التخطي إلى المحتوى
وصفات تبييض الوجه بسرعة
تبييض الوجه

وصفة تبييض الوجه بسرعة ترغب الكثير من السيدات بالحصول على بشرة بيضاء بعيداً عن الأدوات المضرّة للبشرة والتي تكون مكلفة في معظم الوقت، ولكن تجهل أن يتواجد الكثير من الخلطات الطبيعية التي تفيد البشرة بشكل فعال وتعمل على تبييضها وتغذيها أيضا لن يكلفك الأمر كثيرا فكل مكونات هذه الخلطات تتواجد في مطبخك.

طحين الأرز والعسل

قومي بمزج نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء ثم أضيفي ملعقتين من دقيق الأرز وطبقي الماسك على بشرتك، وإتركيه لفترة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة بعدها قومي بغسله عن طريق حركات دائرية حيث تعين على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

وصفات لتبييض الوجه

الحليب والعسل

قومي بمزج ملعقة من اللبن أو الحليب المجفف مع ملعقة من العسل ثم إدهني الخليط على وجهك (نظيف) وإتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه.

الزبادي وطحين الشوفان

قومي بمزج مقدار بسيط من الزبادي وضيفي عليه عصير الطماطم مع ملعقة من طحين الشوفان وضعي الخليط على بشرتك وإتركيه حتى يجف لفترة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، من ثم قومي بشطفه عن طريق الفرك لإزالة الجلد الميت.

زيت اللوز

قومي بتدليك وجهك بزيت اللوز الدافئ لتنشيط الدورة الدموية للحصول على بريق رائع لبشرتك يمكنكِ أيضا نقع اللوز في الماء طوال الليل ثم بعد ذلك يطحن في الصباح اليوم التالي، قومي بخلطه مع زبدة الحليب وضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، من ثم أغسليه بالماء البارد عن طريق فرك بحركات دائرية.

وصفات لتبييض الوجه

قشر البرتقال

قومي بتجفيف قشور البرتقال ثم قومي بطحنها وإضيفي إليها القليل من الزبادي لتجهيز عجينة، طبّقيها على وجهك لمدة 15 دقيقة وتجنبي منطقة العين، ثم أغسليه بالماء البارد وسترين نتائج إيجابية في وقت قصير.

الزعفران والحليب

قومي بخلط ملعقة  من الزعفران وكذلك الحليب الخام، ثم قومي  بتدليك بشرتك بحركات دائرية لمدة دقيقتين وأتركيه ليجف لفترة تتراوح من10 الى15 دقيقة قبل شطفه هذه االطريقة رائعة لتبيض الوجه وعلاج البشرة الجافة.

قشور البرتقال وخشب الصندل

قومي بمزج  ملعقة واحدة من مسحوق خشب الصندل ومسحوق قشور البرتقال وضعي عليهم القليل من الماء, قومي بوضع الخليط على بشرتك مع التدليك لفترة تتراوح من 5  الى 10دقائق من ثم أشطفيه بعد تركه لحوالي 15 دقيقة. يعين هذا الخليط في تقشير البشرة والتخلص من  البقع الداكنة.

وصفات لتبييض الوجه

الفراولة والعسل

قومي بهرس بعض من حبة الفراولة وضعي عليها القليل من الحليب والعسل وضعي الماسك على بشرتك وإتركيه لفترة تترواح من 15 الى20 دقيقة، من ثم أشطفيه بالماء البارد، هذا القناع يناسب جميع الفئات العمرية.

قناع الجزر والأفوكادو

قومي بهرس ثمرة الأفوكادو والجزر المطبوخ وضعي عليها نصف كوب من القشدة الثقيلة وبيضة والقليل من العسل ثم ضعي الماسك على بشرتك ورقبتك ويترك فترة خمسة عشر دقيقة، من ثم إشطفيه بالماء البارد.

ماء جوز الهند

من المعروف أن أحسن المشروبات ماء جوز الهند حيث يجعل الجسم بارد من الداخل كما تبين أنه مفيد في تبييض البشرة, قومي بفرك البشرة بكرة من القطن مغموسة في ماء جوز الهند لأنه خفيف جدا على البشرة، لذلك ليس هناك الحاجة لغسل الوجه, أيضا شرب ماء جوز الهند غني بالمعادن الأساسية.

اليقطين

قومي بمزج القليل من هريس اليقطين وضعي عليه ملعقة صغيرة من الحليب مع صفار بيضة ثم ضعي هذا القناع على بشرتك وتركه لمدة نصف ساعة أو حتى يجف بعد ذلك يمكنك تنظيفه بكرة مبللة من القطن هذه الوصفة تساعد على تبييض الوجه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *