التخطي إلى المحتوى

يوجد أسماء أولاد بحرف الشين ومعانيها 2022 جديدة وغير منتشرة كثيرة، حيث إن حرف الشين يعد من الحروف الثقيلة في اللغة العربية، لذا يتجنب الكثيرون إطلاق الأسماء التي تبدأ بحرف الشين لكن مع مرور الوقت ظهر العديد من الأسماء المميزة التي تحمل المعنى الخاص بها.. لذا من خلال موقع محتوى سوف نتعرف معًا على أجمل أسماء أولاد بحرف الشين مع شرح معانيها بالتفصيل وذلك من خلال السطور القادمة.

  1. شهير : المشهور.
  2. شبل : صغير الأسد.
  3. شريف : الرفيع المقام.
  4. شهيب : الكثير الشهب.
  5. شيركو : الأسد الضخم.
  6. شامان : الكاهن والساحر والواعظ.
  7. شادي : المنشد والمغرد.
  8. شاهان : الملوك.
  9. شيواني : الطموح.
  10. شناوي : العجوز ؛ القربة الصغيرة.
  11. شن : مسرور وسعيد.
  12. شكرد : الصبي والتلميذ.
  13. شاين : اللائق والمناسب.
  14. شديد : القوي والصلب.
  15. شاندي : ثائر صغير.

أسماء أولاد بحرف الشين مختلفة

أسماء أولاد بحرف الشين

أسماء الأولاد عديدة ومتنوعة وغير محدودة، وتنتشر بشكل كبير وفقًا للقديم والحديث منها.. ولكن أسماء الذكور التي تبدأ بحرف الشين من الأسماء النادرة نوعًا ما… لذا نستعرض الآن أفضل أسماء أولاد بحرف الشين كما يلي:

أسماء أولاد تبدأ بحرف الشين من القرآن الكريم

هناك العديد من الأسماء المختلفة التي تبدأ بحرف الشين وقد ورد ذكرها في آيات القرآن الكريم.. وهي تتميز بكونها تحمل العديد من الصفات الجميلة والنبيلة والحميدة.. وهي تتمثل فيما يلي:

  1. اسم شهاب: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي، وهو يطلق على مواليد الذكور فقط دون الإناث.. ويشير في المعنى إلى كل شيء مضيء وعادة ما يكون مصدر الإضاءة التعرض إلى النار، أو يشير في معناه إلى الكوكب بشكل عام.
  2. كما أنه يمكن أن يشير إلى الكوكب المتوهج والمنقض نوعًا ما، وقد ذكر اسم شهاب في القرآن الكريم في أكثر من موضع مختلف.
  3. اسم شهيد: من الأسماء التي تطلق على مواليد الذكور فقط دون الإناث، وهو يعود إلى الأصل العربي حيث ذكر في القرآن الكريم في الآيات المختلفة أكثر من مرة.. وهو يشير في المعنى إلى الرجل الذي يقدم روحه فداء للوطن أو العقيدة أو الدين.
  4. يعد شهيد صيغة مبالغة من كلمة مشاهد بمعنى المعاينة أو الأشياء التي لا تغيب عن العلم.. ولكنه منتشر بين جميع الناس بالمعنى الأول له.
  5. اسم شاهد: من الأسماء العلم المذكرة التي تعود إلى الأصول العربية حيث إنه تم ذكره في القرآن الكريم في أكثر من موضع مختلف.. وهو يشير في المعنى إلى الشخص الذي يشاهد شيئًا ما، أو الرجل الذي يقوم بإدلاء شهادته في المحكمة، وهو يطلق على مواليد الذكور فقط.
  6. اسم شفيع: من الأسماء المميزة التي تم ذكرها في القرآن الكريم في أكثر من موضع مختلف.. وهو يصنف من الأسماء العلم المذكرة والتي تشير في المعنى إلى الشخص الكثير في الشفاعة لغيره من الأشخاص، وليس لنفسه.. كما أنه يمكن أن يشير إلى الرجل الوسيط الذي يقوم بتحمل الأضرار.. بالإضافة إلى كونه يشير إلى العدد الزوجي.
  7. شيبان : اسم شيبان من الأسماء العلم العربية القديمة التي لم تعد مستخدمة في الوقت الحالي ومعناه هو الرجل الشائب أو العجوز والكبير في السن أو يكون المقصود منه الرجل الحكيم والعاقل والبالغ بالإضافة إلى هذه المعاني يوجد معنى أخر لاسم شيبان هو الأبيض.
  8. شاهدان : قد يعتقد البعض أن شاهدان هو مثنى لاسم شاهد إلا أن هذا غير صحيح لأن اسم شاهدان اسم فارسي الأصل بمعنى الدرة الأكبر المتواجدة في العقد.
  9. شوار : اسم شوار عربي الأصل وهو عبارة عن صيغة المبالغة لمن يقوم ببناء الأسوار إلا أن هذا ليس المعنى الواحد للاسم حيث نجد أن معنى اسم شوار هو الوثاب والثائر والجسور والشجاع.
  10. شزري : معنى اسم شزري هو التناسج والاسم عبري الأصل لا يجوز التسمية به في الدين الإسلامي.
  11. شيرلي : يمكن أن يكون اسم شيرلي تركي الأصل باضافة ياء النسبة بمعنى مليح كما يمكن أن يكون إنجليزي وبالتحديد هو ينتمي للإنجليزية القديمة بمعنى المرح.

لا يفوتك أيضًا: اسماء اولاد اسلامية نادرة

الآيات القرآنية التي ورد بها اسم شهاب

تتمثل الآيات القرآنية التي ورد بها اسم شهاب فيما يلي:

ذكر الله سبحانه وتعالى في سورة الحجر في الآية رقم 18“إِلَّا مَنِ اسْتَرَقَ السَّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مُبِينٌ”.

في سورة الصافات في الآية رقم 10“إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ”.

في سورة النمل في الآية رقم 7“سَآتِيكُمْ مِنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ آتِيكُمْ بِشِهَابٍ قَبَسٍ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ”.

في سور الجن في الآية رقم 8“وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا”، وفي الآية رقم 9“فَمَنْ يَسْتَمِعِ الْآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَصَدًا”.

الآيات القرآنية التي ورد بها اسم شاهد

ورد اسم شاهد أكثر من مرة في الآيات القرآنية المختلفة والتي تتمثل فيما يلي:

في سورة هود في الآية رقم 17“أَفَمَنْ كَانَ عَلَىٰ بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِنْهُ”.

في سورة يوسف في الآية رقم 26“وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِنْ أَهْلِهَا إِنْ كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِنْ قُبُلٍ فَصَدَقَتْ”.

في سورة الأحقاف في الآية رقم 10“وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَىٰ مِثْلِهِ فَآمَنَ وَاسْتَكْبَرْتُمْ”.

في سورة البقرة في الآية رقم 23“وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ”، وفي الآية رقم 84“أَقْرَرْتُمْ وَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ”.

في سورة البقرة في الآية رقم 133“أَمْ كُنْتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِنْ بَعْدِي”، وفي الآية رقم 140“وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَتَمَ شَهَادَةً عِنْدَهُ مِنَ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ”.

في سورة البقرة في الآية رقم 143“لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا”، وفي الآية رقم 185 “فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ”.

في سورة البقرة في الآية رقم 204“وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَىٰ مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ”، وفي الآية رقم 282 “وَاسْتَشْهِدُوا شَهِيدَيْنِ مِنْ رِجَالِكُمْ” “فَرَجُلٌ وَامْرَأَتَانِ مِمَّنْ تَرْضَوْنَ مِنَ الشُّهَدَاءِ”.

في سورة آل عمران في الآية رقم 18 “شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ”، وفي الآية رقم 52 “آمَنَّا بِاللَّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ”.

في سورة آل عمران في الآية رقم 53“فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ”، وفي الآية رقم 64 “فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ”.

الآيات القرآنية التي ورد بها اسم شهيد

تتمثل الآيات القرآنية التي ورد بها اسم شهيد فيما يلي:

في سورة البقرة في الآية رقم 282 “وَأَشْهِدُوا إِذَا تَبَايَعْتُمْ وَلَا يُضَارَّ كَاتِبٌ وَلَا شَهِيدٌ”.

في سورة آل عمران في الآية رقم 98 “لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَاللَّهُ شَهِيدٌ عَلَىٰ مَا تَعْمَلُونَ”.

في سورة الأنعام في الآية رقم 19 “قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادَةً قُلِ اللَّهُ شَهِيدٌ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ”.

في سورة يونس في الآية رقم 46 “فَإِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ ثُمَّ اللَّهُ شَهِيدٌ عَلَىٰ مَا يَفْعَلُونَ”، وفي سورة الحج في الآية رقم 17 “إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ”.

في سورة سبإ في الآية رقم 47“إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى اللَّهِ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ”، وفي سورة فصلت في الآية رقم 47 “وَيَوْمَ يُنَادِيهِمْ أَيْنَ شُرَكَائِي قَالُوا آذَنَّاكَ مَا مِنَّا مِنْ شَهِيدٍ”، وفي الآية رقم 53 “أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ”.

في سورة ق في الآية رقم 37 “إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَذِكْرَىٰ لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ”، وفي سورة المجادلة في الآية رقم 6 “أَحْصَاهُ اللَّهُ وَنَسُوهُ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ”.

في سورة البروج في الآية رقم 9 “الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ”.

في سورة البقرة في الآية رقم 23 “وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ”، وفي الآية رقم 133 “أَمْ كُنْتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِنْ بَعْدِي”.

في سورة البقرة في الآية رقم 143 “لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا”.

الآيات القرآنية التي ورد بها اسم شفيع

ذكر الله سبحانه وتعالى اسم شفيع ومشتقاته المختلفة في أكثر من موضع في الآيات القرآنية الكريمة، التي تتمثل فيما يلي:

في سورة الأنعام في الآية رقم 51 “لَيْسَ لَهُمْ مِنْ دُونِهِ وَلِيٌّ وَلَا شَفِيعٌ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ”، وفي الآية رقم 70 “لَيْسَ لَهَا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلِيٌّ وَلَا شَفِيعٌ”.

في سورة يونس في الآية رقم 3 “مَا مِنْ شَفِيعٍ إِلَّا مِنْ بَعْدِ إِذْنِهِ”، وفي سورة السجدة في الآية رقم 4 “مَا لَكُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا شَفِيعٍ أَفَلَا تَتَذَكَّرُونَ”.

في سورة غافر في الآية رقم 18 “مَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلَا شَفِيعٍ يُطَاعُ”، وفي سورة البقرة في الآية رقم 48 “وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا شَفَاعَةٌ وَلَا يُؤْخَذُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلَا هُمْ يُنْصَرُونَ”.

في سورة البقرة في الآية رقم 254 “أَنْفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ يَوْمٌ لَا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خُلَّةٌ وَلَاشَفَاعَةٌ”، وفي الآية رقم 255 “مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ”.

في سورة النساء في الآية رقم 85 “مَنْ يَشْفَعْ شَفَاعَةً حَسَنَةً يَكُنْ لَهُ نَصِيبٌ مِنْهَا”، وفي سورة الأنعام في الآية رقم 94 “وَمَا نَرَىٰ مَعَكُمْ شُفَعَاءَكُمُ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ أَنَّهُمْ فِيكُمْ شُرَكَاءُ”.

في سورة الأعراف في الآية رقم 53 “قَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ فَهَلْ لَنَا مِنْ شُفَعَاءَ فَيَشْفَعُوا لَنَا”، وفي سورة يونس في الآية رقم 18 “وَيَقُولُونَ هَٰؤُلَاءِ شُفَعَاؤُنَا عِنْدَ اللَّهِ”.

في سورة مريم في الآية رقم 87 “لَا يَمْلِكُونَ الشَّفَاعَةَ إِلَّا مَنِ اتَّخَذَ عِنْدَ الرَّحْمَٰنِ عَهْدًا”، وفي سورة طه في الآية رقم 109 “يَوْمَئِذٍ لَا تَنْفَعُ الشَّفَاعَةُ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَٰنُ”.

في سورة الروم في الآية رقم 13 “وَلَمْ يَكُنْ لَهُمْ مِنْ شُرَكَائِهِمْ شُفَعَاءُ وَكَانُوا بِشُرَكَائِهِمْ كَافِرِينَ”.

أسماء أولاد قديمة تبدأ بحرف الشين

من خلال تناولنا إلى أسماء رجال بحرف الشين.. نستعرض الآن مجموعة من الأسماء القديمة المميزة والتي تتميز فيما يلي:

اسم شكري: من الأسماء العلم المذكرة التي تعود إلى الأصول العربية.. وهو كان يكثر إطلاقه خلال السنوات الماضية ولكنه أصبح الآن قليل التواجد، وهو يشير في المعنى إلى الشكر والعرفان والثناء والمدح للآخرين.. أو إلى الله سبحانه وتعالى.

كما أنه يشير في المعنى إلى الرجل الذي يعترف بالجميل والعرفان، وهو مأخوذ من الفعل يشكر على وزن فاعل.

اسم شاذلي: من الأسماء التي كانت تنتشر بشكل كبير خلال الفترة الماضية.. وهو من الأسماء العلم المذكرة، ولا يشير إلى معنى مضمون، فهو ينتسب إلى مجموعة الشاذلية الذين كانوا يسيرون على نهج أبو الحسن الشاذلي.. وفي بعض الأقاويل الأخرى ينسبون الاسم إلى منطقة الشاذلة التي تقع في بلاد تونس.

اسم شكيب: من الأسماء العلم المذكرة التي تعود إلى الأصل العربي، وهو كان شائع بشكل كبير خلال العصور القديمة خاصة في مجتمعات الدول الخليجية.. وهو كان لقب العديد من العائلات الكبيرة داخل الوطن العربي.

يؤخذ اسم شكيب من العصر العثماني، فكان هم أوائل الناس الذين قاموا باستخدام اسم شكيب للفئة المؤنثة منهم.. وهو يشير في المعنى إلى صفات الثبات والصبر بشكل عام.

اسم شوكت: من الأسماء التي تعود إلى الأصول التركية ولكنه انتشر بشكل كبير داخل المجتمعات العربية قديمًا، وبدأ يستخدم في الدول العربية على هيئة شوكت.. وفي تركيا على هيئة شوكتلي، وهو يشير في المعنى إلى الرجل صاحب المكانة المرموقة والعلو والمكانة العالية المهابة.

أسماء أولاد تبدأ بحرف الشين إسلامية

هناك مجموعة من الأسماء التي تبدأ بحرف الشين كانت تستخدم بكثرة خلال السنوات الماضية.. وهي تتمثل فيما يلي:

  1. اسم شرف: من الأسماء العلم التي تطلق على مواليد الذكور فقط، وهو يعود إلى الأصول العربية.. وهو يشير في المعنى إلى المكانة العالية والعلو والمجد والشخص الذي يمتلك منصب مرموق في الدولة، كما أنه يطلق على الرجل سيد القوم وسيدهم.
  2. اسم شعبان: من الأسماء التي لها طابع إسلامي مميز.. وذلك لأنه يطلق على الشهر الثامن من شهور السنة الهجرية، ويعود الاسم إلى الأسماء العلم المذكرة، وقد أطلق الاسم نسبة إلى تفرق الناس فيه وتشعبها إلى البحث عن كميات كبيرة من الماء نتيجة التعرض إلى الحر الشديد.
  3. اسم شبل: من الأسماء المميزة والتي كانت تنتشر بشكل كبير خلال الفترة الماضية.. وهو من الأسماء العلم المذكرة، ويعود إلى الأصول العربية وهو يشير إلى ابن الاسد، كما أنه يشير في المعنى إلى الشخص الذي تربى ونشأ في عائلة ثرية مليئة بالنعم.. وهو يدل على صفات الرجل الشجاع والقوي.
  4. اسم شميم: من الأسماء الغير منتشرة بالشكل الكافي داخل الأوطان العربية.. على الرغم من كونه يعود إلى الأصول العربية الخالصة، وهو يشير في المعنى إلى الشيء الذي يمتلك رائحة مميزة وجميلة.. كما أنه يشير إلى الشخص الذي يمتلك مكانة مرتفعة، وهو من الأسماء التي تطلق على مواليد الذكور فقط دون الإناث.
  5. اسم شهم: من الأسماء التي تعود إلى الأصول العربية الخالصة.. وهو يشير في المعنى إلى الرجل الشجاع الذي دائمًا ما يدافع عن الحق والضعفاء بشكل عام، كما أنه يشير في المعنى إلى الرجل النافع الذي يمتلك صفات طيبة القلب.. كما أنه في بعض الأقاويل الاخرى يشير إلى الفرس السريع والقوي، وهو يطلق على مواليد الذكور فقط دون الإناث.

أسماء أولاد تبدأ بحرف الشين مسيحية

بعد أن تعرفنا على أسماء ذكور بحرف الشين إسلامية.. من المهم أن نستعرض معًا أفضل أسماء ذكور تبدأ بحرف الشين مسيحية، والتي تتمثل فيما يلي:

  • اسم شنودة: من أفضل الأسماء التي تطلق داخل فئة الدين المسيحي، وهو يطلق على مواليد الذكور فقط.. وهو يعود إلى الأصول القبطية، ويشير في المعنى إلى ابن الرب.
  • اسم شارل: من الأسماء التي تعود إلى الأصول الفرنسية، وفي مأخوذ من اسم في الأصل اللاتيني.. ويشير في المعنى إلى الشيء الممتلئ بالقوة والرجولة، وهو يطلق على مواليد الذكور فقط دون الإناث.. وينتشر بشكل كبير داخل المجتمعات الغربية أكثر من العربية.
  • اسم شميا: من الأسماء العلم المذكرة وهو يعود إلى الأصول العبرية، ويشير في المعنى إلى الرب.. وهو غير منتشر داخل المجتمعات العربية.
  • اسم شاون: من الأسماء التي تنتشر بشكل كبير داخل الولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص.. وهو اسم علم مذكر يلفظجونوهو ينتمي إلى الأصول الأجنبية القديمة، ويشير في المعنى إلى حنان الرب.. وصفات الرب الكريمة واللطيفة والرحيم.
  • اسم شتالي: من الأسماء التي تنتمي إلى الأصول العبرية، وهو يطلق على مواليد الذكور فقط دون الإناث.. ويشير في المعنى إلى الرجل الذي يهتم بالبستان ويقوم بغرز النباتات والبذور وينتظر إنباتها حتى يحصدها.

لا يفوتك أيضًا: اسماء اولاد فرنسية ومعانيها

أسماء أولاد جديدة بحرف الشين

أسماء أولاد بحرف الشين

يوجد بعض الأسماء الجديدة التي تبدأ بحرف الشين، فمنها:

  • شيرزاد: من الأسماء التي تعود إلى الأصول الفارسية والكردية.. وهو يطلق على مواليد الذكور فقط، ويتميز بكونه من الأسماء المركبة من شير ويشير إلى الأسد.. وزاد يشير إلى الابن، مما يجعل الاسم بأكمله يشير إلى ابن الأسد، أو الشبل الصغير.
  • شناس: من الأسماء التي تنتمي إلى الأصول الفارسية.. وهو يتميز بكونه يمك إطلاقه على مواليد الذكور والإناث معًا، وهو يشير في المعنى إلى الفرس الشديد الذي يتميز بطوله.. كما أنه يمتلك بنية الجسم الضخمة، ويشير إلى صفات القوة والجرأة والحكمة.
  • اسم شاهر: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي.. وهو كان ينتشر بشكل كبير خلال العصور السابقة، وهو يطلق على مواليد الذكور فقط دون الإناث.. ويشير في المعنى إلى الرجل المشهور والمعروف، وهو صيغة اسم فاعل من وزن يشتهر.. ويشير في المعجم اللغوي إلى سن السيف، كما أنه يشير إلى الشيء المعلن والفاضح.
  • اسم شهان: يقال إنه من الأسماء التي تعود إلى الأصول الأعجمية، فمنهم من يقول إلى ينتمني إلى الأصول الفرنسية ويشير في هذه الحالة إلى اسم الملك.. والبعض الأخر يقول إنه محرف من كلمة شاه التي تنتمي إلى الأصول الهندية، وفي بعض الروايات الأخرى يقال إنه ينتمي إلى الأصول الأيرلندية وهو يشير إلى الشخص المسالم بطبعه.

أسماء أولاد غريبة بحرف الشين

من خلال تناولنا إلى أسماء أولاد بحرف الشين.. نستعرض الآن مجموعة من الأسماء الغريبة التي تتمثل فيما يلي:

  • اسم شانلي: من الأسماء التي تعود إلى الأصول الأيرلندية، وهو يطلق على مواليد الذكور فقط دون الإناث.. وينتشر بشكل كبير داخل المجتمعات الغربية، ويشير في المعنى إلى البطل القديم.
  • اسم شيروين: من الأسماء المميزة التي تطلق على مواليد الذكور فقط دون الإناث.. وهو يشير إلى أكثر من معنى مختلف وذلك وفقًا للأصل الذي ينتمي إليه، ففي حالة انتمائه إلى الأصل الإنجليزي الوسطى، يشير الاسم إلى معنى الرجل السريع الذي يركض بشكل مستمر.. وفي حالة انتمائه إلى الأصل الإنجليزي القديم فهو يشير إلى الرجل الوفي والصديق الممتاز والعظيم.
  • اسم شمهان: من الأسماء التي تصنف أسماء غريبة وغير منتشرة.. وذلك على الرغم من كونه ينتمي إلى الأصل العربي، وهو يطلق على مواليد الذكور فقط دون الإناث، ويشير في المعنى إلى الرجل السيد والصائب في الرأي.. كما أنه يشير إلى صفات الصبر والحكمة والنشاط والذكاء.
  • اسم شتار: من الأسماء التي تنتمي إلى الأصول الفارسية، ويطلق على مواليد الذكور فقط دون الإناث، ويشير في المعنى إلى البعير أو الجمل.. واسم شتار يشير إلى صفات القوة الجسدية والشجاعة والبنية الضخمة.
  • اسم شيرو: من الأسماء التي تنتشر بشكل كبير عند أبناء الدين المسيحي.. لذا فهو من الأسماء الغير مستحبة إطلاقها داخل الدين الإسلامي.. وهو يعود إلى الأصول اليابانية، ويطلق على مواليد الذكور فقط، ويشير في المعنى إلى المولود الذي يبلغ المركز الرابع في الترتيب.
  • اسم شاكي: من أسماء الأولاد المميزة والغير تقليدية وهو يعود إلى الأصل العربي.. ويشير في الأسد، كما أنه يشير إلى الرجل الذي يمسك سلاحه في يده، والذي يقوم بعرض شكواه، ويقال في اللغة العربية الرجل الشاكي السلاح.. بمعنى الرجل الذي ذو قوة وحده في سلاحه.

أسماء أولاد نادرة بحرف الشين

من خلال رحلة تعرفنا على أسماء أولاد بحرف الشين.. نستعرض الآن العديد من أسماء الذكور الغير تقليدية والنادرة التي تبدأ بحرف الشين وذلك كما يلي:

اسم شام: من الأسماء المميزة التي تعود إلى الأصل العربي.. وينتشر بشكل كبير داخل بلاد الشام بشكل خاص، ويمتلك أكثر من معنى مختلف.

يشير إلى بلاد الشام وقد أطلق هذا الاسم نسبة إلى كثرة تواجد القرى والبيوت الموزعة داخل البلاد.. كما أنه قد يشير إلى جمع كلمة شامةالتي تتواجد بداخل الجسم.

يتميز بكونه يجوز إطلاقه على مواليد الذكور والإناث معًا، ويتميز صاحب هذا الاسم بكونه يمتلك صفات البساطة والشهامة ويهتم بالتفاصيل والتصرفات بشكل دقيق.

اسم شبيب: من الأسماء النادرة إطلاقها على مواليد الذكور في الوقت الحالي.. ولكنه كانت منتشر بشكل كبير أيام العرب القدماء، حيث إنه يعود إلى الأصل العربي.

يشير شبيب في المعنى إلى الشخص الذي يمتلك الوجه الحسن والجميل.. كما أنه يشير إلى الرجل الذي يمتلك البشرة البيضاء اللون والشعر الأسود الناعم.

  • اسم شحادة: من الأسماء التي تعود إلى الأصول العربية، ويتم إطلاقه على مواليد الذكور فقط دون الإناث.. وهو يشير في المعنى التسول وطلب العطاء، والغاية من تسمية هذا الاسم هو التواضع إلى الله سبحانه وتعالى، والشحذ في اللغة العربية هو حد السكين.
  • اسم شرفان: مأخوذ من اسم شرف.. وهو من الأسماء العلم المذكرة التي تعود إلى الأصول العربية، ويشير في المعنى إلى صفات النبل والأصالة والتميز.. وعلى الرغم من كونه يحمل العديد من الصفات النبيلة والجميلة ألا إنه غير منتشر بالشكل الكافي له.
  • اسم شعلان: من الأسماء التي تعود إلى الأصول العربية والذي يتم إطلاقه على مواليد الذكور فقط.. ويشير في المعنى إلى الشيء الملتهب والمشتعل، أو يشير إلى الجل الموقد الخفيف.

أسماء أولاد غير تقليدية بحرف الشين

يلجأ العديد من الآباء والأمهات إلى تسمية أبنائهم بأسماء غير تقليدية، لذا نقدم لكم الآن مجموعة مميزة من أسماء أولاد بحرف الشين غير تقليدية التي تبدأ بحرف الشين والتي تتميز فيما يلي:

  1. اسم شقير: من الأسماء الغير منتشرة على الرغم من كونه يعود إلى الأصل العربي.. وهو يشير في المعنى إلى نبات يطلق عليه شقائق النعمان، وقد سمى بهذا الاسم نسبة إلى لونهم المميز الذي يميل إلى اللون الأحمر.
  2. كان العرب قديمًا يكثرون من قول جاء فلان بالشقر والبقربمعنى مجيء الشخص الكاذب.
  3. اسم شقيف: من الأسماء العلم المذكرة والتي تعود إلى الأصول العربية، وهو يشير في المعنى إلى الصخر الكبير والضخم الذي ينحدر من الجبال.. ويطلق هذا الاسم على قلعة تتواجد على نهر الليطاني ناحية الغرب والتي تتميز بارتفاعها عن البحر بمقدار حوالي 750 متر مربع.
  4. اسم شلبي: من الأسماء المميزة التي تعود إلى الأصول التركية الخالصة.. وهو ينتسب إلى بلاد شلب التي تتواجد في جنوب البرتغال، خلال فترة حكم العرب للأندلس.
  5. كانت تشتهر هذه المنطقة بإتقانها للغة العربية الفصحى.. كما أنه في بعض الروايات الأخرى يقال إن الاسم في اللغة التركية يشير إلى الرجل الظريف.
  6. اسم شلهوب: من الأسماء الأجنبية التي تعود إلى الأصول البرتغالية.. وهو يصنف من ضمن الأسماء المركبة والتي تتكون من شلوهوببمعنى اشتعال النار أو أشعة الشمس المتوهجة، والاسم يشير إلى شلال من الحر والوهج الشديد.
  7. اسم شموخ: من الأسماء المميزة التي تعود إلى الأصل العربي.. وهو يمكن إطلاقه على مواليد الإناث والذكور معًا، ويشير في المعنى إلى صفات العلو والمكانة المرتفعة، والرقي والسمو.. كما أن الاسم يحمل العديد من صفات الحكمة والعقل والرزانة.
  8. اسم شهوان: من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي، وهو يشير في المعنى إلى الرجل شديد الشهوة في الدنيا.. ونادر التسمية.

لا يفوتك أيضًا: أجمل اسماء الأطفال ومعانيها

قدمنا لكم قائمة من أفضل أسماء أولاد بحرف الشين.. والتي تختلف من حيث تصنيفها، كما أوضحنا الآيات القرآنية التي ذكر بها بعض الأسماء المذكورة، ونتمنى بذلك أن نكون قد قدمنا لكم أسماء مميزة ومتنوعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *