التخطي إلى المحتوى

دعاء الزوج للزوجة مستجابة إن الدعاء هو أساس العبادة، وهو من أعظم الوسائل التي يمكن من خلالها إظهار مشاعر الحب والمودة التي نكنها بداخلنا لمن نحب، سواء كان الأم أو الأب أو الزوج أو الابن أو الابنة أو الأقارب أو الأصدقاء وما غير ذلك،وفي مقالتنا اليوم سوف نتعرف معا علي اجمل دعاء تهديه للزوجة، تفضلوا بالمتابعة.

أدعية الزوج للزوجة

هناك العديد من الأزواج الذين يتعرضون لبعض المواقف والأحداث المحزنة في حياتهم والتي تسبب لها الضيق والألم والكرب الشديد، وهنا يكون اللجوء إلى رب العالمين سبحانه وتعالى والتقرب إليه بالدعاء من أفضل الوسائل للتخلص من هذه الحالة السيئة، فالقرب من الله سببا عظيما لتفريج الهموم والكروب، وينبغي على كلا من الزوجين أن يدعو لبعضهما البعض بكل الخير والصلاح والتوفيق والستر في الدنيا والآخرة، وإليكم أجمل دعاء يقوله الزوج لزوجته:

اللهم بارك لي في زوجتي واجعل بيننا مودة ورحمة، اللهم اجعلها أحب خلقك لي ووفقها لما تحب وترضى، اللهم أسعدني بقربها واجمعنا في الفردوس الأعلى مع الأنبياء والصالحين، اللهم اجعل قلبها عامراً بحبك ويسر أمورها وأبعد عنها العين والحسد، اللهم احفظها بعينك التي لا تنام، اللهم أصلح ذات بيننا وأخرج الشيطان من بيننا، اللهم إنّ هذا البيت بُني على طاعتك فاحفظه من كل سوء.

يا ربي إنّك تعلم أني أحببتها فيك فاجعلها هديتي في الدنيا يا رب العالمين، يا رب إنّك تعلم أني قد صنتها من أجلك فاجعلها لي حوراً في الآخرة يا رب يا حليم، يا رب إنّك تعلم أني قد أغمضت عيني عن نساء الدنيا حفاظاً على حبها، يا ربي إنّك تعلم أني لم يخفق قلبي يوماً لغيرها فلا تحرمنيها يا عليم يا حكيم، يا رب إنّك تعلم أني أحبها فاجعلها لي المسكن والمودة والرحمة يا رحمن يا رحيم.

ادعية للزوجة مكتوبة

إن الدعاء للزوجة أفضل ما يمكن للزوج أن يقدمه لها، فهو يأتي بمثابة تعبير عن الحب والمشاعر الجميلة التي يحملها بداخله لزوجته، وهناك الكثير من الأدعية التي يمكن للزوج أن يدعو به لزوجته،الدعاء عبادة عظيمة جدا وهو يجعل الإنسان يشعر بالراحة والسكينة والطمأنينة والهدوء، كما أنه يخفف الهموم والأحزان عن الإنسان ويجلب الرزق.

  • اللهم إني أسألك أن تجعل زوجتي مطيعة لي وأن تجعلها متمسكة بعشرتي، وأن تجعلها عوناً لي على طاعتك، وأن تجعلني عوناً لها على طاعتك، واجعلها لي زوجة صالحة.
  • اللهم اجمع بيني وبين زوجتي بخير وآلف بين قلوبنا وارزقنا الرضا وراحة البال وأبعد عنا الهم والكسل والحزن، اللهم اجعلني لها أباً وأخاً واجعلها لي زوجة وأماً وأختاً وراحة من كل شر، اللهم اشرح صدرها للإيمان.
  • اللهم اهدِ زوجتي للإيمان وثبتها عليه، اللهم اجعلها من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم بارك لنا في ذريتنا كما باركت لإبراهيم عليه السلام، وصبر زوجتي علي، واجعلها برداً وسلاماً علي كما جعلت النار برداً وسلاماً على إبراهيم عليه السلام وانزع الشيطان مما بيننا.

أدعية الزوج لزوجته 2019

دعاء الزوج لزوجته

إن الزواج من أسمي العلاقات الإنسانية، وهو أحد نعم المولي سبحانه وتعالي علي عباده، فعندما يتزوج الإنسان فإنه يبدأ مرحلة جديدة في حياته، يتشارك كلا من الزوجين أمور الحياة المختلفة ويتقاسم الأحزان والأفراح معًا، كما أنه يعتبر بداية لحياة سعيدة بإذن الله تعالي، وحتي تظل السعادة لابد وأن يحيا الزوجين في طاعة الله ورضاه، وأن يجتنبوا جميع نواهيه ويبتعدوا عن كل المحرمات التي نهى عنها جلا في علاه، فالزواج هو النواة الأولي لتكوين الأسرة، وإليكم ادعية للزوجة بالحفظ :

اللهم يا حنان يا منان يا رزاق يا كريم أسألك بكل أسمائك أن تحفظ لي زوجتي وترزقها العفاف والصلاح والتقوى، اللهم بارك في وقتها ورزقها وألهمها الصبر والرضا وراحة البال .

اللهم ارزقها عيش الأبرار ومرافقة الأخيار، اللهم أبعد عنها رفاق السوء واحفظها من كل عين، اللهم أعنها على طاعتك وحسن عبادتك، اللهم ضاعف حسناته وتجاوز عن سيئاتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الأبرار وحصّنها من كل شر.

اللهم إني أسألك أن تحفظ زوجتي من الفتن ظاهرها وباطنها، وأن ترزقها رزقاً حلالاً، وأن تجعلها لي خير الزوجات، وأن تجعلني لها خير الأزواج. اللهم أصلح أموري بيني وبين زوجتي، واهدها لي واهدني لها، واهدنا إليك.

اللهم أظهر محاسني لزوجتي، وأظهر محاسنها لي، واستر عيوبي عنها، واستر عيوبها عني. اللهم أصلحني إلى زوجتي، وأصلحها لي، واجعلها من الزوجات الصالحات، وزد حبها لي ومدّ بعمرها على طاعتك.

دعاء السعادة لزوجتي الحبيبة

إن السعادة أهم ما يبحث عنه الزوجين، فكلاهما يأمل في أن يحيا في سعادة دائمة، ولكن الحياة بطبيعتها لا تخلو من الهموم والأحزان، لذلك يمكنكم ترديد أدعية السعادة التالية، عسى رب العالمين أن يجعل أيامكم كلها سعادة وفرح وهنا وسرور، كما يمكنكم مشاركة هذه الأدعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو ارسالها عبر الواتس اب لذويكم و أقاربكم وأصدقائكم وما غير ذلك لتحقيق الاستفادة للجميع.

  • اللهم اسعد قلب زوجتي حتى تبلغ سعادتها الاخره اللهم إني استعيذك من حزنها وضيقهم ودنيا تخلو منها.
  • اللهم أسعد زوجتي سعادتين الدنيا بخيرها والجنة بفردوسها.
  • اللهم إسعد قلب زوجتي بكل شئ تتمناه واحفظها لي فإن سعادتي من سعادتها.
  • اللهم إني استودعتك قلب زوجتي ان لا يمسها أذى ولا تذق عينيها حزنا واجعلها أسعد خلقك.
  • اللهم احفظ لي زوجتي بعينك التي لا تنام اللهم لا تكتب لهما حزنا ولا مرضا و لا هما واجعلها يارب أسعد خلقك وارزقها الجنة.

دعاء الزوج لزوجته عند الولادة

اللهم أعيذ ما في رحمها بكلماتك التامة من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه، اللهم أسألك أن تحفظها وتجعلها معافية

دعاء الزوج لزوجته يوم الزفاف

  • إني أسألك من خيرها وخير ما جبلتها عليه، أعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم أفضل دعاء تقوله للزوجة، يسعدنا استقبال رسائلكم وتعليقاتكم أسفل هذه المقالة عبر موقعنا موقع محتوي، نسأل الله تعالى أن يقر أعيننا بما نتمناه في الدنيا ويجعلنا في الآخرة من عباده الطائعين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، وصلى الله وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين وسلم تسليما كثيرا إلي يوم الدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *