التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع مصنع كرتون بيض عبر موقع محتوى, يبحث الكثير من خريجي الشباب حديثاً عن المشاريع التي تضمن لهم مستقبل أفضل وعملاً خاص بهم، حيث ان الكثير من الشباب لا يحب ان يكون تحت سيطرة أصحاب المشاريع والنظام الروتيني مثل الوظائف الحكومية وغير ذلك، ولهذا أتينا لكم اليوم متابعي موقع محتوى بفكرة مشروع جيد وهو مشروع مصنع كرتون بيض.

ويعد هذا المشروع من المشاريع الجيدة التي تحقق العامل المادي الجيد والسريع، حيث انه من المنتجات التي عليها إقبال شديد ويبحث عنها الكثير من أصحاب مشاريع إنتاج البيض المتوفر بغزارة في مصر.

مشروع مصنع كرتون بيض

يظهر لبعض الناس ان كرتون البيض من الأشياء التي ليس لها فائدة، ولكن هي في حد ذاتها من الأشياء الضرورية جداً في مصر حيث ان إنتاج البيض في مصر أمر هام وضروري جداً لتلبية احتياجات المواطنين الذين يعتبرون انه من المصادر الأساسية للحصول على الغذاء السليم لهم ولإطفالهم.

ولهذا فأن البيض يحتاج إلى مثل هذا النوع من الكراتين الورقية التي تحافظ علية من الانكسار والتلف، ولهذا يعد مشروع تصنيع كرتون البيض من المشروعات الهامة التي لها عائد مادي جيد ولا تحتاج إلى التكاليف الكبيرة ورأس المال الضخم.

دراسة جدوى مشروع مصنع كرتون بيض

متطلبات مصنع كرتون بيض

  1. يحتاج المصنع إلى ماكينة لتصنيع كرتون البيض وهذا بعد مرور المواد الخام إلى بعض مراحل التحضير.
  2. حوض كبير لوضع الكرتون به والعمل على تنظيفها من أي أتربة أو شوائب قبل البدء في مرحلة التصنيع.
  3. عجانه ضخمه لوضع الورق والمواد الخام التي تم تنظيفها جيداً للعمل على عجنها بل التشكيل.
  4. يتم وضع المواد الخام التي تم عجنها في ماكينات ذات اسطمبات على شكل كرتون البيض.
  5. ماكينة تكبيس الأوراق والتي تعمل على الضغط على المواد الخام في الاسطمبات للتخلص من أي مخلوط به.
  6. المرحلة الأخيرة وهي عبارة عن إنتاج الأطباق الكرتون المكونة من 30 خانه.

دراسة جدوى مشروع مصنع كرتون بيض

العمالة المطلوبة للمشروع

من المشاريع التي تحتاج إلى عدد كبير من العمال، نسبةً إلى المراحل المتعددة التي تمر بها كرتون البيض عند التصنيع، ويختلف المشروع بحجم الإمكانيات الخاصة به، فان كان المشروع في البداية ومحدود فيمكن تعيين عدد قليل من العمال ولكن يشترط الخبرة في المجال، وكيفية التعامل مع الآلات والمعدات ومراحل الإنتاج له، كما يجب على صاحب المشروع ان يعمل على إدارة المشروع من الناحية المادية والحسابية.

دراسة جدوى مشروع مصنع كرتون بيض

التسويق للمشروع

من عوامل نجاح أي مشروع التسويق الجيد له، والذي يساعد بحد كبير جداً على النجاح وتحقيق الأهداف وهو اكتساب عامل الشهرة والذي يساعد على تحقيق أعلى رابح وعائد مادي للمشروع، وهذا من خلال البحث عن أصحاب مشاريع إنتاج البيض والتواصل معهم والاتفاق على توريد كرتون البيض بأسعار مخفضة واقل من المتواجدة في الأسواق.

برجاء ترك التعليقات والأسئلة والاستفسارات في اسفل الموضوع وسوف نقوم بالرد عليه سريعاً.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *