التخطي إلى المحتوى

خريطة نجران بالتفصيل ومعالمها السياحية عبر موقع محتوى, تعد مدينة نجران في المملكة العربية السعودية من أجمل المدن السعودية،  ومن أكثر المدن التي تتمتع بموقع جغرفي مميز للغاية، اليكم المزيد حول خريطة نجران بالتفصيل.

خريطة نجران

تقع نجران على الحدود اليمنية في جنوب غرب البلاد، وتحديدا في واحة مترامية الأطراف، حيث يحدها اليمن في الجنوب، والسليل ووادي الدواسر من الشمال، وظهران الجنوب ومنطقة عسير إلى الغرب، وعمان في الشرق، المدينة محاطة بعدد كبير من الأشجار والبساتين والحدائق والجبال والتي تجعلها قطعة من الجنة.

خريطة نجران

شاهد أيضا:

تاريخ نجران

كانت نجران قديما محطة توقف رئيسية على طريق اللبان، وشهدت وجود العديد من اليمنيين من أكثر من 4 آلاف عام تقريبا، نجران تعد مدينة زراعية في المقام الأول، وتقوم على زراعة عدد من المحاصيل المهمة، منها الخوخ والمشمش والتفاح والعنب، وتطل على جبل أبو حمدان الذي يصل ارتفاعه حوالي  1450 متر.

معالم سياحية في نجران

ابار حمى: وهي عبارة عن ست آبار متجاورة، كل بئر لها اسم مختلف، وتقع على طريق قوافل، الذي يعود إلى سبعة آلاف سنة، وبعض هذه الآبار محفورة في الصخر، كما يوجد بعض الكلمات المنقوشة التي تركتها القوافل التجارية قديما.

خريطة نجران

قصر العان أو قصر سعدان

يعود القصر لأكثر من 300 سنة، حيث يقع  في الجهة الغربية على قمة أحد الجبال، والقصر يعد تحفة معمارية حيث تم بنائه من من الطين بنظام المداميك، فضلا عن وجود أربعة أبراج وبوابة رئيسة.

خريطة نجران

غابة سقام

غابة سقام تعني المساحات الخضراء الواسعة التي تريح النفس بعد عناء اليوم ، وفيها بعض الأماكن المخصصة لترفيه الأطفال، كما تقدم الغابة أيضا، أشجار السدر الطبيعية والسمر، فضلا عن أنها تطل على جبل سقام ومنه جاء اسم الغابة.

وادي أبي الراشراش

من أجمل المعالم السياحية الطبيعية في المدينة كلها، حيث ترى المياه وهي تتدفق بين الصخور والممرات الضيقة، لتروي المناطق الخضراء المحيطة، حيث الراحة النفسية والبعد عن التلوث.

منطقة الاخدود

كانت هذه المنطقة قديما تحمل اسم «رقمات»، فهي تعود إلى مملكة حمير قبل 110 من الميلاد،فيما تصل المساحة الإجمالية للمدينة الأثرية، والمدينة غنية بالمعالم الأثرية القديمة التي تركتها الحضارات المتعاقبة، ما بين الأخدود والنقوش السبئية، والرحى العظيمة، وهي المعلم الأهم في المدينة، خاصة وأنها منحوتة من الغرانيت، ويقال إنها كانت تدار بقوة الجمال والثيران قديما.

 وادي ناهوكا وجبل راون

من أكثر المناطق هدوءا في نجران، خاصة وانها تقع بالقرب من الحدود اليمنية، ولكنها الان مركز تجاري ضخم وهام للمملكة، على الرغم من أنها تعود إلى أكثر من 4 ألاف عام.

مدينة نجران بالمملكة العربية السعودية مدينة مميزة وجميلة، وهي مدينة زراعية في المقام الأول ولكنها أيضا من الدول السياحية الغنية بالمعالم التاريخية والأثرية والطبيعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *