخص لآخر وذلك حسب حالة وطبيعة الرائي التي يرى بها تأدية مناسك الحج في وقته أو غير وقته، ولذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال تفسير الحج في المنام بالتفصيل.

 الحج في المنام

رؤية الحج في المنام لابن سيرين

  • يفسر ابن سيرين أنه إذا رأى الشخص في منامه إنه يقوم بالاستعداد لأداء الحج فقد تدل هذه الرؤية على حصول الرائي فرصه عمل جديدة سوف يحقق من خلالها على أعلي المناصب.
  • إن رؤية الاستعداد للحج في غير وقته فتدل الرؤية علي شفاء الرائي أن كان يعاني من المرض، وأن كان مديون فسوف يسد دينه.
  • أما إذا رأي الشخص في منامه انه يقوم بالوقوف على جبل عرفات فتشير الرؤية على الكثير من الخير والرزق والمال الذي يناله عن قريب الرائي.

رؤية الحج في المنام للعزباء

  • الفتاة التي لم تتزوج إذا رأت في منامها أنها تقوم بالذهاب للحج فقد تدل هذه الرؤية على الحظ السعيد القادم لها وقرب زواجها من شخص تحبه ويحبها وسوف يعيشون مع بعضهما حياة سعيدة، بينما رؤية الكعبة في المنام فقد تدل علي زواجها من رجل صالح وطيب القلب وثري.
  • والفتاة التي لم تتزوج إذا رأت في المنام أنها تشرب من ماء زمزم فقد تدل الرؤية علي قرب خطبتها من شخص ذو جاه ومنصب، وأما إذا رأت أنها تسكن في جبل عرفات فقد تدل الرؤية على قدوم الأخبار السعيدة و الجيدة والأحداث السارة لها.

رؤية الحج في المنام للمتزوجة

السيدة المتزوجة التي ترى في منامها أنها تقوم بتأدية مناسك الحج فقد تدل هذه الرؤية على مدى استقرار حياتها الزوجية وسوف تعيش مع زوجها حياة سعيدة مليئة بالفرح، وأما إذا رأت أنها موجود في بيت الله فهي علامة على الحمل القريب وسوف يرزقها الله سبحانه وتعالى ما تتمنى.

رؤية الحج في المنام للحامل

  • المرأة الحامل التي ترى في منامها أنها تؤدي مناسك الحج فقد تدل هذه الرؤية علي أن الله سبحانه وتعالي سوف يرزقها بمولود صبي.
  • وإذا رأت أنها تقوم بتقبيل الحجر الأسود فتدل الرؤية على أن طفلها سوف يكون في المستقبل ذو مكانه عالية ومستقبل باهر.

رؤية الحج في المنام للرجل

  • إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بتأدية مناسك الحج فقد تدل هذه الرؤية على أن الرائي هو رجل صالح وتقي ومتمسك بدينه، وتشير في الكثير من الأحيان على تعرضه للهموم والعقبات الصعبة ولكن سوف تزول عن قريب.
  • وإذا رأي أنه واقف علي جبل عرفات فقد تدل الرؤية على حصول الرائي الكثير من الخير والرزق والمال القادم له.

يمكنك كتابة حلمك من خلال التعليقات مع ذكر الحالة الاجتماعية، وسيقوم الفريق المتخصص بتفسير حلمك والرد عليك في اسرع وقت.

التعليقات

  1. يحلم جدي لوالدي كثيرا أنه يذهب للحج فأحيانا يرى نفسه هناك عند الكعبه وأخيانا يقوم بالوضوء للاستعداد للحج وأحيانا يكون ذاهبا فما تفسير الحلم ؟

    1. تدل الرؤية علي الخير الكثير والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  2. السلام عليكم. انا حلمت ان امي كانت تريد الذهاب الى الحج. قررت اني احج معها، لاني رايت ان هذه فرصة لكي اوفي ركن من اركان الاسلام. كنت متحمسة ان اذهب. الغريب في الامر ان الشهر كان رمضان مش ذي الحجة. المهم كنت قلقة في اي يوم راح نروح او التاريخ المغادرة. بعدها قلت لنفسي ان في تعب في الحج فلازم استعد. اتذكرت بعدين ان عندي نعل اسود مريح عندي ممكن البسه علشان المشي في المناسك. المهم بعد التفكير الطويل لقيت اختي اللي اكبر مني و سالتها و انا قلقة متى المغادرة. كنت خايفة تروح علينا في المغادرة. اختي قالتلي انو التاريخ هو عشرين في الشهر الاسلامي مش اليوم. انتهى الحلم. ممكن تفسروا هاذا الحلم. انا عازبة و حاليا انا ما اشتغل.

    1. حلمك يفسر على تخلصك من الهموم والخير والرزق الواسع القادم لك وتغير فى حياتك للافضل

  3. والدتي حلمت كانها فالحج وهي ذاهبة للطواف كانت تلبس شبشب قديم خلعته ولبست شبشب جديد . والدتي ارملة

  4. رايت اني بمكان لا اعرفه بالواقع بس بالحلم المكان تحت الحرم المكي بيدرومات وفي ناس كثير عمال وعاملات وكأن الوقت وقت حج وانا متعاونه معهم اشتغل معهم واشوف المكان فيه بلوك ومعدات وحديد واماكن للرجال واماكن للنساء واشوف وحده جسمها كبير تبحث عن ابريق شاي وانا اشوف فوق رف او سطح مرتفع اباريق شاي قلت لها هناك موجوده وحاولت تصعد لها قمت اساعدها وصعدت اخذتها ونزلت وذهبت امشي بالمكان وتهت بالمكان وكان في اطفال كثير بسن من ثلاث سنوات او اربع الى عشر تقريبا وبينهم بنت اختي وكلهم لابسين نفس لبسها كنت ادور عليها بينهم حتى وجدتها وقمت ابحث طريق للعوده وتهت وكل ماسألت احد كان قسم الرجال لايدلوني بوضوح حتى جت امي ورحت معها للمكان وكان هناك بنت عمي اسمها حنان وخواتي.. وبعدين روحنا.. واشوف كأن خواتي قالو يبغون البحر رحنا مكان مثل الشاليه واختي نوال اقتربت من الحافه واسقطت نفسها بالبحر بالطرف متعمده تبغا تسبح لكنها تألمت ولحقتها هند اختي وانا احذرهم كان بالبحر شباب يسبحون.. وقام رجل اجنبي بالبحر بالقرب من خواتي نادى باسمي تفاجأت ونظرت له نظره استغراب فقال لي معاك لبان اخضر قلت لا وعرفت انه عرف انه بالمكان الاول سمعهم وهم ينادون باسمي وايضاً ذكروا اللبان الأخضر.. وطلعوا من البحر ودخلنا مكان فيه مسابقات او ماشاببها وجت بنات عمي يبحثون عن مكان فيه مناسبه نسائيه قمت ادلهم كانت المناسبة في بيت بنت عمتي وكنت انبهم لاتمشون الحواف لاتسقطون بالبحر.. وصحيت

  5. شفت اني في مكان مثل المخيم او الاستراحه وكان ناس كثير منهم اهل طليقي شفت منهم اخوه الاصغر منه اسمه حسين وصديقه بالمنام اسمه عزيز وكنا نجهز اكل هو عشا او غدا ماتوضح المهم جهزنا للرجال وقربناه لهم واشوف اني اروح واجي اجيب اغراض امر من قريب مكان الرجال وفيهم اخواني وبعض عيال عمي وبعدين خرجنا كأننا بنروح نصلي واشوف الشارع مظلم والاولاد يستهبلون على بعض واحنا طالعين وانا اقولهم انتبهوا وواحد منهم كان لابس فنيله وسروال بيضا اسمه محمد هو ولد لعمتي الله يرحمها كان منسدح بالارض ويتدحرج وانا اقولهم قوم وسخت ملابسك وهو يتدحرج الين خرج وانا معهم امشي وراهم وكأن في حرمه كبيره تناظرنا من بعيد تحسبه معوق قلت لها لا الحمد لله بخير مافيه شي وبعدين قام ومشينا وكانزبالطريق عجايز كبار يتعبون ويجلسونوبالطريق وفي سيارات تجيهم وانا امشي قلت لصاحب سيارة انتبه في عجايز جالسين قدامك بالارض وكان مطفي النور ولما كلمته شغل النور وانتبه لهم ووقف وصلنا دورات المياة جيت ادخل كان في فلبينيات او كوريات كثير بيدخلون دخلنا سوا عند المواضي حسيت كأننا بالحرم في موسم الحج واشوف امي وخالتي ومهم حريم قبلنا بالمواضي وكانو قد نظفوها ووقفت انتظر دوري اتوضا واشوف الفلبينيات او هم كوريات يتكلمون عربي ووحده ثقول انه حملتها بترجعها بعد ماتخلص على الطوال محافظه على حدود اليمن عندنا ووحده منهم حرمه كبيره كانت تتكلم عنها تقول شوفي هذه من ال الحدادي او هي تعرفهم هذه بالواقع قبيلتنا وجلست اتكلم معهم..

    انا مطلقه.. اهل طليقي متواصلين معي حتى الآن ماقطعوني.. اخ طليقي يحترمني ويستشيرني بأموره ويتعامل معي مثل امه..

  6. حلمت اني لابسه عباءه جميله وفرحانه فيها وموديلها جميل وريتها امي وصديقتي وقللت لي البسيها عند اخوي عشان يتزوجك ..انا مطلقه وعمري ٤٠

  7. السلام عليكم
    هذه الرسالة من طرف ابنت عمي التي هي حاليا تقوم بمراسيم الحج.
    فقالت لي انا اتصل بها قريب لها و قال لها انه حلم بيها. و الحلم كتالي :
    “حلم بي قريبي انه كان هو ايضا حاج مثلي و نظر الي و كنت قريبة منه جيدا. و لكن كل ما اقترب مني كي اسلم عليه ابتعددت منه اكثر. و انا في نفس الوقت اشير اليه بيدي كي يأتي. و بقيا الامر على هذا الحال حتى كبرت المسافة و استيقض قريبي من الحلم فيه و جع و تعب من كثرة الالم في مفاصيله.
    قريبتي متزوجة و لم يرزقها حتى الان الله بمولود

  8. السلام عليكم
    رايت في المنام ان اختي ( متزوجه )تتكلم عن الحج وكانها تسال من بيروح السنة هذي للحج وانا اقولها انا حاجه وكنت اكرررها لها وكانها تكلكم شخص ثاني ولا تسمعن ,, عزباء

  9. هذه الرؤية بعد العيد الكبير
    شوفت نفسى انى رافعة ايدى وبدعى ربنا انى ازور بيته الحرام واحج او اعتمر
    فجئةالناس قالتلى مانتى فيها اهو وببص لقيت نفسى امام الساعة بتاعة الحج وبقرب من الكعبة وبنتجه نحوها فجئة لقيت نفسى فى رايحة انا والنساء اللى معايا الى السكن تبع الحج وكنت لبسه خمار ابيض طويل لتحت الركبه وانا مبسوطة بلبسه ومرتاحه فى وكان معايا كيس فى فينو ومعلبات ومتهيالى زعفران لونه احمر واتجهة نحو السلم
    بسأل امن السيدات عن كيفية الحج والعمرة واقول ايه وكده وبس خلصة الرؤية

  10. شهر زاد: شوفت حلمت بشيخ اعرفه مشهور علي مستوي العالم بيفسر احلام كمان يلبس جالبيه بيضا انك قاعد علي كرسي بلاستيك في غرفتي وكنت كنت قاعده علي الارض وكنت بتقولي اللي لبسه الحجاب مش هيجلها اي حد هيجلها حد يخاف عليها ومحترم وتقي ويحطها في عينيه كلام عظيم في الحلم اوي لدرجه جسمي قشعر
    شهر زاد: وواحده جميله شكلها مذيعه فتحت باب غرفتي وكانت بتسال عن بابا اسمه محمد عايزه ١٠٠٠ج
    ليه عشان يطلع الحج الشيخ قال قولت لا لا هطلعه معاك
    عزباء ٢١سنه طالبه جامعيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *