تعبير عن البيئة الصالحة والفاسدة بالعناصر الرئيسية

أ / نورهان مرسي

البيئة الصالحة هي التي يحافظ عليها الإنسان وينمو فيها النبات بطريقة طبيعية وذلك لأن تربتها تكون أكثر خصوبة من البيئة الفاسدة وتكون جاهزة للزراعة وتخرج لنا أجمل الصمار وهو ما يعود بالفائدة علي جسم الإنسان سواء كان بالتغذية المفيدة أو الحالة النفسية.

عناصر موضوع تعبير عن البيئة الصالحة والفاسدة

  1. مقدمة عن البيئة الصالحة والفاسدة
  2. البيئة الصالحة مناسبة للزراعة
  3. أضرار البيئة الفاسدة
  4. تحويل البيئة الفاسدة إلى صالحة
  5. خاتمة موضوع البيئة

مقدمة عن البيئة الصالحة والفاسدة

هناك فرق كبير وواضح بين البيئة الصالحة والبيئة الفاسدة فالبيئة الصالحة يتم الاعتناء بها جيدا ويتم التخطيط جيدا حيث يتم زراعة أنواع معينة فقط من أنواع النباتات وذلك لأن هناك بعض الأنواع التي لا يجب زراعتها حتي تكون التربة جاهزة لاستقبالها لذلك يجب علي كل مزارع أن يرعي الأرض الزراعية الخاصة به بحذر شديد ويفهم كل شئ يخص الزراعة النباتات حتي لا يقع في خطأ يفسد تربته الزراعية الصالحة .

البيئة الصالحة والفاسدة

بينما نجد أن التربة الفاسدة يوجد بها الكثير من الأخطاء والمخالفات التي يقع فيها المزارع دون أن يدرك ذلك كأن يضع فيها سماء منتهي الصلاحية أو أن يستخدم بذور لا تصلح للزراعة ويقوم برش الكيماويات الضارة التي تحتوي علي الكثير من المواد السرطانية التي تؤدي إلي إصابة الإنسان بالضرر .

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن البيئة والمحافظة عليها لجميع المراحل

البيئة الصالحة مناسبة للزراعة

البيئة الصالحة هي البيئة التي يتم تجهزيها جيدا لتصبح أرض زراعية خصبة ويعود الدور الأساسي في ذلك الأمر إلي الفلاح حيث يقوم بتوفير كل ما تحتاج إليه الأرض الزراعية ويقوم أيضا بتنظيف التربة الزراعية حتي تكون خالية من أي حشرات قد تتواجد فيها وتتسلسل إلي النباتات فتفسدها أو تققل من سرعة نموها ،بالإضافة إلي ذلك يجب عليه أيضا أن يركز علي زراعة المحاصيل بطريقة صحيحة حتي يكون ناتج المحصول مضاعفا في نهاية الموسم .

الأضرار الناتجة عن البيئة الفاسدة

هناك الكثير من الأضرار التي تترتب علي البيئة الفاسدة ومن أهم هذه الأضرار هو إصابة النباتات بالتلف فتصبح سيئة وغير صحية وهو ما يؤدي إلي تلف المحصول بأكمله وانتشار الحشرات في الأرض الزراعية وهو ما يجعل الفلاح مضطر إلي التخلص من المحصول بأكمله.

وهناك خطر كبير قد يلحق بالإنسان الذي يتناول الخضروات والفاكهة من البيئة الفاسدة حيث يتم ري هذه الأراضي بالمياة الملوثة والتي يترتب عليها الكثير من الكوارث والأمراض الخطيرة مثل فيروس سي الذي يصيب كبد الإنسان فيؤدي إلي تدميره وتدمير الكلي أيضا وقد يصل إلي إصابة الإنسان بمرض السرطان بسبب احتواء التربة الزراعية علي مواد مسرطنه .

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير جديد عن المحافظة على البيئة 2024

خاتمة موضوع البيئة

وفي نهاية الموضوع يجب أن يقوم كل مزارع بالحفاظ على تربيته حتي تكون صالحة وجاهزة للزراعة وكذلك يجب عليه تحويل التربة الفاسدة إلي تربة صالحة من خلال زراعتها بأسمدة صحية وريها بمياه صالحة ،وكذلك يجب أيضا أن يقوم شخص يفهم جيدا في مجال الزراعة بزراعة الأراضي الزراعية حتى يقوم بعمله بإتقان وبطريقة أمنه .

البيئة الصالحة والفاسدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *