ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن تعتبر هي الأفضل في الآونة الأخيرة، لأن المطابخ المفتوحة أفضل من المغلقة وتتناسب مع المساحات الواسعة وكذلك مع أثاث المنزل إن كان مودرن، وفيما يلي نشير إلى بعض من تلك التصميمات.

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

مع تطور المجال الهندسي والابتكارات الحديثة، قام مصممو الديكور بعمل ديكورات حديثة للمطبخ منها أنه اصبح مفتوح على الصالة بأشكال عصرية، ومنها ما نشير إليه فيما يلي:

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

يظل طموح العديد من السيدات هو الاهتمام بمظهر المطبخ وشكله وأنه يصبح دائمًا في شكل جميل.. بعد ابتكار فكرة هذه الديكورات أصبح باستطاعتك امتلاك مطبخ عصري أكثر من رائع.

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

تتعدد الأشكال والألوان للمطابخ المفتوحة لتناسب كل الأذواق، واصبح بإمكانك الاختيار من خلال عدة خيارات، الأنسب لك ولمنزلك.

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

من المطابخ المفتوحة التي تتميز بالمظهر الأنيق.. ولا تأخذ مساحة كبيرة، علاوة على أنه مهندم في تنظيم المكونات بشكل يثير الراحة في نفس ربّة المنزل.

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

تتميز هذه المطابخ بتعدد ألوانها وشياكتها وتناسب جميع المساحات الصغيرة والكبيرة بمختلف أشكال المطابخ ويمكن ضم سفرة الطعام داخلها، وتظهر دائما المطابخ التركية في مظهر أنيق.

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

هو أشهر تصميم في تصميمات المطابخ المفتوحة، يلجأ إليه العديد من العملاء باعتباره الشكل الأمثل للمطبخ، يضم هذا النوع من المطابخ البار الذي يمكن استخدامه والاستغناء عن طاولة الطعام، ويجب أن يضم مكان جيد للتهوية ويتم فتحه على الصالة أو على غرفة المعيشة، ويساعد هذا النوع في استغلال المساحات الصغيرة ويشعرك باتساع المساحة والتحرك بحرية.

لا يفوتك أيضًا:  أحدث المطابخ لجميع المساحات

أنواع المطابخ المفتوحة

قام مصممو الديكور بعمل طفرة كبيرة في الأونة الأخيرة في التصميمات والخامات المستخدمة، وتنوعت أيضًا معها أنواع المطابخ، ومن هذه الأنواع ديكورات المطابخ المفتوحة المودرن على الصالة، وفيما يلي نشير إلى تلك الأنواع:

1- المطابخ الخشبية

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

تعتبر هي أكثر المطابخ تحملًا بسبب قوة الخامات المستخدمة ومتانتها، وقد تم ابتكار الطرق الجديدة في استخدام الخشب لذلك استخدم في المطابخ المفتوحة وزادها جمالًا، وتتعدد أنواع الخشب المستخدمة في عمل المطابخ.. ويختلف سعر كل نوع عن الآخر، ويفضل استخدام خشب الزان لأنه من أجود أنواع الأخشاب وأغلاها.

2- المطابخ الالوميتال

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

تتميز بمقاومة الحرارة والمياه بسبب أن المادة المستخدمة في صناعتها هي الألمونيوم الذي يتميز بعدم التأثر بمعظم العوامل الخارجية، ويعتبر مطبخ الألوميتال من المطابخ سهلة التنظيف.. تتميز بتعدد ألوانها وأشكالها.

3- المطابخ الخشمونيوم

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

يخلط هذا النوع بين نوعين من أنواع المطبخ وهما المطبخ الخشبي والالوميتال، حيث يستخدم في صناعة المطابخ الخشمونيوم مادة من الألومنيوم محشو بنوع من الفبر السميك الذي يتميز بصلابته وقوته ومقاومته للعوامل الخارجية مثل الألوميتال، ويتميز هذا النوع بسهولة تنظيفه.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل 10 أشكال تصاميم المطابخ المودرن 

4- المطابخ الأكريليك

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

مطبخ مصنوع من الخشب ولكن من الداخل فقط أما الخارج مصنوع من الزجاج غير القابل للكسر، يتميز هذا النوع بالقوة والتحمل، ويعتبر من أنواع المطابخ ذات المظهر الأنيق الجذاب، وهو ما يُمكننا إدراجه في ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة.

5- مطابخ الأكريموتال

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

يصنع هذا النوع من الداخل بالألوميتال ومن الخارج بالفيبرجلاس، كما تتعدد ألوانه حسب الأذواق، ويتميز بقوته وعدم تأثره بالعوامل الخارجية ويسهل تنظيفه.

أحدث تصميمات المطابخ الأمريكية المفتوحة

كما تعددت أشكاله وألوانه تتعدد التصميمات في المطبخ لتناسب كل الأذواق، لذا في ديكورات المطابخ المفتوحة المودرن على الصالة نأتي بتصميمات المطابخ الأمريكية، حيث يتم طلبها بشكل كبير من العملاء خصوصًا أنها تتميز بجمال شكلها وجاذبيتها، ويساعد هذا النوع في توفير المساحات واستغلالها، وتتعدد أشكال المطبخ الأمريكي المفتوح:

1- المطبخ المفتوح بالكامل

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

مطبخ مفتوح بالكامل يجعل المطبخ والصالة كغرفة واحدة، ولكنه من التصميمات المبهرة والجاذبة للعين، ويشعرك هذا التصميم باتساع المساحة، ويفضل استخدام الشفاط الهرمي أو المدمج في مثل هذا النوع من المطابخ حتى تحافظ على أثاث المنزل ورائحته.

2- المطبخ الكلاسيكي

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

يحتوي هذا المطبخ على وحدة تفصل بين المطبخ وغرفة المعيشة وتستخدم في عدة أشياء منها رص بعض الأغراض عليها، أو استخدامها كبار يمكن تناول الطعام عليه، أو كوحدة ويتم تزيينها ببعض الديكورات فقط، ويتميز هذا التصميم بأن موقعه متميز بين غرفة المعيشة وغرفة السفرة، ويسهل عليك هذا الموقع التنقل بكل حرية وسهولة.

3- المطبخ المفتوح بوحدة

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

هو تصميم يتمثل في وحدة بمنتصف المطبخ، تفصل المطبخ قليلًا عن غرفة المعيشة، ويقوم هذا النوع من المطابخ بتوفير المساحات المتوفرة واستغلالها.. ويمكن وضع الحوض في الوحدة الفاصلة وتناول الوجبات عليها، ويعتبر هذا التصميم من أكثر التصاميم العملية المناسبة للمطابخ المفتوحة.

4- المطبخ المفتوح الكبير

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

يحتاج هذا التصميم في معظم الأوقات إلى مساحة واسعة، ويتمثل في وحدة في منتصف المطبخ، مع وجود بار يعمل على فصل المطبخ عن غرفة المعيشة، ويفتح المطبخ على غرفة السفرة لسهولة التواصل وتقديم الطعام.

مميزات المطابخ المفتوحة  

كما قدمنا ديكورات مطابخ مفتوحة مودرن على الصالة نذكر أن العديد من الأشخاص يفضلونها بسبب أنها تحتوي على العديد من المميزات التي تجعلها في المكانة الأولى عند اختيار ديكورات المطبخ، ومن هذه المميزات:

استغلال المساحات توفير المساحة واستغلالها، لأنه كلما قل وجود الجدران الفاصلة كلما شعرت باتساع المساحة.
الاتصال الدائم يجعل الأم تتحدث مع من في الصالة بكل سهولة، ورؤية من في غرفة المعيشة، ومن الممكن مشاهدة التلفاز.
الهواء والإضاءة بسبب عدم وجود جدران فاصلة تمنع الهواء والضوء، وهو ما يجعل المطبخ في حالة حيوية وانتعاش.
تقديم الطعام أصبح يسهل تقديم الطعام بشكل سريع وبكل سهولة إلى غرفتي السفرة أو المعيشة.

لا يفوتك أيضًا:  صور موضة ديكورات المطابخ 

عيوب المطابخ المفتوحة

علاوة على المميزات يوجد بعض السلبيات التي تتواجد في ديكورات المطابخ المفتوحة المودرن منها:

الروائح والدهون تنتقل الدهون الناتجة عن طهي الطعام لتتراكم على الأثاث في الصالة، وإذا لم يوجد أي أجهزة تقنية للتخلص من البخار وروائح الطعام ستنتقل كلها إلى الخارج.
الخصوصية المطابخ المفتوحة على الصالة لا تتمتع بأي خصوصية.
النظافة في المطابخ المفتوحة يتم بذل الجهد بشكل أكبر للمحافظة دائمًا على شكل وترتيب المطبخ.

 نصائح لعمل ديكورات مطابخ مفتوحة

قام مصممو الديكور بوضح بعض النصائح التي يجب معرفتها والالتزام بها للحصول على أفضل شكل للمطابخ المفتوحة، ومن هذه النصائح:

1- التهوية الجيدة

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

من أهم الأمور التي تجعلك تشعرين براحة أثناء استخدام المطابخ المفتوحة هي التهوية الجيدة، ووجود أجهزة تقنية الأبخرة للتخلص من أي أبخرة موجودة وشفط الدهون، وتوفر وجود هواء صناعي يساعد على تجديد الهواء.. ومن الأفضل وجود منفذ للهواء طبيعي مثل النوافذ.

2- استخدام التكييف

في فصل الصيف يمكن استخدام جهاز التكييف في الصالة لأنه من المعروف أن المطبخ يقوم بإصدار حرارة عالية نتيجة طهي الطعام، وأيضًا المطبخ مفتوح على الصالة بالتالي كل هذه الحرارة ستنتشر في الصالة، وفي حالة استخدام التكييف سيساعدك على التخفيف من حرارة الجو.

3- وحدات التخزين

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

يُمكن استخدام وحدات تخزين إضافية، واختيار المكان المناسب لها، سيساعدك على ترتيب أغراض المطبخ والتقليل من الفوضى.. لاسيما أنه مفتوح ويحتاج إلى ترتيب دائم.

4- تناسق الديكور

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

يجب أن يتلائم المطبخ مع أثاث المنزل، في حالة كان الأثاث كلاسيكي يكون المطبخ كلاسيكي، وفي حالة كان الأثاث مودرن يُمكن الانتقاء من ديكورات المطابخ المفتوحة المودرن، يجب تلائمهم معًا للحصول على شكل عصري وأنيق.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل 30 شكل ديكورات مطابخ صغيرة الحجم والمساحة

5- تناسق الألوان

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

تناسق ألوان وديكور المطبخ مع ألوان وديكور الصالة سيساعدك في الحصول على شكل منظم وجميل، ولا يشترط تطابق الألوان بشكل كامل ولكن انسجام الألوان معًا وتناسقها يعطيك نتيجة رائعة.

يهتم العديد من الأشخاص بشكل وديكور المنزل، ويعتبر المطبخ جزء أساسي من المنزل خصوصًا المطابخ المفتوحة التي تعتبر كغرفة واحدة مع باقي الصالة.. لذلك يجب الاهتمام بديكور المطبخ.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • هل يوجد مطابخ خشبية ألوان؟

    المطابخ الخشبية ألوانها هي لون الخشب بتعدد درجاته فقط، لكن باقي أنواع المطبخ ذات ألوان متعددة.

  • ما هو أفضل شكل لديكور المطبخ المفتوح؟

    لكل مطبخ شكل ديكور يناسبه، بالتالي لا يوجد شكل ديكور أفضل، قم فقط باختيار الديكور والألوان التي تتناسب مع باقي المنزل وستحصل على أفضل ديكور.

  • هل ديكور المطبخ شئ أساسي في المنزل؟

    يعتبر المطبخ من أهم أساسيات المنزل، يستخدمه كل أفراد الأسرة ولا غنى عنه. 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.