التخطي إلى المحتوى

معنى اسم آران وأصله عبر موقع محتوى؛ لا يعرف الكثير منا اسم آران لكونه من الأسماء الأعجمية التي لم يسبق لنا التسمية بها في الوطن العربي، وحتى نفعل ذلك يجب أن نقوم أولا بتوضيح كامل التفاصيل الخاصة بهذا الاسم حتى يكون الأباء والأمهات على علم تام باسم آران قبل تسمية طفلهم أو طفلتهم به.

معنى اسم آران

  • اسم آران : البيداء.

حتى يكون معنى اسم آران واضح بصورة مفصلة بالنسبة لكم وجب علينا توضيح معنى اسم البيداء في اللغة العربية لأنه على الرغم من أن اسم آران اسم أجنبي إلا أن البيداء كلمة عربية تعني في لغتنا الأرض البور الغير صالحة للزراعة أو هي الأرض الصحراوية الغير صالحة للعيش بها ، وقد سميت بالبيداء لأنها تبيد من يعيش بها.

أصل اسم آران

خلال السطور السابقة من هذا التقرير أشرنا إلى أن أصل اسم آران أجنبي إلا أننا لم نذكر الأصل الخاص بالاسم بصورة محددة حرصاً منا على الرجوع أولا إلى معجم معاني الأسماء  الذي يعتبر المصدر الأساسي لنا حتى نوضح أصل الاسم بصورة صحيحة ، ومن خلال المعجم تعرفنا على أن اسم آران ينتمي إلى الأصل الكردي.

اسم آران مذكر أم مؤنث

من الصعب على الكثير من الأزواج العرب التعرف على نوعية اسم آران لعدة أسباب أولها عدم إستخدام الاسم من قبل في الدول العربية المختلفة بالإضافة إلى أنه اسم أعجمي غير محدد من خلال اللغة لهذا حرصنا على تخصيص هذه الفقرة لنوضح أن اسم آران لا يستخدم سوى لنوع واحد فقط وهو الفتيات أي أنه اسم علم مؤنث.

هل اسم آران حرام

لم نتمكن من التعرف على الحكم النهائي للدين الإسلامي فيما يخص التسمية باسم آران في الشرع بسبب عدم تعرف رجال الدين على هذا الاسم لهذا قمنا بذكر معنى اسم آران والمذكور في قاموس الأسماء، وذلك في عدد من المصادر الإسلامية التي من خلالها أجاب علينا علماء الدين الإسلامي والذين أكدوا على أن البيداء مكروهة إلى البشر جميعا وفيها هلاك لمن يعيش بها لهذا يكون معنى اسم آران غير مستحب ومكروه لدى الناس.

وبما أن العقيدة الإسلامية في أساسها تقوم على الإهتمام بالإنسان وحياته فإن أحكامها تكون قائمة على ذلك لهذا أكد هؤلاء العلماء على كراهة تسمية أي فتاة مسلمة باسم آران مؤكدين على أنه اسم غير جائز شرعا.

شاهد أيضا:

اسم آران بالإنجليزي

اسم آران ليس من الأسماء العلم التي تحتاج إلى تشكيل للتعرف على طريقة نطقها بصورة صحيحة في اللغة العربية، وبالتالي يكون من السهل التعرف على طريقة كتابة اسم آران بالإنجليزي والتي تأكدنا أنها بالفعل طريقة واحدة بالفعل من خلال المعجم العربي الإنجليزي وهي كالتالي :

  1. Aran.

دلع اسم اران

  1. رورو.
  2. ريري.
  3. أرو.
  4. روكا.
  5. رونا.
  6. نيرو.
  7. نورا.
  8. نونو.
  9. نونا.
  10. نونة.
  11. نانا
  12. انة
  13. ميرو.
  14. رورتي.

اسم آران بالصور

أصل اسم آران

شاهد أيضا:

هل اسم آران حرام

نعلم جيداً أن اسم آران اسم غريب على مجتمعنا العربي لهذا قد تختلف الآراء حوله لهذا نرجو منكم أن تشاركونا بما قمنا بعرضه من معلومات تخص الاسم، وما إن كنتم قد تختارونه لتسمية أبنتكم به أم لا؟

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *