التخطي إلى المحتوى
ادعية مستجابة لقضاء الدين وفك الكرب
أدعية قضاء الدين

ادعية مستجابة لقضاء الديون الكثيرة عبر موقع محتوى، يعتبر الدعاء هو أساس وجوهر العبادة، فهو الصلة التي تربط بين العبد وبارئه جلا وعلا، كما أنه حبل السماء الممتد الذي من خلاله يرجو العبد ربه ويتودد إليه ويسأله بما يشاء ووقتما يشاء وكيفما يشاء، وهناك أدعية كثيرة يمكن للعبد أن يدعو بها ربه، وقد خصصنا مقالة اليوم عن أدعية قضاء الدين وسعة الرزق، فما هذه الأدعية، تابعوا المقالة حتي نهايتها لتتعرفوا عليها.

أدعية قضاء الدين من السنة

أدعية قضاء الدين

إن باب الدعاء مفتوح في سائر الأوقات لا ينغلق أبدًا، متي شاء العبد دخله دون استئذان، ومن عظيم فضل رب العالمين علينا أنه جعل هذه العبادة العظيمة من أفضل وأحب العبادات إليه سبحانه وتعالي، فبها يحصل المسلم علي المزيد من الخيرات والمنافع سواء في الدنيا أو الآخرة،وكما قال تعالي في كتابه العزيز (وقال ربكم ادعوني أستجب لكم). صدق الله العظيم.

  • ” قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ المُلْكِ تُؤْتِي المُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ المُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ « تُولِجُ اللَّيْلَ في النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ في اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ المَيِّتِ وَتُخْرِجُ المَيِّتَ مِنَ الحَيِّ وَتَرْزِقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ » رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرِحِيمَهُمَا تُعْطِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهَا وَتَمْنَعُ مَنْ تَشَاءُ ، ارْحَمْني رَحْمَةً تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ » .
  • “اللَّهُمَّ فَارِجَ الْهَمِّ ، كَاشِفَ الْغَمِّ ، مُجِيبَ دَعْوَةِ المُضطَرِّينَ ، رَحْمنَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَرَحِيمَهُمَا أَنْتَ تَرْحَمُني فَارْحَمْنِي بِرَحْمَةٍ تُغْنِيني بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ ».

أدعية جميلة جدا لقضاء الحاجة

ادعية لقضاء الحاجة

إن رب العالمين وحده الرازق الذي بيده ملكوت كل شيء في الأرض والسموات، فما من دابة علي الأرض إلا وعلي الله رزقها، فهو تعالي إذا أراد لعبد رزقاً كثيرا لا يمكن لأحد أن يمنع هذا الرزق مهما كان أبدا، وإذا منع رزق على إنسان لا يمكن لأحد أن يعطيه أو يفتحه، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يتعرضون لضيق في الرزق وتتراكم عليهم الديون، ولذلك نقدم لكم اليوم أدعية قضاء الدين المستجابة وهي:

  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك اللهم انى أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل و أعوذ بك من الجبن و البخل و أعوذ بك من غلبة الدين و قهر الرجال سبحان الله عدد ما أعطى و عدد ما و هب و عدد ما يجود به و عدد ما يخرج من الأرض و عدد ما ينزل من السماء اللهم وسع رزقى واقض دينى و قوى ظهرى.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا رحمن يا رحيم يا فعالاً لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.

أدعية قضاء الدين وفك الكرب

كلما تعرض الإنسان لمواقف صعبة في حياته عليه أن يسارع في اللجوء إلي ملك الكون، وليس المقصود بذلك أن نلجأ إليه وقت الشدة فقط، بل علينا بالتقرب إليه دائما في شتي الأوقات والظروف سواء أوقات الشدة أو الرخاء، فالوقوف بين يديه تعالي والتودد والتذلل إليه والابتهال له يجعل العبد المسلم يشعر براحة لا نهاية لها، وكيف لا والقرب من المولي عزوجل هو أساس السعادة في الدنيا والنجاة في الآخرة.

يا عِمادَ مَنْ لا عِمادَ لَهُ، ويا ذُخْرَ مَنْ لا ذُخْرَ لَهُ، وَيا سَنَدَ مَنْ لا سَنَدَ لَهُ، ويا حِرْزَ مَنْ لا حِرْزَ لَهُ، وَيا غِياثَ مَنْ لا غِياثَ لَهُ، وَيا كَنْزَ مَنْ لا كَنْزَ لَهُ، وَيا عِزَّ مَنْ لا عِزَّ لَهُ .. يا كَريمَ الْعَفْوِ، يا حَسَنَ التَّجاوُزِ، يا عَوْنَ الضُّعَفاءِ، يا كَنْزَ الْفُقَراءِ، يا عَظيمَ الَّرجاءِ، يا مُنْقِذَ الْغَرْقى، يا مُنْجِيَ الْهَلْكى، يا مُحْسِنُ، يا مُجْمِلُ، يا مُنْعِمُ، يا مُفْضِلُ .. اَنْتَ الَّذي سَجَدَ لَكَ سَوادُ اللّيْلِ وَنُورُ النَّهارِ وَضوْءُ الْقَمَرِ، وَشُعاعُ الشَّمْسِ، وَحَفيفُ الشَّجَرِ، وَدَوِىُّ الْماءِ .. يا اَللهُ يا اَللهُ يا اَللهُ ، لا اِلـهَ إلاّ اَنْتَ وَحْدَكَ لا شَريكَ لَكَ ، يا رَبّاهُ يا اَللهُ .. صَلِّ عَلى مُحَمَّد وآلِ مُحَمَّد ، وَافْعَلْ بِنا ما اَنْتَ اَهْلُهُ .

لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا اله إلا الله العلى العظيم لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم… اللهم إنا نسألك زيادة في الدين، وشهادة عند الموت وتوبة قبل الموت وسعة في الرزق وصحة في الجسد وبركة في العمر، ونصيبًا من الجنة وأمانًا من العذاب وعفوًا عند الحساب ومغفرة بعد الموت.

أفضل صيغ دعاء قضاء الدين

دعاء قضاء الدين

إن الحياة لا تخلو من الصعاب والشدائد، ففي الكثير من الأحيان نتعرض لمواقف صعبة باختلاف أنواعها، فالبعض قد يمر بضائقة مالية ويعاني من قلة الرزق، والبعض قد يتعرض لفقدان شخص عزيز علي قلبه والبعض قد يبتلي في جسده ويصاب بالأمراض التي تنهك صحته، وما غير ذلك من أشكال الابتلاءات الأخرى؛ فالحياة لا تسير على نهج واحد إطلاقا، فهي متقلبة، فنحن جميعا معرضون لأن تعصف بنا أمواجها.

وعندما تشتد الصعاب وتتزايد المحن، لن نجد ملجأ لنا سوي رب العالمين جلا وعلا، فهو وحده لا شريك له القادر على تغيير أحوالنا وحياتنا إلي الأفضل، وأفضل وسيلة للجوء إليه تعالي هي الصلاة والدعاء، فهو تعالي قريب مجيب سميع بصير، أقرب إلينا من حبل الوريد،لذلك علينا أن ندعوه ونحن موقنون بالإجابة، وإليكم أدعية قضاء الدين مكتوبة:

أستغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات ويا مخرج النبات ويا محيي العظام الرفات ويا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات ويا مفرج الكربات ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات ويا فاتح خزائن الكرامات ويا مالك حوائج جميع المخلوقات ويا من ملأ نوره السموات ويا من أحاط بكل شي علمًا وأحصى كل شي عدداً ويا عالماً بما مضى وماهو آت. أسألك اللهم بقدرتك على كل شي وباستغنائك عن جميع خلقك.. وأسألك اللهم أن تجود علي بقضاء حاجتي، إنك قادر على كل شي يا رب العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليمًا بحالنا.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية مستجابة لقضاء الديون الكثيرة، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *