أفضل عبارات وخواطر عن العتاب جديدة

ميادة احمد

يقال على قدر المحبة يكون العتاب والأحباب يتعاتبون لزيادة الفهم وتعميق الصلة واسترجاع الثقة والعلاقات الحميمة فيما بينهم، كما أنه عبارة عن توضيح لسوء الفهم الذي قد يدركه شخص ما لما تقوله وعند العتاب علينا اختيار الوقت الذي يناسب عتابنا للأخرين وحذاري من كثرة العتاب التي قد يسبب نوعاً من الكراهية والعناد.

هناك بعض الأشخاص لديها كبرياء ومن الصعب عليها أن تعترف بأخطائها فهذه النوعية من البشر عندما نوجه لهم العتاب نجدهم يبتعدون وكأنك قمت بطعنهم لذا علينا اختيار الأشخاص الذين نوجه لهم العتاب.

خواطر عتاب قوية

عشت الخيال في بحور العشق .. أبحرت في عالمي بلا أسباب .. ضاعت مجاديف غرامي .. وأصابني الحزن وأقبل من على البعد مركب إحساسك .. يزفني لعالم الحب .. ويسقي ورود الشوق في داخلي وينبت زهور الوله في عالمي.

كلمات عتاب قوية للاقارب

عتابي لك لم يكن مجرد غضب، لأني لا أريدك أن تبتعد عني. عندما أرسلت إليك خطاباً لكي يوجه لك اللوم والعتاب، فاعلم أنني متسمك بك، لأن حياتي بدونك لا تساوي شيئاً. من مظاهر اليوم والعتاب، أن تجد الأشخاص يقومون بإظهار محبة بعضهم إلى بعض، ولكن بشكل غير مباشر.

خواطر عتاب للزمن

كفكف دموعك يا قلبي فقد آن الرحيل، سيرحل من عشقته أمداً بعيداً، وستبقى لي الذكرى زمناً طويلاً، يا خيول العشق عودي للصهيل يا حمام الشوق أبلغ من أحب أنّي لا أرضى له بديلاً، ستظل عيناي تبكيه حتى الدمعة الأخيرة أو أزيد.

كلام عن العتاب والاهتمام

  • في زاويه صغيرة بين الرغبه و عدم الاهتمام انشأت لنفسي حياة لا بأس بها ..!
  • من أنت ؟ أنا إنسان يزعجه كل شيء، أريد عدم الإزعاج، عدم الاهتمام بي.“أجهد كي أجعل الآخرين لا يعيرونني أي إنتباه”.

خواطر عن العتاب

خواطر عن العتاب رائعة

يجب علينا إدراك أن العتاب يحيي القلوب ويجدد الحب ويحرك المشاعر وعبارة عن فن يتقنه من يحب وعند العتاب علينا استخدام كلمات طيبة وإدراكنا أننا كبشر دائماً  نخطئ  وعند معاتبتك لشخص ما لا يجب أن تضعه موضع المتهم لأنك بهذا لم تعاتبه بل حصرته وكأنك تقوم بتوبيخه.

علينا ألا نقوم باستفزاز من نعاتبه حتى لا ينقلب هذا إلى عداوة وشجار وتذكر أنه من الممكن أن تخطئ ويعاتبك شخص ما على هذا الخطأ فأنت لن تقبل بأن يوجه لك أحد أي إساءة وذلك لأن لا يوجد شخص على وجه الأرض معصوم من الخطأ، وفيما يلي مجموعة من الخواطر التي قيلت عن العتاب.

  • كُن أنت الشخص الذي عندما يراه النّاس يقولون : ”ما زالت الدنيا بخير “.
  • هُناَگ اشخَاصّ مهَما اوجَعوا قُلوبَنا لا يمكننا اخرَاجَهُم مِنها ؛ فَـ هُم شَيء ثابِت لا يُمگِن إزالتَھہ.
  • مـن قـال أن الأنـثـى قـويـة فـلـيـتـأمـل الـيـهـا فـي لـحـظـة ضـعـفـهـا فـهـي أشـبـه بـطـفـل فـاقـد ومـن قـال أن الأنـثـى ضـعـيفـة فـلـيـتـأمـل أسـلـحـة وعـتـاد جـيـوشـهـا فـهـي كـفـيـلـة بـتـدمـيـر رجـال الأرض.
  • يا ناس وين اللي يفيد المحبين يشفق على قلبن تحسر بدنياه قلبي عشق بالحب ناس مقفين ولا له حياتن عقبهم كيف نقواه أبغى الحبايب والحبايب بعيدين اللي عليهم يصرخ القلب ويلاه.
  • ما عاد تفرق لو تجي صدمتي فيك  صدمات عمري زودتني مناعة متساوية عندي وإذا قلت ما أخفيك كل شي أحبه أتوقع ضياعه.
  • جافيني بعد أكثر يلي بكلامك مستكثر الحب عليا .. بالك لعبة إلبس قناعك وتنكر، تبغى الصراحة يا ظالم إنك سراب مش أكثر.

تعرف علي: كلام جميل من القلب للحبيب والصديق مؤثرة

نصائح عند العتاب

خواطر عن العتاب رائعة

علينا إتباع مجموعة من القواعد التي يجب أن نلتزم بها في حياتنا عندما نعاتب من أردنا عتابه ومن هذه القواعد ما يلي.

  • علينا أن ندرك جيداً ما معنى كلمة عتاب ونحدد الموضوع الذي نعاتب عليه الشخص حتى لا نكثر من العتاب وينقلب الأمر كنوع من الهجوم على الشخص.
  • من الضروري عند العتاب ألا يتهاون الشخص الذي يعاتب حتى يدرك الأخر المخطئ بأن الأمر هين ومن ثم يتمادى في الخطأ.
  • علينا التزام الهدوء وعدم رفع الصوت والانفعال عند العتاب.

العتاب في الإسلام

خواطر عن العتاب رائعة

عند ملاحظتنا للقرآن الكريم نجده مليء بالآيات القرآنية التي فيها معاتبة الله سبحانه وتعالى لرسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وهذا هو أكبر دليل على أن العتاب يأتي من باب المحبة

الله عز وجل استخدم أرق الألفاظ في العتاب علينا أن نتبع ذلك لنشر الخير فيما بيننا والان إليكم ما يدل على هذا الكلام من خلال عرض لمجموعة من الآيات القرآنية التي تؤكد ذلك.

قوله تعالى: (عفا الله عنك لم أذنت لهم حتى يتبين لك الذين صدقوا وتعلم الكاذبين).

قوله تعالى: (ولا تقولن لشيء إني فاعل ذلك غدا * إلا أن يشاء الله واذكر ربك إذا نسيت وقل عسى أن يهدين ربي لأقرب من هذا رشدا).

قوله تعالى: ( لا يؤاخذكم الله باللغو في أيمانكم ولكن يؤاخذكم بما عقدتم الأيمان فكفارته إطعام عشرة مساكين من أوسط ما تطعمون أهليكم أو كسوتهم أو تحرير رقبة فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام ذلك كفارة أيمانكم إذا حلفتم).

أهمية العتاب لحياة زوجية سعيدة

خواطر عن العتاب رائعة

هناك زوجات كثيرة تقوم باستخدام أساليب ليست صحيحة عندما تعاتب أزواجها هذا يجعل الأزواج يشعرون بأن طابع الحزن والنكد يغلب على نسائهم مما يؤدي إلى البحث عن أخرى غيرك تكون مرحة فالرجل لا يحب المرأة العبوسة كثيرة الشكوى .

على الزوجة اختيار الزمان والمكان للتحدث مع زوجها وعتابه حتى لا تشعره بالانزعاج ويجب عليكي أيتها الزوجة القضاء على أيه أمور تؤدي للعتاب من خلال ابتعادك عن الشك والغيرة وعليكي بكتمان الغيظ عندما تغضبي كما يجب ألا تحزني وقت فرحه وتفرحي وقت حزنه واشعريه دائماً بأنه الرجل ولا تلوميه بكلمات ونظرات قاتلة.

ميادة احمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *