التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع محل أيس كريم عبر موقع محتوى, من المشاريع الجميلة الصغيرة التي لها عائد مادي لا بأس به ولا يحتاج إلى إمكانيات كبيرة أو راس مال ضخم، هو مشروع محل أيس كريم فهو من المشاريع التي يحتاج إليها الكثير من الناس في فصل الصيف، ويعتبر من اهم الأشياء التي يبحث عنها الناس للترطيب على انفسهم مع ارتفاع درجات الحرارة الكبير جداً، واليوم نناقش في دراستنا التفصيلية عن دراسة جدوى مشروع محل أيس كريم، ولذلك فأن الكثير من الشباب تبحث عن المشاريع التي تمكنهم من زيادة الدخل.

دراسة جدوى محل أيس كريم

من المنتجات السهلة جداً في طريقة تحضيرها الأيس كريم ومشروع محل الأيس كريم لا يحتاج في حد ذاته إلى الكثير من الإمكانيات والمعدات والأجهزة، ولا يحتاج أيضاً إلى رأس مال كبير أو تحضير مكان ذو مساحة كبيرة وضخمه، ولكن كل ما يحتاج إلى محل صغير وبعض المواد والمستلزمات لإقامة المشروع، ولهذا نناقش في السطور التالية هذا بالفصيل الشامل لكل المعلومات الهامة له.

المساحة المطلوبة للمشروع

المستلزمات المطلوبة للمشروع

  1. المادة الخام للأيس كريم وهي عبارة عن بودر مخصص لعمل الأيس كريم ويتواجد منه الكثير من الأنواع المتعددة والنكهات المختلفة.
  2. يجب توافر كميات كافية من الحليب والذي يتم خلط بودر الأيس كريم به.
  3. يجب توافر مجموعه متنوعه من الفاكهة الطازجة والموسمية مثل المنجو والخوخ والموز والكراميل والشكولاته وغير ذلك من إضافات يحبها الناس.
  4. وأما بالنسبة للألآت والأجهزة التي يجب توافرها فيجب توافر الثلاجات المتخصصة في حفظ وتجميد الأيس كريم.
  5. يمكن أضافه على ذلك وضع عدد من الطاولات والكراسي لخدمة العملاء والزبائن في الاستراحة وتناول الأيس كريم.
  6. يجب توافر مبرد لحفظ الفاكهة من التلف السريع في الصيف ودرجات الحرارة العالية.

المساحة المطلوبة للمشروع

الموقع والمساحة المطلوبة للمشروع

من عوامل نجاح المشروع وتحقيق أعلى عائد وربح ممكن هو اختيار الموقع المناسب لإنشاء المشروع ومحل الأيس كريم، وهذا من خلال توافر عجة شروط منها المكان لابد من ان يكون في مناطق تجمعات سكنية ومنطقة حيوية، بالإضافة إلى ان يكون المحل على شارع رئيسي فهذا يجعل اكتساب عنصر الشهرة في وقت قصير، وأما عن المساحة فلا يشترط توافر مساحة كبيرة للمحل ولكن يكفي المساحة التي تشمل وضع المعدات والأجهزة للمشروع.

التسويق والدعاية للمشروع

يتمثل المشروع وهو إنشاء محل أيس كريم في التسويق الجيد له واكتساب ثقة العملاء والزبائن، وهذا ينتج عن جودة المنتج وحسن اختيار النكهات التي تحوذ على إرضاء الزبائن لكافة أذواقهم، أما عن التسويق فيجب عمل الكروت الديكورية الجميلة التي يحفز العملاء في الوصول إلى المكان وتناول الأيس كريم الشهي، بالإضافة إلى تنافس الأسعار وتخفيضها عن الأسعار الموجودة في الأسواق.

المساحة المطلوبة للمشروع

تابعوا موقعنا هذا موقع محتوى المتميز وستجدون كل ما تبحثون عنه ويمكنكم ترك أي استفسار أو أسئلة اسفل الموضوع وسوف نقوم بالرد عليها فوراً.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *