التخطي إلى المحتوى
أدعية تسهيل الأمور مستجابة
ادعية تيسير الامور

أدعية تسهيل الأمور مستجابة عبر موقع محتوى،  إن الحياة لا تكاد تخلو من الصعوبات والمتاعب التي نتعرض لها في الكثير من الأحيان، ويعتبر اللجوء إلي المولي عزوجل والتقرب منه والتودد إليه سبحانه وتعالي بدعوات خالصة صادقة نابعة من القلب بخشوع وتذلل هي أفضل ما يبعد عن الإنسان متاعب الدنيا ويحقق له السعادة في الدنيا والآخرة، فالإنسان يدعو بارئه بكل ما يتمناه في الدنيا عسي أن يحقق له ما يتمني ويبشره بتحقيق أموره الصعبة التي يكاد يراها مستحيلة.

أدعية تيسير الأمور من السنة

أدعية تيسير الأمور

علي الإنسان أن يسارع في اللجوء إلي بارئه فهو أعلم بحاله وأقرب إليه من نفسه، يعلم ما تخفي الصدور، وبيده ملكوت كل شيء، فهو وحده لا شريك له القادر على تسهيل الأمور الصعبة والمتعسرة التي يواجهها الإنسان في حياته والتي قد تعيقه عن الوصول إلي هدف ما أو تحقيق إنجاز معين كما يجب على العبد أن يبحث عن علاقته بربه تعالي، فإذا وجد بها تقصير أو خلل عليه أن يصلح ذلك الخلل.

ويقوي هذه العلاقة بالصلوات والدعاء والصدقة وغيرها من أشكال العبادات الأخري، كما عليه أن يقدم يد العون والمساعدة للآخرين ويسعى لتيسير أمورهم  وتفريج كروبهم إذا كان باستطاعته تحقيق ذلك، فهذا من أفضل الأعمال إلي الله، كما أن له منافع عظيمة تعود علي الإنسان وبها يثاب خير مثوبة ويسهل الله له أموره المتعسرة ويرزقه من حيث لا يحتسب، فما من عبد يفرج عن مسلم كربة إلا وقد فرج الله عنه كربته.

  • اللهمّ يا مسهّل الشّديد ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع مالا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، ‏اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الدّين، وبركةً في العمر، وصحّةً في الجسد، وسعةً في الرّزق، وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنّة، وارزقنا النّظر إلى وجهك الكريم.

أدعية جميلة جدًا لتسهيل الأمور

إن شروط استجابة الدعاء كثيرة وأولها، أن يكون هذا الدعاء خالصا لوجه المولي عزوجل نابع من قلب صادق دون أن يشوبه أي نوع من أنواع الرياء، كما يجب على العبد آلا يتعجل في استجابته لأن العجلة من الشيطان، وعليه أن يستحضر قلبه أثناء الدعاء وان يكون علي ثقة ويقين تام بالله ويدعو وهو موقن بالإجابة.

كما يجب أن  يكون من العباد المحافظين علي الصلاة لا المتكاسلين عنها، هذا فضلا عن الإكثار من الذكر والتسبيح والتهليل والاستغفار وما غير ذلك من العبادات الأخري، كما يجب أن يكون طاهرًا لا يقوم باقتراف ذنوب أو آثام أو أفعال محرمة، فالمعاصي والذنوب تحيل دون استجابة دعاء المسلم، تتواجد العديد من الأدعية المستجابة التي يمكن ترديدها لتسهيل الأمور الصعبة والمتعسرة، ومنها:

  • اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، ‏اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الدّين، وبركةً في العمر، وصحّةً في الجسد، وسعةً في الرّزق، وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنّة، وارزقنا النّظر إلى وجهك الكريم.

أدعية لتسهيل الأمور مستجابة

أدعية لتسهيل الأمور

  • ” اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال “.
  • لا إله إلا الله العليم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّماوات، وربّ الأرض، ربّ العرش الكريم “.
  • رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.
  • ” اللهمّ لا سهل إلّا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا.

أدعية تيسير الأمور وفك الكرب

  • اللهم أني توكلت عليك وبك استعين، لا مانع للشر إلا أنت ولا جالب للخير إلا أنت، لك الصلاة والدعاء والسمع والطاعة يا أرحم الراحمين، اللهم أعني ويسر أمري وافرج كربي وأكثر رزقي يا رزاق يا كريم.
  • اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون.
  • اللهم سخر لي من يكون لي عونا على ما أريد وما لا أريد من أمور الدنيا والأخرة.
  • اللهم أسألك أن تيسر لي هذا الأمر وتجعل الخيرة في ذلك.. إنك على كل شيء قدير.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم أدعية تسهيل الأمور مستجابة، يسعدنا استقبال رسائلكم وتعليقاتكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوي، نسأل الله تعالي أن يجعل لنا من كل ضيق مخرجا ومن كل هما فرجا وأن يرزقنا من حيث لا نحتسب، إنه ولي ذلك والقادر عليه، وصل الله علي محمد وسلم تسليما كثيرا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *