موضوع تعبير عن الربيع بالعناصر المقدمة والخاتمة

ميادة احمد

يعتبر فصل الربيع جنة فصول السنة يبدأ فيه الجو في الاعتدال ونستنشق روائح الزهور المتفتحة التي لا مثيل لعطرها، يبدأ فصل الربيع يوم 21 من شهر مارس، ويستمر حتى 22 يونيو، يقال على فصل الربيع بأنه عنوان للجمال والبهجة فيه يشعر الجميع بسعادة حيث تغرد الطيور وتزدهر الأشجار والنباتات.

مقدمة موضوع تعبير عن الربيع

يأتي فصل الربيع حاملاً معه الجمال والبهجة لينشرها في أرجاء الطبيعة تاركاً أثره على النفس والقلب والعين، فالربيع هو فصل الجمال والطبيعة الساحرة والألوان الزاهية والطاقة والنشاط، فبعد انتهاء فصل الشتاء بليله الطويل وبرده القارس ورياحه الشديدة يهل علينا فصل الربيع بجماله الفتان وطبيعته الساحرة، فهو أجمل فصول السنة فليس فيه برد شديد وأمطار ورياح وليس به حر شديد وجفاف وشمس حارقة، فهو أمر وسط بين الصيف والشتاء.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن الحيوانات البرية بالعناصر الكاملة

أفضل أماكن للربيع في العالم

spring 1210194 1280

هناك أماكن في فصل الربيع يقبل عليها السياح من كل مكان وذلك للاستمتاع بهذه الفترة ومن أشهر هذه الأماكن حديقة كويكنهوف

في هولندا التي تحتوي على أنواع مختلفة من الزهور يبلغ عددها سبعة ملايين زهرة وتكون في استقبال زوارها من 20 مارس وحتى 17 مايو.

تعتبر مدينة قصرش من أقدم المدن في أوروبا وهي مليئة بأزهار الكرز الجميلة ويجد بها حوالي 2 مليون شجرة كرز، يأتي السياح إلى البيت الأبيض ومتاحف سميشسونيان لما تحويه من أشجار الكرز ونهر بوتوماك الرائع

أما في تكساس يوجد بها بلدة تسمى هيل كانتري وهي مشهورة الحقول التي تحتوي على نبات القنطيرون العنبري الأزرق ويظهر فقط في فصل الربيع.

موضوع تعبير عن الربيع للارتداء الملابس

spring clipart welcome spring clipart 1

الربيع فصل الحركة والنشاط فعلينا اختيار ملابس تناسب هذه الأجواء، يجب اختيار ملابس خفيفة والابتعاد عن الغامق

ومن الأفضل أن تكون مصنوعة من القطن أو الكتان الخفيف ويجب أن تكون الملابس فضفاضة واسعة حتى لا تقيد حركاتنا ولكي تشعرنا بالراحة عند ارتدائها.

كثير من الناس عند قبول الربيع تذهب لشراء ملابس منقوش عليها زهور كناية عن فصل الربيع وتقوم بشرائها قبل حلول الربيع لتكون على أهبة الاستعداد لاستقباله،

بعض الناس يفضلون ارتداء الجاكت نظراً لوجود بعض من البرودة فإذا كنت من هؤلاء فعليك شراء الجاكت الخفيفة

وإذا كنت من هواة ارتداء المعطف مع الجاكت فيجب أن يكون مصنوعاً من قماش الدينيل وذلك لأنه يساعد على الشعور بالدفيء وخاصة في أوائل فصل الربيع.

بعض السيدات والفتيات تفضلن ارتداء الفساتين في هذا الفصل ف عليك البحث عن فساتين ذات الألوان الزاهية وخاصة اللون الأبيض فهو مناسب جداً لهذا الفصل،

أما عن الأحذية يجب الابتعاد عن الأحذية ذات الوزن الثقيل وعلينا ارتداء الصنادل المفتوحة من الأمام لتهوية القدم وحتى تساعد على الحركة.

اقرأ:-  تعبير عن شم النسيم جديد

موضوع تعبير عن الربيع في عيد شم النسيم

فصل الربيع

عيد شم النسيم هو عيد فرعوني نحتفل بأكل البيض والأسماك المملحة والخس والبصل فلكل نوع من هذه الأطعمة لها مدلول فالبيض يدل على الحياة

وذلك لأن الكتكوت الصغير يخرج من البيض ليبدأ الحياة كما أن السمك المملح يعبر عن الحب للنيل.

موضوع تعبير عن الربيع وفي هذا اليوم يذهب المصريون للحدائق العامة ويوافق شم النسيم عادة يوم الإثنين الذي يأتي بعد عيد الفصح

كما أن عيد شم النسيم لا علاقة له بعيد النيروز المصري الذي يعد عيد السنة القبطية.

شاهد المزيد:- بحث عن شم النسيم بالعناصر للمراحل الدراسية

عندما يأتي فصل الربيع يأتي معه الفرحة بالأعياد والمناسبات ولكن تختلف شعوب العالم في طرق الاحتفال بفصل الربيع ففي الهند هناك مهرجان

يأتي مع حلول فصل الربيع يسمى مهرجان هولي ويقوم الهنود في هذا المهرجان باللعب مع بعضهم البعض بمساحيق الألوان الزاهية ويقوموا بتزيين الفيلة بهذه الألوان.

أما في أستراليا يحتفلون بمهرجان فلوريدا مع الزهور والاستمتاع بالموسيقى ويقيمون الورش الفنية والمسابقات والأنشطة الثقافية والترفيهية،

أما عن تايلند فسكانها يحتفلون بمهرجان المياه حيث أن المياه تعبر لديهم عن نسيان الماضي وإزالته كنوع من التكفير عن الذنوب ويحرصوا على زيارة المعابد وتنظيف المنازل.

وفي روسيا يقومون بخبز بان كيك يشبه قرص الشمس كرمز على نهاية الشتاء، وفي باكستان عندما يأتي الربيع تبدأ قبائل الكلاش الوثنية بالتحدث مع الشيطان

وفي يدهم فأس وعصا كنوع من التمسك بمبادئهم ويأتي السياح عندهم ويشاركون معهم هذه الطقوس ثم يبدوا بالرقص وهناك النساء تقوم باستبدال أزوجهن والزوج الجديد يدفع مبلغ من المال للزوج القديم كنوع من التعويض عن زوجته.

تعرف على  رسائل تهنئة شم النسيم وعيد الربيع للأحباب

موضوع تعبير عن الربيع للاستماع أبيات شعرية

613859

موضوع تعبير عن الربيع نقوم بترديد الأغاني كنوع من الفرح والسعادة وتغنى الشعراء بأجمل الكلمات معبرين عن فرحتهم بجمال فصل الربيع وفيما يلي مجموعة من الأبيات الشعرية عن فصل الربيع.

  • فصـلُ الربيـع بــه الـروضـاتُ تزدهر بعبقه الــورد فــي السـاحـات ينتـشـرُ بحسنـه الزهـر فـي الوحاة عطرها جمالها العـذب فيـه المرتـقـى العَـطِـرُ ويبـسـط الـفــلَّ والـريـحـان يسطرها بدائع الـعـطــر بــالألــوان تُـسْـتَـطـرُ براعم الروض في الأغصان نضر تهابها ثـوى الطيـر والألــوانُ والـصـورُ.
  • مرحى ومرحى يا ربيع العامِ أشرق فدْتك مشارقُ الأيامِ بعد الشتاء وبعد طولِ عبوسه أرِنا بشاشةَ ثغرِكَ البسّامِ وابعث لنا أرجَ النسيمِ معطراً متخاطرا كخواطر الأحلامِ.
  • جاء الربيع فماس الكون ترحيبا وغنت الورق فوق الأيك تطريبا وصارت الأرض مخضرا جوانبها بالنبت تلقاه مفروشا ومنصوبا فلو نظرت ضحى نحو الرياض وما فيها من الحسن مبثوثا ومسكوبا وطالعت عينك الأزهار باسمة والطير صادحة والماء مصبوبا.

ختام موضوع تعبير عن الربيع

يأتي مع فصل الربيع العديد من الأعياد مثل عيد الأم والذي يكون في أول يوم من أيام فصل الربيع، كما يأتي عيد القيامة في فصل الربيع وهو من أهم الأعياد المسيحية ويأتي عيد الربيع أو شم النسيم وهو أبرز الأعياد في فصل الربيع والذي ينتظره الكثيرون من الكبار والصغار.

ويعتبر فصل الربيع هو فصل البهجة والنشاط والجمال؛ لذلك إن تخصيص يوم للاحتفال بمثل هذا الجو البديع ليست فكرة جديدة وإنما ترجع لأيام الفراعنة المصريين والذين كانوا يحتفلون بشم النسيم في كل عام في اليوم الذي تتساوى فيه ساعات النهار مع ساعات الليل، ويشمل اليوم الخروج والتنزه والاستمتاع بالجو الجميل وتناول الأطعمة الخاصة بهذا اليوم.

شاركنا برأيك عن مظاهر قدوم فصل الربيع.

ميادة احمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *