التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مصنع تجفيف بصل وثوم عبر موقع محتوى, أصبح البصل والثوم المجفف من اهم الاستخدامات في جميع أنواع الطعام منذ فترة كبيرة، والذي لا يمكن الاستغناء عنه حيث انه اصبح من اهم أنواع التوابل والبهارات التي تكسب الطعام مذاق مميزاً ومختلفاً، ولهذا يعد مشروع تجفيف البصل والثوم من المشاريع البسيطة التي لا تحتاج إلى الكثير من الآلات والمعدات ورأس المال، وهذا ما سوف نناقشه اليوم باستفاضة في دراسة جدوى مصنع تجفيف بصل وثوم، حيث نناقش العوامل التي يجب دراستها للمساعدة على تحقيق النجاح والربح والعائد المادي الذي يضمن المستقبل المتميز والجيد.

مشروع تجفيف بصل وثوم

من المشاريع البسيطة  التي لا تحتاج إلى إمكانيات كبيرة ورأس مال ضخم مشروع تجفيف البصل والثوم، وفي خلال السطور التالية نتعرف على مجموعه من اهم العناصر التفصيلية لطيفية نجاح المشروع، وما المستلزمات المطلوبة لإنشاء مشروع تجفيف بصل وثوم، بالإضافة إلى التعرف على العمالة المطلوبة والمساحة والمكان والموقع المناسب، وغير ذلكم من اهم المعلومات التي تصاعد في تحقيق النجاح ومواجهه العواقب التي يمكنها ان تواجه المشروع.

دراسة جدوى مصنع تجفيف بصل وثوم

الآلات والمعدات المطلوبة للمشروع

  1. ماكينة تجفيف البصل والثوم.
  2. ميزان طبلية.
  3. مغسلة أوتوماتيكية لتنظيف البصل والثوم.
  4. هزاز.
  5. غلاية مياه.
  6. طاولات لفرز الثوم والبصل.
  7. ميزان للوزن قبل التعبئة.
  8. ماكينة تعبئة البصل والثوم المجفف.

المكان والموقع المطلوب للمشروع

من مميزات أي مشروع ناجح اختيار المكان والموقع المناسب له، وهو يعتبر من العوامل الأساسية التي تساعد في التواصل السريع بين العملاء وسهولة الوصول إلى المكان، فيجب توافر عدة عامل أساسية عند اختيار المكان، ومن أهمها ان يكون المكان بعيداً عن المناطق السكانية لعدم ضرر السكان من الروائح أصوات الآلات وغير ذلك، بالإضافة إلى انه من الجيد تواجد المكان بالقرب من الأراضي الزراعية والتي تساعد كثيراً في الوصول لتسليم البضائع والاستلام، كما يمكن اختيار الموقع ضمن المناطق الصناعية التي توفرها الدولة لإنشاء كثل هذه المشاريع.

دراسة جدوى مصنع تجفيف بصل وثوم

العمالة المطلوبة للمشروع

  1. تعيين العمال المسئولين عن التعامل مع الآلات والمعدات الخاصة بتجفيف البصل والثوم.
  2. الخبرة شرط أساسي عند اختيار العمال حيث يجب على كل عامل ان يكون لدية الخبرة الكافية في مجال تصنيع وتجفيف البصل والثوم.
  3. تعيين مجموعه من العمال للتخزين وتسليم واستلام البضائع ورفع الحمولات وتحميل سيارات النقل.
  4. تعيين أفراد مسئولين عن نظافة المكان والتخلص من النفايات للبصل والثوم لكي تحافظ على المشروع من التلوث.
  5. تعيين أفراد مسئولين عن إدارة حسابات المشروع ولملاحظة العمال وغير ذلك.

دراسة جدوى مصنع تجفيف بصل وثوم

تسويق المشروع

يجب الحرص على توظيف مندوبين للعمل على تسويق المشروع بين الشركات والفنادق والمطاعم وجميع المجالات التي تحتاج إلى البصل والثوم المجفف، وهذا يساعد كثيراً في اكتسب عامل الشهرة وزيادة المبيعات والطلب وزيادة حجم رأس المال في فترة قصيرة.

ان كان لديكم أي استفسار أو سؤال يمكنكم تركة في اسفل الموضوع بالتعليقات سوف نقوم بالرد عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *