التخطي إلى المحتوى
أهم معالم السعودية الحديثة بالصور
المعالم السياحية الحديثة في السعودية

أهم معالم السعودية الحديثة بالصور عبر موقع محتوى, تضم المملكة العربية السعودية العديد من المعالم السياحية الهامة والمدرج بعضها على لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وبها من المعالم الأثرية والتاريخية والدينية الكثير والكثير، ولكن اليوم سوف نتحدث عن أهم معالم السعودية الحديثة.

وادي لجب الريث

يقع الوادي في شمال شرق مدينة جيزان، وهو قبلة لمحبي التجديف من العرب والأجانب، حيث أن الوادي عبارة عن شق صخري ولكن تجري المياه في أواسطه حيث يقوم الوادي بحجب الشمس لباقي فترات النهار.

المعالم السياحية الحديثة في السعودية

صحراء الربع الخالي

من أهم وأشهر المعالم السياحية الحديثة في المملكة العربية السعودية، ولكنها قد لاتكون مفضلة للكثيرين، حيث الكثبان الرملية ورحلات السفاري، فضلا عن الحياة البدوية الصحراوية المختلفة تماما، فضلا عن أن صحراء الربع الخالي ثاني أكبر صحراء في العالم.

المعالم السياحية الحديثة في السعودية

وادي الطوقي

يوجد في العاصمة الرياض، وهو وادي طويل ولكن يتخلله العديد من المناظر الطبيعية الخلابة فتشعر وكأنك داخل قطعة من الجنة، حيث يتوسط الوادي صخور و أشجار الطلح، فضلا عن أن سقوط الأمطار في الوادي يكون ما يشبه الشلالات، ومن أفضل الأوقات لزيارة الوادي فصل الربيع والصيف.

المعالم السياحية الحديثة في السعودية

واحة الأحساء

من أجمل الواحات الموجودة في المملكة بشكل عام، وهي قبلة المواطنين المحليين الراغبين في الحصول على الهدوء والراحة والاستجمام، حيث المناظر الطبيعية الخضراء، ويكفي أن بها ما يزيد عن مليون ونصف نخلة، بجانب العيون المائية والينابيع.

دومة الجندل الجوف

تضم هذه المنطقة بعض المعالم السياحية الطبيعية الخالصة والتي تجبب انتباه المحليين والأجانب حيث تضم بجانب المناظر الطبيعية مواقع تراثية، مثل ك مسجد عمر بن الخطاب ومئدنته التي تعتبر أول المآذن في الإسلام.

المعالم السياحية الحديثة في السعودية

مدائن صالح أو دار الحجر

ومن لايعرف مدائن صالح الموجودة في مدينة العلا الشهيرة الأثرية في السعودية، حيث مدائن صالح الصخور العملاقة التي مرت عليها حضارات مختلفة لاسيما فقد كانت من المدن التي سكن فيها الأنباط وهي في قائمة مواقع التراث العالمي.

جبال فيفا

تقع الجبال في مدينة جازان، وتعد قبلة لمحبي تسلق الجبال داخل المملكة العربية السعودية، كما توفر اطلالة مختلفة وجميلة للمدينة، كما أن جبال فيفا عبارة عن مجموعة من الجبال الملتفة حول بعضها.

المعالم السياحية الحديثة في السعودية

قصر المصمك

من أهم المعالم السياحية التاريخية في السعودية فهو شاهد على الكثير من الأحداث التاريخية، فقد كان حصن مشيد في العاصمة الرياض، ومنه ربح آل سعود المعركة التي مكنتهم من استعادة مدينة الرياض.

فوهة الوعبة

تقع في الطائف، وتقدم للعين البشرية مشهدا مختلفا تماما، حيث تعد أكبر حفرة في الشرق الأوسط فقد تكونت بسبب النشاط البركاني الذي أدى إلى انفجار تحت الأرض حيث تولدت كميات كبيرة من البخار، بفعل اتصال الصخور المنصهرة بالمياه الجوفية.

المعالم السياحية الحديثة في السعودية

قدمنا لكم بعضا من أهم المعالم السياحية الحديثة الموجودة في المملكة العربية السعودية والتي ربما قد لايعرفها الكثيرون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *