التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع إنتاج الخضروات المجمدة عبر موقع محتوى, يبحث الكثير من الناس عن المشاريع الصغيرة التي تحقق لهم الدخل الثابت والربح والعائد المادي الذي يضمن لهم مستقبل وحياة افضل، وخصوصاً الشاب حديثي التخرج فهم من يبحثون عن المشاريع التي يحققون بها أهدافهم في الحصول على عمل خاص بهم يتخلصون له من تحكمات أصحاب العمل.

ولهذا جئنا اليوم لحضراتكم بفكرة مشروع صغير ولكنة من الأفكار الجيدة التي يحتاج إليها الكثير من الناس والمجالات المختلفة في الحياة، وهو مشروع إنتاج الخضروات المجمدة، وهو مشروع يصلح لربات البيوت التي تبحث عن المشاريع التي تحسن مستواها المعيشي والدخل لهم.

مشروع إنتاج الخضروات المجمدة

الكثير من النساء يبحثون دائماً عن ما يوفر لهم الوقت والمجهود والمساعدة في إنجاز الأعمال المنزلية، الخضروات المجمدة من ضمن تلك الأشياء التي تفضلها الكثير من النساء في البيوت، بالإضافة إلى المطاعم والفنادق التي تحتاج إلى تلك الخضروات في إنجاز الطعام للعملاء، ولهذا فان فكرة إنشاء مصنع خضروات مجمده أو عمل تلك المشروع للسيدات في المنازل هو ربح كبير في حد ذاته وله عائد مادي مستمر وجيد، ولكن يتطلب بعض العناصر التي تشمن نجاح المشروع وهي كالتالي.

دراسة جدوى مشروع إنتاج الخضروات المجمدة

خطوات تجهيز الخضار المجمد

  1. يجب اختيار المكان المناسب لإنشاء المشروع ان كان مصنع فيجب توافر المساحة الكبيرة لوضع الآلات والمعدات.
  2. يجب ان يتواجد مكان المشروع بالقرب من المناطق الزراعية التي توفر المتطلبات للمشروع من الخضروات المطلوبة بأقل التكاليف.
  3. الحصول على التراخيص اللازمة لإقامة المشروع لعدم تعرض المشروع للمسائلة القانونية والمخاطر.
  4. يجب توافر حوض كبير ليساع غسيل الخضروات وتنقيتها من الشوائب والأوساخ العالقة بها.
  5. يجب توافر بعض الغلايات الكبيرة الحجم للخضروات المختلفة الأنواع لعملية الحفظ.
  6. ماكينة تقشير الخضروات بعد إتمام عملية التنظيف لها.
  7. ماكينة خاصة بتقشير الخضروات التي تحتاج إلى ذلك.
  8. ماكينة تغليف الخضروات وهي خاصة بوضع الخضروات في الأكياس وإحكام غلقها جيداً.
  9. يجب توافر الأكياس المصرح بها لحفظ الخضروات بعد مرورها بمراحل التعبئة والتنظيف.
  10. يجب توافر الثلاجات الخاصة بحفظ الخضروات بعد وقبل عملية التعبئة.

دراسة جدوى مشروع إنتاج الخضروات المجمدة

العمالة المطلوبة للمشروع

من المشاريع التي تحتاج إلى عمالة كبيرة والتي يشترط فيها الخبرة في كيفية التعامل مع الآلات والماكينات المختلفة لتصنيع الخضروات، حيث ان زيادة عدد أفراد العمال يعمل على الانتهاء من الكميات المطلوبة في وقت قصير وتسليمها مما يزيد من حجم الإنتاج للمشروع، بالإضافة إلى زيادة الطلبات على الخضروات للمشروع.

وأما ان كان المشروع في البدايات وللسيدات في المنازل فيكفي ربة المنزل لتعبئة وتغليف الخضروات التي تقوم بتحضيرها في المنزل بكميات صغيرة، على ان يتم التوسع في المشروع مع زيادة الطلب علي المنتجات فيما بعد، فهذا يحقق النجاح المطلوب للمشروع في وقت قصير.

من خلال التعليقات في اسفل الموضوع يمكنكم ترك رسائلكم واستفساراتكم وسوف نقوم بالرد عليها في اسرع وقت.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *