التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع تجارة الأخشاب عبر موقع محتوى, يبحث الكثير من خريجي الشباب على المشاريع التي تضمن لهم حياة مهنية مستقبلية وربح مادي يوفر لهم حياة كريمة أفضل، حيث ان الكثير من الشباب يبحث عن العمل المستقل الحر الخاص به، والذي يضمن له الربح المادي والنجاح وتحقيق الأهداف في ان يبني نفسه بنفسة.

والكثير من الشباب لا يجبون سيطرة أصحاب العمل وتحكماتهم بالإضافة إلى الملل في الروتين اليومي ان كان يعمل بمؤسسة أو شركة أو وظيفة حكوميه، ولذلك اليوم نناقش في دراسة جدوى مشروع تجارة الأخشاب، حيث إنها فكرة مشروع مربح جيد ومضمون وعلية إقبال وطلب مستمر، وسوف نناقش جميع العوامل التي تساعد في تحقيق النجاح لهذا المشروع.

مشروع تجارة الأخشاب

مما لا شك فيه ان الأخشاب من اهم المستلزمات التي تحتاج إليها الكثير من المجالات الصناعية التجارية، والتي تدخل في صناعة جميع الأغراض التي نحتاج إليها في حياتنا، ومنها الأثاث والمباني والأدوات البسيطة وغيرها من الأغراض التي لا غنى هنها في حياتنا، ولذلك يعتبر مشروع تجارة الأخشاب من اهم المشاريع التي لها عائد مادي جيد ومضمون، والتي تضمن لصاحبها مستقبل جيد ومربح ومتسمر، ولكن قبل البدء في تنفيذ المشروع يجب عمل دراسة جدوى تفصيلية تقوم على التعرف على تكاليف المشروع، ودراسة حالة السوق والإمكانيات المطلوبة وغير ذلك وهذا ما نتعرف علية في السطور التالية.

دراسة جدوى مشروع تجارة الأخشاب

المستلزمات المطلوبة للمشروع

  1. من اهم المتطلبات لإنشاء المشروع اختيار المكان والموقع والمساحة الجيدة للمشروع والذي يجب ان بكون في مناطق سكانية أو تجارية.
  2. اختيار المساحة الكبيرة والتي تساع تخزين الأطنان من الأخشاب التي يحتاج إليها السوق.
  3. توافر سيارات لتحميل الطلبيات التي يحتاج إليها العملاء مما يعمل على توفير المثير من المصاريف والشحن للبضائع.
  4. يجب تجهيز المكان ليسمح بدخول السيارات لتحميل البضائع والخروج منه بسهولة وبدون عوائق.

العمالة المطلوبة للمشروع

من المشاريع التي تحتاج إلى عدد كبير من العمال والموظفين، لان تجارة الأخشاب تحتاج إلى عمال تساعد في نقل وتحميل البضائع، بالإضافة إلى تفريغ الشحنات التي تأتي للتخزين بالمكان، وهذا يساعد كثيراً في أنجاز الأعمال والسرعة في الانتهاء من التفريغ والتسليم للبضائع وغير ذلك، كما انه يجب تعيين موظفين بالحسابات أو يمكن الاكتفاء بصاحب المشروع لاستلام مهمة الحسابات مع العملاء، كما يجب توافر العمال متخصصين بنظافة المكان وتنظيم البضائع والأخشاب.

دراسة جدوى مشروع تجارة الأخشاب

التسويق للمشروع

  1. يجب البحث عن الاحتياجات والمتطلبات التي يحتاج إليها السوق وهذا من خلال تعيين مندوبين للتسويق للمشروع.
  2. يحب التواصل مع العملاء والبحث عنهم في المصانع لتصنيع الأثاث مثلاً والمشاريع التي تحتاج إلى الأخشاب.
  3. يجب عمل حملة إعلانية عبر الإنترنت وهذا يساعد كثيراً في اكتساب عنصر الشهرة بشكل سريع ووقت قصير.

نرجو ترك الرسائل والتعليقات والأسئلة في اسفل الموضوع وسوف نقوم بالرد عليها في اقرب وقت.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *