التخطي إلى المحتوى

تعبير عن النظام والقانون بالعناصر الرئيسية عبر موقع محتوى, يعيش الإنسان في جماعات من البشر ويحتاج إلي الكثير من القواعد والقوانين التي تنظم هذه العلاقات فلا يمكن للحياة أن تستمر دون نظام فقد خلق الله سبحانه وتعالي الكون في نظام محدد فلا يمكن لليل أن يأتي مكان النهار ،لذلك يجب علي الإنسان أن يتعامل وفق حدود القانون حتي يستطيع أن يحصل علي حقوقه ويعطي للأخرين حقوقهم أيضاً.

وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوى موضوع تعبير عن النظام وإحترام القانون بالعناصر الرئيسية جديد 2019 مناسب للصف الرابع الإبتدائي والصف الخامس الإبتدائي ومناسب أيضا لصفوف المرحلة الإعدادية والثانوية العامة .

عناصر موضوع النظام

  1. مقدمة عن النظام في المجتمع
  2. كيفية تحقيق النظام والقانون
  3. إحترام القانون أمر واجب
  4. دور الدولة في تحقيق العدالة
  5. خاتمة موضوع النظام

مقدمة عن النظام في المجتمع

لن تتحقق العدالة والمساواة في المجتمع حتي يتم الإلتزام بالقانون والنظام وبأن يجد كل مواطن قانون يحمي حقوقه وحريته عندما يتعرض لأي مشكلة لذلك نجد أن لكل دولة دستور خاص بها يحتوي علي الكثير من القوانين التي تتوافق مع عادات وتقاليد كل شعب والتي تحقق العدالة لجميع المواطنون ،بالإضافة إلي ذلك فإن تنفيذ القوانين والإلتزام بها يجعل كل مواطن يشعر بالأمان فمهما حدث سيجد من يدافع عنه .

صور عن القانون

كيفية تحقيق النظام والقانون

لكي يتم بناء مجتمع فاضل يجب تحقيق النظام وتطبيق القانون فكل مؤسسة ناجحة في الدولة تقوم في الأساس علي نظام معين لا يمكن لأي شخص أن يتعداه أو يفعل عكسه فالقانون هو ما يجعلنا نشعر بالمسئولية والأمان.

والمجتمع الفاضل هو الذي يضم أشخاص يسيرون وفق للقوانين التي تضعها الحكومات والدول وهو الذي يدرك أفراده دائما أن لكل منهم مسئولية كبيرة عليه تأديتها بإتقان ولا يسرق أحدهم ولا يقتل ،فالحياة العملية تقوم علي مجموعة من الأدوار المتتابعة لذلك لا يجب أن يتخلي أحد الأفراد عن إتقان عمله حتي يكون المجتمع متطور وفاضل .

إحترام القانون أمر واجب

القانون هو عبارة عن كلمات تم النطق بها بعد دراستها بإحكام ولا يمكن تغييرها ويجب علي كل فرد في المجتمع إحترام هذه القوانين والعمل علي تطبيقها وعدم إنتقاضها أو التشكيك فيها فالقانون قام علي أساس حفظ الحقوق والواجبات وليس وفق للمشاعر والعواطف لذلك يجب أن يضع هذه القوانين أشخاص دارسون للقانون ومدركين أهمية تحقيق العدل وذلك لأن تحقيق العدالة ليس أمر سهل علي الإطلاق فهو من أصعب المهام في الدولة .

دور الدولة في تحقيق العدالة

للدولة دور كبير في تحقيق العدالة والإلتزام بالقانون في المجتمع ويتحقق ذلك من خلال تحمل رجال الدولة مسئولية تحقيق العدل ويأتي بعد ذلك دور رجال الشرطة والذي يتمثل في الحفاظ علي الأمن ومعاقبة جميع الفاسدين في المجتمع ،حيث يجتمع جميع رجال الدولة بهدف حماية الوطن وإنقاذه بالإضافة إلي قيامهم بوضع العديد من الخطط لتحقيق الكثير من المكاسب الإقتصادية التي تعود علي الشعب بالإيجاب وتوفر لهم حياة كريمة .

خاتمة موضوع النظام والقانون

وفي نهاية موضوعنا يجب أن يحترم كل مواطن القانون حتي لا يضطر إلي الخضوع لأي شخص مهما كان منصبه في الدولة فهو واثق من حصوله علي جميع حقوقه التي يوفرها له القانون وسوف يكون لديه رد قوي علي أي شخص يتعرض له بالأذي.

صور عن القانون

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *