التخطي إلى المحتوى

دراسة جدوى مشروع مصنع تمور عبر موقع محتوى, مشروع مصنع تمور من المشاريع الهامة المربحة والتي عليها إقبال كبير جداً في الوطن العربي، حيث يعد التمور من اهم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، بالإضافة إلى انه من العائدات والتقاليد وثقافات الكثير من البلاد، بجانب انه سنه نبوية مشرفة يتبعها المسلمين في جميع أنحاء الأرض، ولهذا فالإقبال الكبير على شراء التمور من اكبر عوامل تحقيق النجاح لهذا المشروع، واليوم نناقش دراسة جدوى مشروع مصنع التمور في تفاصيل هامه عن بعض عناصر إنشاء مصنع التمور.

مشروع مصنع تمور

التمور من الفاكهة التي لها عناصر غذائية قوية جداً وهامة لجسم الإنسان، وتشتهر مصر بزراعة التمور بمختلف أنواعها، ولذلك فان إنشاء مصنع التمور من المشاريع التي لها مستقبل مستمر ومتقدم وناجح، فان عملية الإقبال على شراء التمور على المستوى العربي والعالمي يجعل لهذا المشروع الاستمرارية والتقدم، ولكن عند التفكير في إنشاء هذا المشروع يجب أولاً دراسة بعض الإمكانيات التي يحتاج إليها وهي ما يلي.

دراسة جدوى مشروع مصنع تمور

متطلبات مصنع التمور

  1. المعدات والآلات الخاصة بعملية تصنيع التمور والتي يمكن الاتفاق عليها وشرائها مستعملة بأقل الأسعار في بداية إنشاء المصنع.
  2. مجموعه من العلب الكارتون والأكياس البلاستيك لعملية التعبئة والتغليف للتمور بعد أتمام عملية الصنيع لها.
  3. يجب توافر سيارة لنقل البضائع وتسليمها في المواعيد المحددة مما يساعد هذا في توفير مصاريف الشحن ونقل البضائع.
  4. يجب تواجد اله لطبع اسم المصنع على المنتجات والحرص على تواجد أرقام الهواتف الخاصة بالمصنع لتسهيل تواصل العملاء مع المصنع.

المكان والموقع المطلوب للمشروع

من المشاريع التي لا تحتاج إلى مساحات كبيرة والى إمكانيات عملاقة ومكان مميز، بل هو من المشاريع التي تكفي تواجد غرفة كبيرة أو مكان واسع يساع لوضع الأت صناعة التمور فيها، مما يساعد هذا على عدم التفكير في حجم رأس المال المطلوب والإمكانيات التي يحتاج إليها والتي تصعب الأمور كثيراً.

ولهذا عند اختيار المكان يجب اعتبار المساحة التي تكفي للمشروع، كما توفر الدولة لمثل تلك المشاريع الأراضي المخصصة بالتسهيلات لأصحاب الأفكار والمشاريع الصغيرة، وتلك المناطق هي مناطق صناعية مخصصة لذلك فقط.

دراسة جدوى مشروع مصنع تمور

التسويق للمشروع

  • الإنترنت: من اهم العوامل الأساسية التي تساعد كثيراً في اكتساب عنصر الشهرة في وقت قصير هو الإعلانات على شبكات الإنترنت.
  • الإعلانات الورقية: عند افتتاح أي مشروع جديد يجب عمل بعض الأوراق الدعائية التي تحمل اسم وأرقام الهواتف.
  • تخفيض الأسعار: تبحث الناس والتجار دائماً عن المنتجات الأفضل ولكن بأسعار مخفضة عم المعروض في الأسواق ولهذا يجب تخفيض الأسعار لجذب العملاء.
  • البحث عن العملاء: يجب تعيين مندوبين للبحث عن العملاء والشركات والمحلات والاتفاق معهم على توريد المنتج لهم بأسعار مخفضة.

نرجو من حضراتكم ترك الرسائل والتعليقات اسفل الموضوع وسوف نقوم بالرد السريع عليها في اقرب وقت ان شاء الله.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *