دراسة جدوى مشروع صيانة منزلية

Nada Hassan

يبحث الكثير من الشباب عن الأعمال التي توفر لهم دخل يساعدهم على العيش بحياة افضل من الناحية المادية، ومن المشاريع البسيطة التي لا تحتاج إلى الإمكانيات وراس مال كبير مشروع الصيانة المنزلية، وهو من المشاريع البسيطة التي تحتاج فقط إلى عنصر الخبرة في التصليح والصيانة المنزلية.

ولهذا نناقش اليوم بعض العناصر التي يجب توافرها لهذا المشروع في دراسة جدوى مشروع صيانة منزلية

مشروع صيانة منزلية

جميع المنازل تحدث بها الكثير من الأعطال المختلفة والتي تحتاج إلى متخصص في تصليحها، ويعتبر هذا المشروع من المشاريع التي توفر الخدمات المختلفة التي يحتاج إليها الكثير من الناس، ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الربحية ذات العائد المتميز والجيد، ولهذا في السطور التالية ندرس بالتفصيل الاحتياجات المختلفة لإنشاء هذا المشروع ما الأهداف التي يجب فعلها والتي تساعد على النجاح في وقت قصير له.

دراسة جدوى مشروع صيانة منزلية

العمالة اللازمة للمشروع

  1. يجب توافر مجموعه من محترفين الصيانة في مختلف المهن مثل السباكة والكهرباء وغير ذلك.
  2. من اهم الشروط الواجب توافرها في اختيار العمالة الخبرة الكبيرة في مجال التصليح والصيانة لكي يتم الحصول على ثقة العملاء.
  3. من الشروط الهامة في الشخص العامل حسن الخلق والتعامل مع العملاء بأسلوب مهذب ومحترم والأمانة.
  4. من المفضل تعيين شخص لتلقي الطلبات والاتصالات من العملاء.
  5. يجب تواجد شخص أو مندوب يتولى عملية التسويق للمشروع لاكتساب عامل الشهرة في وقت قصير.
  6. من الأفضل تصميم زي موحد يدل على الشركة ويدل على نظافة ورقي الشركة.

دراسة جدوى مشروع صيانة منزلية

المكان والموقع المطلوب للمشروع

من اهم الشروط الواجب توافرها في المشروع هو اختيار المكان بشكل صحيح، والذي يعتبر من اهم الخطوات التي تساعد في وصول العملاء إليه، حيث يجب ان يكون المكان في المناطق السكانية، كما يجب ان يكون الموقع في المناطق الراقية أو المتوسطة، وهذا يساعد كثيراً على تلقي الكثير من الطلبات من العملاء، كما يجب توافر بعض الأشياء في المكان ومنها مكتب وكمبيوتر وكهرباء وغير ذلك.

التسويق للمشروع

من العوامل الهامة والتي تساعد كثيراً في نجاح المشروع وتحقيق اكبر عائد مادي وربحي هو التسويق، والذي يوفر انتشار المشروع بين الناس واكتساب عامل الشهرة في وقت قصير، ولذلك يجب عمل حملة أعلانية من خلال الإنترنت أو الإعلانات الورقية والتي يتم لصقها في مختلف الأماكن والمكتوب عليها أرقام الهواتف لسهولة التواصل مع المكتب أو المشروع، كما يمكن التواصل مع أصحاب الفنادق والشركات على تقديم الصيانة بأسعار مخفضة في حال التعاقد مع المكتب.