التخطي إلى المحتوى

ادعية للام المتوفية في عيد الأم عبر موقع محتوي، إن الأم هي نبع الحنان والعطف، فهي الوحيدة التي عطائها لا ينفذ وحنانها علي أبنائها لا ينتهي أبدا، فهي النور الذي يضيء لنا عتمة الحياة، فحضنها الدافيء هو أنعم وسادة نرتمي بها ونشعر فيها بكل الأمان والسكينة والهدوء،فهي تقدم لنا الكثير والكثير دون انتظار أي مقابل.

ولا شك أن وفاة هذا الصدر الحنون  والقلب الطيب من أعظم الأشياء التي يمكن أن تجلب للإنسان الحزن والقهر والألم، فالإنسان عندما تتوفي والداته يشعر وكأنه أصبح وحيدًا منكسرًا مليء بالحزن الذي لا يجد أي دواء له، فقلبه دائما حزين لا يشعر بالسعادة مهما اجتمعت كل أسباب السعادة من حوله، فبرحيل الأم يرحل كل شيء جميل في هذه الحياة، لأنها هي أساس جمال الحياة وهي التي تعطيها مذاق وطعم.

أدعية جميلة جدًا للأم المتوفية

أدعية للأم المتوفية

كما سبق وذكرنا أن فقدان الأم من أصعب الأشياء التي يمكن أن تمر على الإنسان في حياته، ولكن يبقي الدعاء لها هو الصلة التي تربطنا بها حتى عقب وفاتها، فدعائنا إليها يصلها وتنتفع به، كما أخبرنا الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه في حديثه النبوي الشريف حينما قال “إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له”، وهذا ما يستوجب علينا الإكثار من الدعاء لها عسي رب العالمين أن يتقبل منا ويستجيب لنا، وإليكم الأدعية التالية:

  • في عيد الأم ربي أنر قبرا وضعت به قطعه من قلبي اللهم أرحم امي و أجمعني بها في جنات الفردوس الأعلى… اللهم ارحم امي بقدر شوقي لها.
  • اللهم ارحم أمي في هذه الليلة وفي ذكرى عيد الأم وارحم أمهات المؤمنين والمؤمنات في مشارق ومغاربها برحمتك يا ارحم الراحمين وادخلهم فسيح جناتك يارب العالمين وا حفظ وبارك فيمن منهم علي قيد الحياه ولا ترينا فيهم بئسا ياالله.
  • اللهم أرزق أمي نعيم الدنيا والآخرة ،اللهم ارحم من اشتاقت النفس للقياهم وهم بجوار رحمتك اللهم اغفر لأرواح غابت ولم يغب ذكراهم أمي.
  • اللهم ارحم أمي كانت تخاف علينا من الحياة لكنها لم تدرك أن أكبر مخاوفنا كان الحياة بدونها.

أدعية للام المتوفية قصيرة جدًا

أدعية للام المتوفية

  • اللـهـم اجعلها في جنة الخلد التي وعد المتقون كانت جزاءً ومصيراُ لهم ما يشاءون وكان علي ربك وعداُ ومسئولاً.
  • اللـهـم انها كانت لكتابك تالية وسامعة فشفع فيها القراّن وارحمها من النيران، واجعلها يارحمن ترتقي في الجنة إلي اّخر اّية قرأتها أو سمعتها وأخر حرف تلته.
  • اللـهـم انها جاءت ببابك وأناخت بجنابك فَجْد عليها بعفوك وإكرامك وجود إحسانك.
  • اللـهـم اعفو عنها فإنك القائل “ويعفو عن كثير”.
  • اللـهـم إن رحمتك وسعت كل شيء فارحمها رحمة تطمئن بها نفسها وتقر بها عينها.

أفضل أدعية للأم المتوفية في عيدها

أفضل أدعية للأم المتوفية

إن حياتنا لا يمكن أن يكون لها معني بدون وجود الأم، فوالله لو رحلت عنا لنظل نتذوق شوق رحيلها وحرمانها منها إلي الأبد، فالرحيل غصة في القلب مؤلمة جدا لا يشعر بها إلا من ذاقها، فمرارة الفقد أشد من طعنة السيف، فذكرياتنا معها لا يمكن أن تمحيها الأيام أو تنسينا إياها، إن اللحظات التي نتعايشها معها تمضى سريعا، فاهتموا كل الاهتمام بأمهاتكم قبل فوات الأوان.

إن الأم هي التي تحملت العديد من المتاعب في سبيل راحة أبنائها، حقًا أن كل أم عظيمة، ومهما فعلنا أو قدمنا لا يمكننا أن نوفي حقها علينا أبدأ، وسوف نظل مدينين  لها بالكثير والكثير، فلولا وجودها ما أصبحت الحياة سوية، أكثروا دعواتكم لأمهاتكم فالدعاء أجمل هدية يمكن أن نقدمها لهم في عيد الأم:

  • ربي عطر قبر أمي برائحة الجنة، اللهم ارحم روحا رحلت ولم يكتفي قلبي من حُبها،و اجعل جنّة الفردوس دارا لها يارب العالمين.
  •  اللهم ارحم أمي و نواف واغفر لهما و وسع مدخلهما و آنس وحشتهما وتجاوز عنهما واسكنهما جنة النعيم بغير حساب.
  • سألت الله الذي لم يشبعني منك في الدنيا أن أحتضنك حضنا طويلا دآفئا ينزع وحشة فراقك الموجع عند بآب الجنة.
  • اللهم إرحم أمي أمتك الفقيرة لعفوك وكرمك وإرحم أبي عبدك الفقير لمغفرتك وجودك اللهم إغفر لأمهات وآباء المؤمنين جميعا.
  • في عيد الأم أشتاق الى تقبيل يديك اشتاق الى تقبيل رأسك أشتاق الى ضمة حضنك اللهم أرحم امى واموات المسلمين.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية للام المتوفية في عيد الأم، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة، رحم الله أمهات رحلوا عن حياتنا وتركوا ورائهم قلوباً حزينة منكسرة لا يمكن أن تستشعر طعم أو مذاق لهذه الحياة، اللهم أنهم في ذمتك وحبل جوارك فأرحمهم برحمتك التي وسعت كل شيء وأجعل الفردوس الأعلي من الجنة مستقرهم ومستودعهم، إنك ولي ذلك والقادر عليه، أجعل لقائنا بهم في جنتهم يارب العالمين.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *