التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم الذهب في المنام عبر موقع محتوى, الذهب، ذلك المعدن البراق الذي يشد انتباه الناظرين إليه وخاصة النساء؛ فتتساءل المرأة سواء العزباء أو المخطوبة أو المتزوجة بمجرد رؤيتها له في المنام عن تفسيرات تطمئنها، وفي هذا الإطار انقسم المفسرون إلى نوعين؛ فيرى البعض أن رؤية الذهب في الحلم تحمل الخير والبركة، والبعض الأخر يرى أنها تدل على قيود ومشاكل سوف تحيط بصاحب المنام.

تفسير رؤية الذهب لابن سيرين

  • رؤية الذهب فيه خير، فيمكن أن يبشر بزيادة في الرزق والمال، والتمهيد لحدوث الأفراح والرزق بالأولاد؛ فمن رأي في حلم الذهب وجود قطعة ذهبية كبيرة أو دنانير وقلادات فهذا يبشر بتوليه مناصب عليا وحصوله على رزق وفير، ومن رأي تحول الفضة إلى ذهب فهذا يدل على تغير حاله إلى الأفضل سواء في العمل أو الأسرة.
  • رؤية الذهب فيه شر، فيمكن أن تبشر رؤية الذهب في المنام بحدوث هم أو حزن، فمن رأى أنه يحصل على سبيكة ذهبية فذلك يدل على إصابته بالحزن والضيق، ومن رأى أنه يقوم بصهر الذهب فهذا يدل على مخاصمة الناس وتختلف الأسباب من شخص لأخر.
  • ومن رأي تحول الذهب إلى فضة فهذا يدل على نقص في المال وحدوث مشاكل بين الأسرة والأولاد، كما أن ارتداء المرأة الخلخال المصنوع من ذهب في الحلم يدل على القيود التي تحيط بها وفقدانها للحرية، ويدل على الخوف والقلق الذي يسيطر عليها.

تفسير رؤية الذهب لابن شاهين

  • يرى ابن شاهين أن رؤية الذهب في الحلم تدل على بشارة سعيدة؛ فرؤية أحد إنه يأخذ ذهب في حلمه من أحد يدل على أن سوف يتغلب على المشاكل التي يعاني منها وسوف ينجح في عمله ويحصل على مال وفير، ومن يبحث في منامه عن ذهب فهذا يعني أنه تسرع في خصام بعض الأشخاص الذين يحملون له الخير.
  • كما يرى ابن شاهين أن الشخص الذي يرى في منامه إنه يقوم بشراء مفتاح ذهب يدل على أنه سوف تفتح له أبواب الرزق الوفير.
  • ومن رأي أنه أشترى صندوق ذهب أو وجد صندوق به ذهب فهذا يدل على إنه سوف يكون لديه بيت كبير وفخم كالقصر، ومن يشتري بيت من ذهب في منامه فهذا يدل على إنه سوف يجني ثمار كفاحه ومجهوده الطويل.

حلم الذهب

رؤية الذهب في المنام للعزباء

  • رؤية المرأة العزباء للذهب في المنام يدل على خير وبركة في الرزق، أو أنها سوف ترزق بالزوج الصالح عن قريب؛ فإذا رأت نفسها تشتري سلسلة أو حلية من الذهب فهذا يدل على اقتراب موعد ارتباطها.
  • وإذا كانت مخطوبة ورأت في منامها أنها ترتدي تاجًا مصنوع من ذهب فهذا دليل على اقتراب موعد زفافها، وإذا كانت في علاقة حب ورأت أن حبيبها يقدم لها تاجًا من ذهب فهذا دليل على نيته الخير بالنسبة لها وتقدمه للزواج، وإن كانت غير مخطوبة فيدل على صلاح حالها وتعرفها على شخص سوف ترتبط به.

رؤية الذهب في المنام للمتزوجة

  • إذا رأت المرأة المتزوجة نفسها في المنام تقوم بشراء ذهب وتدخره، فهذا يدل على أن أكبر أبنائها سوف يتزوج، أما إذا رأت أنها تشتري ساعة ذهب فهذه إشارة على اقتراب زواج ابنتها.
  • وإذا رأت المرأة المتزوجة الحامل أنها تشتري خاتم ذهب، فهذا يدل على أن ولادتها ستكون سهلة والطفل سوف يولد بصحة جيدة ويتمتع بجمال بنفس مقدار جمال الخاتم الذي رأته في حلمها.
  • المرأة المتزوجة الغير حامل إذا رأت في منامها الذهب فهذا يدل على بشارة لحملها عن قريب إذا كانت تتمنى ذلك، وإذا كان لديها أولاد فهذا يدل على أنها سوف تحصل على أموال كثيرة عن قريب.

X

التعليقات

  1. السلام عليكم
    رايت في المنام اني ماشيه في مكان وكان فيه مطر كتيرولما خلصت المطر لقيت في الارض قطع ذهب وقعدالملم فيه كله وحطيته في كيس بلاستك وروحت وبقول انا هعطيه لجوزي علشان يدفع فلوس السفر ويسافر وفرحنه اوي وشكرا حزيلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *