التخطي إلى المحتوى

معنى اسم ديلا وأصله عبر موقع محتوى، في ظل البحث المستمر من الأباء والأمهات عن الأسماء الحديثة من أجل تسمية أطفالهم بها يسعى موقعنا إلى تقديم كل ما هو جديد لهذا سوف نقدم لكم اسم جديد ورقيق وغير مستخدم في الدول العربية المختلفة وهو اسم ديلا الذي سوف نوضح كامل تفاصيله فيما يلي في هذا التقرير.

معنى اسم ديلا

  • اسم ديلا : النبيلة.

لم نجد في معجم معاني الأسماء أي معاني أخرى تخص اسم ديلا سوى المشار إليه مسبقاً وهي النبيلة والشريفة وسيدة المجتمع ، والمقصود عند تسمية البنات باسم ديلا باعتباره اسم علم مؤنث هو أن حاملة الاسم تكتسب منه المكانة الإجتماعية المرموقة وأنها تنتمي إلى نسب شريف وحسب طاهر يجعل من حولها يبجلونها ويحترمونها.

أصل اسم ديلا

قبل أن نقوم بالتعرف على أصل اسم ديلا يجب أولاً أن نتعرف على الاسم الذي جاء منه اسم ديلا لأن الاسم قد تم إقتباسه من اسم علم أخر بالتحديد من اسم علم مؤنث أخر وهو “اديلا” الذي يعود بأصله إلى الفرنسية إلا أن اسم ديلا يختلف عن اسم أصل اسم اديلا لأن اسم ديلا هو عبارة عن الصيغة الأسبانية له ، ومن هنا نستنج أن اسم اديلا المستخدم كاسم علم مؤنث يحمل نفس المعنى المشار إليه في الفقرة السابقة.

هل اسم ديلا مسيحي

أحد أكثر الأسئلة الشائعة عن اسم ديلا هل هو مسيحي ؟ وللتعرف على الإجابة الصحيحة لهذا الاسم بحثنا في المصادر المخصصة للدين المسيحي ، والتي من خلالها تم التعرف على أن اسم ديلا غير مرتبط بالديانة المسيحية إلا أن إنتشار الاسم وسط النصارى في الدول المختلفة من العالم وعدم شيوعه في الأديان الأخرى جعل الاسم مرتبط بالدين المسيحي أي أن اسم ديلا اسم مسيحي بالإستخدام وليس له معاني مختلفة في المسيحية ولم تعرف به أي قديسات كما أشاع البعض.

هل اسم ديلا حرام

بعد تعرفنا على اسم ديلا وإرتباطه بالديانة المسيحية في الفقرة السابقة يجب أن نوضح حكم الدين الإسلامي في إطلاق هذا الاسم على البنات المسلمات ، وعلى الرغم من أن علماء الدين لم يجدوا في معنى الاسم أي مخالفة لتعاليم الدين الحنيف إلا أنهم أشاروا إلى أن اسم ديلا من الأسماء المحرمة شرعاً مستندين في ذلك على كثرة إستخدام الاسم وسط النصارى مما جعله مرتبط بدين أخر مختلف في بعض عقائده عن الدين الإسلامي.

اسم ديلا بالإنجليزي

في حالة رغب أحد في كتابة اسم ديلا بالإنجليزي ؛ فسوف يجد أكثر من طريقة لذلك وبالتحديد طريقتين وفقاً لما جاء في المعجم العربي الإنجليزي وهما :

  1. Della.
  2. Dilla.

دلع اسم ديلا

  1. ديدو.
  2. دودو.
  3. دودا.
  4. دودي.
  5. ديدي.
  6. لودي.
  7. لولو.
  8. لولي.
  9. لي لي.
  10. ديلي.

اسم ديلا مزخرف

هل اسم ديلا حرام

هل اسم ديلا مسيحي

عقب قراءتكم لهذا التقرير وتعرفكم على اسم ديلا؛ هل يمكن أن تقوموا باختيار الاسم في وقت لاحق ليكون اسم طفلة لكم أم لا، ولماذا؟ شاركونا في التعليقات بمختلف آرائكم.

X

التعليقات

  1. بالنسبه لشيوع الاسم بين النصارى
    فماذا عن اسم السيده مريم فهو ايضا شائع فالديانه المسيحيه ولكن نحن المسلمون نحبه اقتداءا بالسيده مريم
    انا اميل جدا لتسمية ابنتي باسم ديلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *