رؤية الميت في الحلم وتفسير حلم الميت

أ / مروة سامي الجندي

رؤية الميت في الحلم وتفسير حلم الميت عبر موقع محتوى, تعد رؤية الموتى في المنام من الرؤى الاكثر شيوعا حيث يرى الكثير من الأشخاص المتوفيون وبالتأكيد يرغب صاحب الرؤية في معرفه تفسير هذا الحلم ودلالاته، وهل رؤية المتوفي تدل على الخير ام الشر.

وهناك العديد من التفسيرات لرؤية المتوفي في المنام فقد تدل رؤية المتوفي على الخير وقد تدل في بعض الأحيان على الشر، وفي احيان أخرى تدل على ان المتوفي يحتاج من الحي ان يدعو له ويختلف تفسير رؤية المتوفي في المنام على حسب ما رأه الشخص في منامه، وسوف نعرض لكم في هذا المقال التفسيرات المختلفة لرؤية المتوفي في المنام.

رؤية الميت في الحلم

تفسير رؤية المتوفي لابن سيرين

  • أذا رأى شخص في المنام المتوفي يكلمه ويقول له أنه حي فهذا يدل على أن الميت شهيد ويشعر بالراحة في المكان الموجود فيه.
  • اما أذا رأى شخص في منامه أن الميت نائم فهذه الرؤية تدل على أن المتوفي في مرتاح وسعيد.
  • ومن رأى في المنام اخوه المتوفي وكانه حي ويتحدث معه وهو سعيد فهذه الرؤية تحمل الخير لصاحبها فاذا كان مديون سوف تسدد ديونه أذا كان فقير وضعيف سوف يحصل على المال.

رؤية الشخص نفسه ميت في المنام

أذا رأى صاحب الرؤية نفسه وكانه ميت فهذه الرؤية تعد إنذار له فيجب عليه الابتعاد عن المعاصي والتقرب إلى الله بالعمل الصالح.

رؤية الميت في الحلم

رؤية عطية المتوفي في المنام

  • أذا رأى شخص في منامه المتوفي يقوم بإعطائه ملابسه المتسخة ليقوم بتنظيفها فهذه الرؤية تدل على ان صاحب الرؤية سوف يمر بظروف صعبه وسوف تدهور حالته المادية.
  • اما اذا رأى شخص في منامه أن شخص متوفي يقوم بإعطائه هديه فهذه الرؤية بشرى لصاحبها فسوف تتحسن حياته إلى الافضل وسوف يحصل على الكثير من المكاسب.

رؤية الميت في الحلم

رؤية احد الوالدين المتوفيان في المنام

  • أذا رأى شخص في منامه أن والدته المتوفية او والدة المتوفي يقون بإعطائه هدية فهذه الرؤية تدل على الخير له وانه سوف يحقق الكثير من النجاحات في حياته.
  • اما أذا رأى الرأي أن والده او والدته المتوفيان يقوموا بإعطائه مصحف فهذه الرؤية تدل على أنه يرتكب بعض الامور المحرمة وسوف يهديه الله ويسير على طريق الحق.

دلالات رؤية المتوفي في المنام

من يرى في منامه شخص متوفي يغرق فهذا يدل على أن صاحب الرؤية يرتكب الذنوب والمعاصي وعليه التوبة من تلك الذنوب.

نرحب فى موقع محتوى بتفسير احلامكم اترك حلمك فى تعليق اسفل المقال، وسيقوم الفريق المتخصص بتفسير حلمك والرد عليك في أسرع وقت، ونرجو منكم توضيح الحاله الاجتماعية عند كتابه الحلم للحصول على تفسير دقيق للحلم الخاص بكم.

أ / مروة سامي الجندي

التعليقات

  1. حلمت اني ارى جارتي المتوفيه على شباك بيتهم تنظر الي و بجانبها تقف امراة لم اعرف من تكون ترتدي عباءه راس سوداء ف قلت لها ماذا حدث لكي لماذا انتي هكذا ، نظرت الي و لم تجب ثم دخلت الى بيتها و ستيقظت .
    ارجوا التفسير و شكراً

  2. حلمت بعمتي المتوفيه نازله من علي سلم عماره مجهوله وانا طالعه السلم بس الحيطه لونها اخضر فاتح والسلم نضيف ومنور المهم لقيت معاها فلوس كذا خمسين جنيه مش عارفه عددهم وقعت منها خمسين علي السلم جبتهالها وادتني ٥٠ جنيه قالتي ٢٥ ليكي و ٢٥ لدعاء ( دعاء اختي الكبيره متجوزه معاها بنت ) اخدتها وهي نزلت وانا طلعت لقيتها وكانها هتدي لولاد ابنها كل حد ٥٠ بس محدش كان موجود اكني بقراء افكارها قولتها وماله اديهم ديه بنته الكبيره شبهك بالظبط قالتي اه كلها فتحيه بس هي سمره وانا بيضه وقعدت تضحك ( طبعا هي بتهزر لانها هي سمره والبنت بيضه )وكانت بشعرها ملموم كحكه واسود وشكلها اصغر من الشكل الي ماتت بيه
    انا عزباء

  3. سلام عليكوا الحلم دا لماما هى حلمت أن شافت خالتى احنا زعلانين منها وبتتكلم بطريقتها الوحشة فى الحلم ماما مسكتها ضربتها جامد خالتى كبيرة أكبر من ماما وبعدين كان فى واحدة واقفة بتقول متهيالى خالتى التانيةوبعدين ماما دخلت الاوضة لقيت خالتى هى متوفية فى الحقيقة بس ماما متعرفش مخبيين عليها علشان ماما تعبانة لقت خالتى شكلها تعبان وبتقول لماما شوفى وشى متعور ازاى مدحت على جوزها ضربنى بايده وفيها خاتم عورنى ماما قالتها مش كنت واقفة معايا برة وبعدين وشك زى الفل مفهوش حاجة مدحت مش معقول يعمل كدا وهى بتقول لا وشى متعور هى كانت مريضة كانسر وجوزها هو اللى شالها فى مرضها وبابا متوفى

  4. السلام عليكم ، اعتذر اذا كان الحلم بعض الشيء ورؤية الميت موجودة في وسط الحلم لكن اريد تفسير له في أسرع وقت.
    انا طالب عمري ١٥ سنة اعيش في بلد غير بلدي
    رايت في المنام اني اريد السفر إلى بلدي ( مصر) وكنت قد جهزت حقيبتي وجاهز للسفر وبينما انا كذلك إذ أرى خالي يذهب إلى شراء الخبز من المخبز وهذا المخبز موجود في الدولة التي اعيش فيها ولكنه دفع عملة مختلفة عن العملة التي نستخدمها في ذلك الدولة فذهبت اليه وسلمت عليه ثم بعدها فجأة رأيت نفسي في مصر ودخلت إلى بيت جدتي ولم يكن يشابه بيتها في الواقع وكنت سعيد بعض الشيء واردت ان اسلم على جدتي وقلت الكلام هذا بالنص ( عاوز اسلم على كيكة) والمفروض ان اقول تيتة فرايت اخي الاكبر يضحك على ما قلت وبعدها رأيت نفسي في غرفة الجلوس ودخل علي خالي الثاني ولكنه لم يسلم علي حاولت أن أذهب له لكي اسلم عليه لكنه لم يسلم ، وفجأة رأيت نفسي في المسجد وهذا المسجد موجود في البلد التي اعيش بها ولكن رأيت الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله هو وأمام هذا المسجد واخي وشخص اخر لا اتذكره كنت اتكلم مع الشيخ الشعراوي بغضب لاني عندما سافرت لم اخذ معي حقيبتي وجلس يقول لي ما مشكلتك وظللت اقول له باني لم اخذ حقيبتي وعدتها اكتر من مرة وهو يسألني نفس السؤال وفي مرة قال لي عندنا كثير مما احتاجه ان شاء الله ، ثم رأيت امام المسجد يمسكني لا اعلم لماذا ثم قال له الشيخ الشعراوي انزل يده وهو يقولها بغضب لاني تقريبا كنت اتشاجر مع احد ، وكان كلما قال لي الشيخ الشعراوي شيء لك اقم به وكنت اقول له الدليل على عدم قيامي بذلك ولكن امام المسجد كان يقوم بكل ما يقوله له الشيخ الشعراوي وبعد ذلك رأيت شخصا يتشاجر مع أخي الكبير وكان يضربون بعضهم البعض ولكن كان هذا الشخص يضرب اخي بقوة شديدة واحسست باني اخي سيبكي فقمت وأخذته من يده وقلت له تعال معي وعندما قلت له ذلك رأيت الشيخ الشعراوي والإمام وهذا الشخص ركضوا لانه كان يوجد صلاة لكي يلحقوا الركعة لان الناس ركعوا وأخي كان يصلي مع خلف الإمام ولكن لم يكن واقف بين الناس بل وقف لوحده في الخلف في المسجد وركع في غير اتجاه القبلة وقلت له بأن هذا ليس الاتجاه وقلت له مكان القبلة فعدل نفسه ، ولكني كنت حزين جدا على ما رأيت .
    ارجو التفسير جزاكم الله خيرا.

    1. تدل الرؤية علي التخلص من الهموم والمشاكل وبعدها بشره ساره بتغير حياتك الي الأحسن والله أعلم

  5. انا ارمله وعايشه مع اخوي امي متوفيه من اكثر من خمس سنوات حلمت انها واقفه فوق طين عند بيت خوالي ورجلينا غرقانه في الطين .

  6. السلام عليكم أنا متزوجة وام لطفلين واعيش مع عائلة زوجي رأيت في الحلم ان ابو زوجي مات لكني أراه في كل مكان في البيت وعندما يراني يعانقني بشدة فسألته مرة هل انت بخير في بيتك وانا اقصد قبرك فقال لي لا لست بخير كثيرا فقلت له سأستغفر لك ربي

  7. لو سمحت في الحقيقة جدتي متوفية و طنط مريم كمان و انا دائماً بدعي لهم حلمت إن جدتي كانت تعبانة جدا و كأنها بتحتضر المهم كان في ناس كتير جدا كانوا عارفين انها بتموت بس مش كانوا زعلانين المهم أخدت جدتي في حضني عشان التعب اللي هي فيه لقيت جدتي عضيت صابع أيدي و عضيت خدي عضة صغيرة كده و بعدين ماتت لقيت مفيش حد بيعيط و لا حاجة أنها ماتت انا بس عيطت من غير صوت و بعدين روحت أجيب حاجة من طنط مريم حتي القماش مش كان عندها في البيت و صحيت انا عزباء

    تاني مرة ابعته و مش اتفسر

  8. لو سمحت في الحقيقة جدتي متوفية و طنط مريم كمان و انا دائماً بدعي لهم

    حلمت إن جدتي كانت تعبانة جدا و كأنها بتحتضر المهم كان في ناس كتير جدا كانوا عارفين انها بتموت بس مش كانوا زعلانين المهم أخدت جدتي في حضني عشان التعب اللي هي فيه لقيت جدتي عضيت صابع أيدي و عضيت خدي عضة صغيرة كده و بعدين ماتت لقيت مفيش حد بيعيط و لا حاجة أنها ماتت انا بس عيطت من غير صوت و بعدين روحت أجيب حاجة من طنط مريم حتي القماش مش كان عندها في البيت و صحيت
    انا عزباء

  9. السلام عليكم انني رجل متزوج وقد حلمت انني كنت مجمتع مع اخواني وجدتي المتوفية وقد كنا ناكل ف اعطتني جدتي طعامها بعد أن قضمت منه فما تفسير الحلم

  10. رأيت جدي المتوفي يأتي على بيتي ويضع التراب بالقرب من الباب وكنت فرحانه برؤيته وكان وجهه يشغل بالنور

  11. السلام عليكم
    رأيت في منامي ان جدتي كانت تقول لأمي أنها تريد الزواج، وكأنها لاتزال حية، وعندما سمعت جدتي الاخرى بذلك(ام والدي) قالت وانا أيضا اريد الزواج.
    الجدتان متوفيتان

  12. السلام عليكم .. حلمت بان بن خالتي المتوفي منذ عام (اكبر مني بعامين ) يأتيني هو واخوتة يوم عيد ميلادي وكان غير مرتاح ابدا ولا يضحك أو اي شيء من هذا القبيل ، ومن ثم نزل تقريبا بسببي وقال سأذهب لأداء شيء ، ومن ثم اخوه ثم اخوته البنات حيث كنت قلت لهم شيء احزنهم ونزلو سريعا ، فنزلت خلفهم ووجدت المتوفي وأخوه سويا ع موتوسيكل ويقول لاخوته البنات يلا نروح ، فصالحت اخوته وعادوا معي للبيت ، ثم وجدته احضر لي( دريس طويل او عباية ) لونها ازرق تقريبا بها للون التايجر ، واعطاها لي وقال كل سنه ونتي طيبة ، ونا وأخوه ع خصام في الحقيقة ولا تكلم معي ابدا فنظرت له ومن ثم تعاركنا وقال لي فيما معناه اني كان لازم نا اللي اصالحه وبعدين نزل اخوه معايا، واعطاني مائة جنيه (خمسين وخمسين ) ، فرفضت أن أخذهم فاخذني واشترالي نفس اللي المتوفي جبهولي بس لونه اخضر ، وكان هناك بلوزة قصيرة عجبته جدا بس قرر شراء الثاني تقريبا .. نا عزباء 17 سنة .. ارجو التفسير ..

  13. السلام عليكم وايت اني مع زماائي في العمل ولكنهم تم انهاء خدماتهم وكنا واقفين نتكلم ثم قلنا ارقام اولا ٣ ثم ٢ قم ١ ثم ٢ ليصبح ٣٢١٢ ارجو التفسير

    1. تدل الرؤيه على الرزق الواسع والله اعلم.
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  14. السلام عليكم رايت اليوم في المنام اني اقرا آية ان لك في النهار سبحا طويلا ثم قلت بعدها مباشرة الموت ووجدتني اكرر الآية وانبعها بالموت ارجو التفسير

    1. تدل الرؤيه على التخلص من سحر اوحسد والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  15. السلام عليكم رأيت اني أقرأ سورة الفجر حتى الآية ان ربك لبالمرصاد وصحيت من نومي وأنا أرددها

    1. تدل الرؤيه على الخير والرزق وتغير حياتك الي الأحسن والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  16. حلمت بجدتي وهي متوفية و في الحقيقة هي كانت تغيش في محافظة اخري و مدفونة هناك حلمت اني رحتلها هناك البيت اقعد معها زي كل سنة بروح في الاجازة و نسيت ان عندي امتحان تاني يوم فبقولها ان انا نسيت و كنت فاكرة ان دا يوم اربع و قولت هقعد معاكي لحد يوم السبت بس دا مش يوم الاربع والامتحان بكرة وهمشي و هجيلك بكرة قالتلي ماشي و طلبت مني ان افك شعري قولتلها انتي عارفه ان لو فكيت شعري هيبقي منكوش قالتلي فكيه ما انتي ديما ربطاه في بيتكم و فعلا فكيت شعري و بقي منكوش قالتلي كدا احلي شكلك حلو اوي و مشيت رحت لماما ومفروض كانت الساعه 7 بليب ووقعدت اقول مش هلحق اذاكر و جبت ورقة صغيرة و كتبت فيها قصيدة و شلتها معايا و انا بخرج لقيت ماما و كانت مصممة ان اركب تاكسي وانا مش راضية اركب و قعدت اتخانق معها و بس مع العلم ان انا متخرجة و بشتغل كمان و خطوبتي بعد شهر

    1. تدل الرؤية علي كثرة النشاكل
      والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  17. قول بنت خال أبي الله يرحمه
    اأنها حلمت به ليلة دفنه فيه
    أنه دخل عليهم و هم جالسين مع أمه و هو يضحك و يضع قميس ابيض على كتفه
    قال لأمه أين عشائي
    ثم قال لهم لماذا أنتم جالسون هنا اخرجوا للخارج فالجو في الخارج هواء طلق
    فبتسموا و قالوا له لا إنه حار
    ثم التفت و رأى إبنة خاله تصلي فقال لها
    هذا ليس مكانك في الخارج يوجد الهواء الطلق
    و عندما جاءت لكي تتبعه مسكتها أختها و قالت لا إن الجو حار
    مع العلم فعلا الجو حار

    1. تدل الرؤية على السعة في الرزق في الأيام المقبلة والله اعلم
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  18. حلمت أنه كانت خطبتي مع أني في الواقع مخطوبة وكنت أرتدي قفطان وواقفة لأني العروس و كنت الوحيدة التي ترتدي شيء جميل بعدها سمعت الزغاريد وسمعت أن خالتي ماتت وهي في الواقع ميت فذهبت لأرى وعندما كنت ذاهب رأيت توب أبيض يحملونه أشخاص وخارجون فلما دخلت وجدت خالتي تبتسم ولم تمت ف ذهبت إليها وعانقتها وعند عناقي لها رأيت بنت من العائلة تعانقها كذلك فابتعدت وقلت مع نفسي تركتها لك تعانقها وحدك

    1. تم الرد على حلمك قبل ذلك
      برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *