التخطي إلى المحتوى

يحتفل العالم بعيد العمال الذي يوافق اليوم الأول من شهر مايو كل عام وتبذل كل دولة قصاري جهدها في تكريم العمال وهو ما يزيد من الطاقة الإيجابية عن العمال ويعطيهم العزيمة التي تمكنهم من تقديم الأفضل بإستمرار ،حيث يجب أن تعطي الدوله للعامل حقه كاملا وهو ما أوصانا به الرسول الكريم وكذلك نصيحة الخليفة عمر بن الخطاب لأصحاب الأعمال عندما قال ″اعط الأجير حقه قبل أن يجف عرقه″.

وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي موضوع تعبير عن عيد العمال بالعناصر الرئيسية جديد 2019 مناسب للصف الرابع الإبتدائي والصف الخامس والسادس الإبتدائي ومناسب أيضا لصفوف المرحلة الإعدادية والثانوية العامة .

عناصر موضوع عيد العمال

  1. مقدمة تعبير عن عيد العمال
  2. الخلفية التاريخية لعيد العمال
  3. مكانة العمال
  4. خاتمة موضوع عيد العمال

مقدمة تعبير عن عيد العمال

للعمال دور كبير وبارز في المجتمع ولهم الفضل في تحقيق النجاح في كافة المجالات سواء كانت الزراعة أو التجارة أو الصناعة ومنهم من يعمل في الوظائف الحكومية أو القطاع الخاص ،وهناك من يعمل في مجال البناء وقد سعي العمال في جميع العصور للحصول علي حقوقهم حتي وصل بهم الأمر أحيانا بالقيام بالثورات للحصول علي حقوقهم .

يعتبر عيد العمال عطلة رسمية في معظم دول العالم ويعود سبب الإحتفال في هذا التاريخ إلي ذكري حدوث الإضراب الذي قام به عمال الطباعة في عام 1882م بكندا حتي تم تحويل هذا اليوم من مظاهرات وإضرابات إلي يوم للإحتفال والترفيه .

صور عيد العمال

الخلفية التاريخية لعيد العمال

بدأ الإحتفال بعيد العمال في القرن التاسع عشر في كل من كندا وأستراليا وأمريكا ،وقد قام العمال  ببعض المظاهرات والإضرابات في شيكاغو رغبة في الدفاع عن حقوق وتقليل ساعات العمل الرسمية إلي ثمانية ساعات ثم إنتقل الأمر إلي ولاية كاليفورنيا وعندما حضر زعيم العمال الأمريكي بيتر ماكغواير الإحتفال أعلن عن أول عيد للعمال في أمريكا .

وبدأ الأمريكيون الإحتفال به في فصل الصيف إستعدادا منهم للعطلات الصيفية حتي يتمكن العامل من الإنتقال من بلد إلي أخري للإسمتاع ،وبالنسبة إلي قارتي أسيا وأفريقيا فيتم الإحتفال بعيد العمل في اليوم الأول من شهر مايو ويعتبر عيد العمال أجازة رسمية ،وعلي الرغم من ذلك نجد أن هناك الكثير من الدول التي ترفض الإحتفال بهذا اليوم مثل أفعانستان والسعوية .

مكانة العمال

يحظي العمال بمكانة كبيرة يغمرها الحب والإحترام في جميع المجتمعات حيث يعتبر العمل هو السلاح الذي تستخدمه الدولة في مواجهة جميع المخاطر التي تتعرض لها مثل الفقر والجهل لذلك تعتبر فئة القوي العاملة هي القادرة علي تحديد مكانة الدولة ،وقد نصت الكثير من القوانين علي وجوب إعطاء كل عامل حقه وكان الرسول صلي الله عليه وسلم يجب العمل ويخلص في تأديته .

وكان يقول علي أيدي العامل هذه يد يحبها الله ورسوله وذلك تأكيدا علي مكانة العمال ولكي يشجع العمال أيضا علي إعطاء المزيد وبذل جهد كبير في أاء عملهم حتي يتقدم المجتمع ويتطور ،بالإضافة إلي ذلك يجب تقدير جميع الوظائف وججميع العمال ولا يجب أن نقلل من إحداهما فقد عمل جميع الأنبياء بالحرف اليدوية ومنهم من كان يرعي الغنم ومنهم النجار والحداد .

خاتمة عن عيد العمال

وفي نهاية موضوعنا يجب أن نعرف جيدا قيمة العمل ونبذل قصاري جهدنا ونتفاني في تأديته وذلك حرصا علي بناء مجتمع ناجح ومتقدم ،وكذلك يجب أن نعترف بالجميل الذي يقدمونه لنا لكي ننعم في حياتنا فهم يقدمون إلينا أفضل المنتجات والخدمات التي تجعل حياتنا أسهل ولولاهم لأصبحت الحياة شديدة القسوة علينا جميعاً.

صور عيد العمال

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *